منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، نفق خميس مشيط بمنطقة عسير بعد أنتهاء المشروع 1434هـ، 2012م

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    يوتيوب ، فيديو، نفق خميس مشيط بمنطقة عسير بعد أنتهاء المشروع 1434هـ، 2012م

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 7:21

    [youtube][/youtube]


    نفق خميس مشيط بمنطقة عسير بعد الافتتاح 24 1 1434هـ، 8 12 2012م، يوتيوب ، فيديو،






    [youtube][/youtube]
    [youtube][/youtube]


    نفق خميس مشيط بمنطقة عسير بعد الافتتاح 24 1 1434هـ، 8 12 2012م، يوتيوب ، فيديو،


    --------
    الاحد 18 1 1434هـ، 2 12 2012م،




    [youtube][/youtube]
    [youtube][/youtube]
    أفتتاح نفق "خميس مشيط" بمنطقة عسير جنوب السعودية الاحد 18 1 1434هـ،2 12 2012م،
    أنجزته أمانة عسير بعد أن واجه الكثير من المشاكل والعوائق الطبيعية
    الانتهاء من نفق خميس مشيط بشكل كامل.. بعد مرور 7 سنوات

    نادية الفواز – سبق - أبها: أنهت أمانة منطقة عسير نفق خميس مشيط بشكل نهائي، وذلك بعد أن مرت سبع سنوات منذ انطلاق المشروع، واجه فيه المشروع عدداً كبيراً من المشاكل والعوائق الطبيعية.

    أكد ذلك مدير عام إدارة الأودية بالأمانة والمشرف على المشروع المهندس أحمد عسيري، وأضاف أن هذه العوائق كان لها الأثر الكبير في تعديل بنود وأعمال المشروع، وذلك من أجل تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها، ولتحسين أدائه على الوجه المأمول.

    وأضاف عسيري أن المشروع حالياً تم الانتهاء منه، عدا بعض الأعمال الثانوية والبسيطة خارج النفق في طريق الخدمة، كأعمال البردورات والبلاط وإشارات المرور، وسيتم افتتاحه خلال اليومين القادمين بعد التنسيق مع المرور.

    يذكر أن تكلفة المشروع بلغت إجمالياً ما يزيد على 58 مليون ريال، وبطول 775 متراً وعرض 25 متراً، ويمر خلاله تقاطعان رئيسيان، وعبّارة معلقة لتصريف مياه الوادي المتقاطع مع النفق بعرض يصل إلى 35 متراً.

    وطمأن المهندس أحمد ناصر مرتادي النفق بأنه آمن، من حيث تصريف مياه الأمطار، بإذن الله تعالى.

    تجولت كمرا منتديات جناب الهضب عصر يوم الاحد 29 10 1433هـ، 16 9 2012م، داخل نفق خميس مشيط قبل الافتتاح المتوقع بعد عيد الاضحى المبارك 1433هـ،
    أفتتاح نفق "خميس مشيط" بمنطقة عسير جنوب السعودية بعد عيد الاضحى 1433هـ، 2012م، يوتيوب ، فيديو،أفتتاح نفق ومدخل مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير بعد عيد الاضحى المبارك 1433هـ، شاهد نفق ومدخل خميس مشيط ، أنتهاء العمل في مشروع نفق خميس مشيط بعد عيد الاضحى 2012م

    وكان نفق خميس مشيط قد سجل أنهيارات ووفيات وتأخر في المشروع قارب 8 سنوات ويعتبر من أطول المشاريع في مدة التنفيذ على مستوى العالم
    ومنتديات جناب الهضب تبارك لمنطقة عسير واهالي مدينة خميس مشيط أفتتاح هذا المشروع الذي طال انتظارة

    وقال الناطق الإعلامي للشؤون الصحية في منطقة عسير سعيد النقير لـ "العربية نت" حول الحادث: "استقبلت طوارئ مستشفى خميس مشيط المدني الطفل الذي يبلغ من العمر 14 سنه وأتضح أنه تعرض إلى "الغرق" في النفق 1 /3/2012م ، وتابع النقير إنه جرى الكشف عليه من قبل الأطباء وعمل له الإنعاش الرئوي واتضح أن الطفل توفي قبل وصوله إلى المستشفى".

