منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف تعتمد مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية, اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية وطب الحشود للاهتمام بالأمن الصحي العالمي.

    شاطر

    الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف تعتمد مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية, اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية وطب الحشود للاهتمام بالأمن الصحي العالمي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 26 مايو 2012 - 17:30

    الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف تعتمد مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية

    الرياض 05 رجب 1433 هـ الموافق 26 مايو 2012 م واس
    اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية وطب الحشود للاهتمام بالأمن الصحي العالمي.
    وأوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة رئيس وفد المملكة في اجتماعات منظمة الصحة العالمية في جنيف أن اعتماد منظمة الصحة العالمية لمبادرة المملكة حول طب الحشود والتجمعات البشرية يعد فخرا لجميع دول مجلس التعاون وبلدان إقليم شرق المتوسط والعالم العربي والإسلامي كافة , مشيراُ إلى أن جهود المملكة أضحت في متابعة الحالة الصحية للحجاج والمعتمرين الذين يجتمعون من كل بقاع العالم في وقت محدد أنموذجاً يحتذى به من المهنيين والمختصين في الأمن الصحي من كل أنحاء العالم .
    وقال معاليه : " إننا سنعمل على أن تكون المملكة مرجعا رائداً في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية وسنحقق هذه الرؤية من خلال ثلاثة محاور رئيسة تتعلق الأولى بوضع معايير وسياسات صحية دولية للتعامل مع التجمعات والحشود , بينما يركز المحور الثاني على إقامة برنامج تعليمي تدريبي للأطباء المتخصصين و المهتمين بهذا المجال , والثالث يركز على إنشاء مركز متخصص في التعامل مع طب الحشود يكون مقره في المملكة ، حيث سيركز في رسالته على إجراء البحوث العلمية والدراسات" .
    وأشار التقرير الذي وزعته المنظمة اليوم أن الدراسات المتوفرة عن كيفية التأهب لإدارة مخاطر الصحة العمومية في مثل هذه التجمعات قليلة والمواد المتاحة لأغراض التخطيط محدودة غير أن نقل الخبرات بين المنظمين ومضيفي التجمعات البشرية في جميع أنحاء العالم آخذ في الازدياد .
    وتطرق التقرير إلى تجربة المملكة الطويلة في التعامل مع الحشود ، وخبرتها في استضافة مؤتمر طب الحشود والتجمعات البشرية الذي عقد عام 2010م في محافظة كان خطوة مهمة أفضت إلى إعلان جدة لصحة التجمعات البشرية .
    وكان وفد المملكة قد قدم شكره وتقديره باسم المملكة وبلدان إقليم شرق المتوسط كافة الذين أيدوا مبادرة المملكة إلى منظمة الصحة العالمية على دعم المبادرة وعلى إعداد التقرير الفني بعنوان " التجمعات البشرية العالمية : الآثار والفرص بالنسبة للأمن الصحي العالمي" .
    ودعا الوفد باعتماد توصيات إعلان مؤتمر جدة حول صحة التجمعات البشرية باعتباره خطوة جادة في طريق بناء مركز التميز لطب الحشود المشار إليه وليكون أحد المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية .
    فيما أشاد مدير إقليم الشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان من جهته بالخبرات المتراكمة والجهود العلمية المدروسة التي اكتسبتها المملكة في مجال التعامل مع ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين وبشكل سنوي أهلها لان تكون سباقة ورائدة في مجال علم طب الحشود ، ومكنها من أن تكون مرجعاً مهنياً وعالمياً في هذا المجال.

    رد: الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف تعتمد مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية, اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف مبادرة المملكة بإقامة برنامج يعنى بالتجمعات البشرية وطب الحشود للاهتمام بالأمن الصحي العالمي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 26 مايو 2012 - 18:16

    26 5 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:13