    وتوفي المواطن محمد بن غشام وزوجته في 27/9/2008م وأصيب طفلان إصابات خطرة تم نقلهما حينذاك إلى العناية المركزة بسبب سقوط مركبتهم في عمق المشروع حيث لم تكن هناك حواجز قوية على الجوانب تمنع تعرض الأشخاص للسقوط في قعر "النفق".

    وهوت سيارة من نوع "جمس" صالون بصاحبها لتستقر على حاجز حديدي كان السبب الرئيس في عدم سقوط السيارة وقائدها إلى أسفل "النفق".
    أمير عسير يشكل لجنة "تحقيق"

    ووجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بتشكيل لجنة لبحث أسباب تأخر النفق كما زار مقر المشروع واستمع إلى شروحات من قبل المهندسين ومن رئيس البلدية الدكتور عبدالله الزهراني.

    وفي يوم الأحد 20-3-2011 زار وفد من جمعية حقوق الإنسان يضم الدكتور علي الشعبي، والدكتور منصور القحطاني، والدكتور محمد آل مزهر، ومحمد بن أحمد معتق، ومحمد العابسي، مشروع النفق، بحضور مندوبي بلدية محافظة خميس مشيط المهندس سعد فرحان، والمهندس سعيد ناصر، ومدير العلاقات العامة بالبلدية بدر القرني، وممثلين عن مقاول المشروع.

    وأكد ممثلا البلدية أن جزءا كبيرا من التأخير يقع على المقاول المنفذ، لاسيما وأن البلدية صرفت تعويضات له تزامنا مع ارتفاع غلاء الحديد وبعض مواد البناء، فضلا عن إعطائه المهلة تلو الأخرى، ومخاطبة البلدية للجهات المعنية في المنطقة ومقام الوزارة لتسريع العمل في المشروع.

    وفي يوم الأربعاء 4 / 9 / 1432هـ أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى تجمع المياه في مكان المشروع، ولم تنجح فرق "شفط المياه" في فك الاختناقات المرورية التي حدثت ذلك اليوم .

    وفي 9/10/ 1432هـ قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بسحب المشروع من بلدية خميس مشيط إلى أمانة المنطقة حيث تشرف عليه.













    نفق خميس مشيط يتحول من مشروع بلدي حيوي إلى "نفق للتسويف"

    نفق خميس مشيط المتعثر منذ أكثر من 4 سنوات


    خميس مشيط: تركي آل مسفر 2010-10-30 4:03 AM

    رغم أن مهلة الـ 14 شهرا التي منحها وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز للمقاول المنفذ لمشروع نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الصناعية القديمة بمحافظة خميس مشيط، والمعروف بـ"نفق خميس مشيط" انتهت قبل شهرين، إلا أن المشروع الذي لا يتعدى طوله كيلومترا واحدا لم ينجز حتى اليوم، ولا يظهر وضعه الراهن بأنه سينجز حتى في الـ14 شهراً المقبلة.
    وأمام ما واجهه المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ الرابع من جمادى الأولى للعام 1427 من عوائق أدت لتعثره، بات آلاف المواطنين ينتظرون استكماله للحد من الزحام وتكدس المركبات في الطرق القريبة منه والحد من الخسائر التي لحقت بالمحلات التجارية الواقعة على جانبيه، في الوقت الذي تبادلت بلدية المحافظة مع الشركة المنفذة الاتهامات حول العوائق التي أدت لتعثر النفق الذي أضحى مهيأ لأن يكون أطول مشروع بلدي متعطل في البلاد.

    المقاول مماطل وشوه مشاريعنا
    وقال رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الزهراني في تصريح خاص إلى "الوطن" إن مقاول المشروع مماطل، ولم يتجاوب مع توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارة منطقة عسير بشأن سرعة إنجاز النفق, رغم مامنح له من تسهيلات من بينها تعديل النظام الإنشائي، مضيفا : "للأسف عدنا إلى نقطة الصفر لأن المقاول لم يتجاوب"
    وأوضح الزهراني أنه من المفترض الانتهاء من المشروع نهاية العام الجاري، إلا أن المقاول بدأ يماطل في سرعة إنجازه،
    مشددا على أنه لن يُقبل من المقاول بعد هذه المماطلة وعدم التجاوب أي مشروع، خاصة أن لدى البلدية إشكالية كبيرة معه في النفق وفي مشروع توسعة طريق الملك خالد الرابط بين محافظة خميس مشيط ومدينة الملك فيصل العسكرية, واصفا المشروعين بالأسواء في مشروعات المحافظة . وحول مخاوف بعض أهالي المحافظة من خطورة اعتراض "وادي تارة " للنفق، أشار الزهراني إلى أن هناك معالجة عن طريقة دراسة هيدرولوجية من قبل مكتب استشاري متخصص، حيث أشارت الدراسة إلى وضع عبّارة معلقة في جسر النفق لها 12 فتحة، وذلك حسب كمية المياه المتدفقة من الوادي باتجاه النفق.

    البلدية سبب تأخير تصميم العبارة
    من جانبه أوضح مقاول المشروع المهندس سعد بن مستور بن مرفاع أن لديه مستندات وخطابات تدل على أن التأخير كان بسبب البلدية وليس منه، مشيرًا إلى أنها تمت مخاطبة إمارة المنطقة بذلك، وأشار ابن مرفاع إلى أن العبارة لم تكن ضمن الدراسة , بدلالة أن تصميمها لم يأت إلا في شهر رجب الماضي، و بعد أكثر من 4 سنوات منذ البدء في المشروع، مبينًا أن وجود العبارة زادت من تكاليف المشروع , واكبه إرسال خطابات بذلك إلى بلدية المحافظة وأمانة منطقة عسير , لكن أي منهما لم تتجاوب مع الخطابات حتى الآن " على حد تعبيره "، مبديا تحفظه على تصميم العبارة بسبب خطورة الوادي المعترض إذا سال في المستقبل.

    أبرياء ذهبوا ضحية الانتظار
    إلى ذلك أبدى عدد من أهالي خميس مشيط استياءهم من بطء أعمال المشروع الذي مازال يقبع تحت الأرض دون تطور ملحوظ خلال أكثر من 4 سنوات، وأجمعوا على أن المشروع سبب لهم ازدحاما مروريا وعددا من الحوادث المرورية.
    وبيّن المواطن سعيد آل صوفان أن أعمال المشروع بطيئة، ولم يحدث فيه خلال السنوات الماضية أي تطور , وأضاف آل صوفان " الآن أكملنا 16 شهرًَا من مهلة وزير الشؤون البلدية ولم ينتهِ تنفيذ 50% من المشروع ".
    وأشار المواطن عقاب الفرم إلى أن مشروع النفق تسبب في تأخير وصول الطلاب لمدارسهم والموظفين لأعمالهم، مؤكدًا أن المشروع تسبب في عدد من الحوادث المرورية التي ذهب ضحيتها عدد من الأبرياء بسبب سوء تخطيط الطريق وعدم ملاءمته لعبور الشاحنات والمركبات في وقت واحد، وطالب المواطن ناصر بن منيس بسرعة إنجاز النفق لما سببه من تشويه للمدخل الرئيس والغربي لمحافظة خميس مشيط، وأبدى المواطن عبد الهادي آل سفران تخوفه من تعارض وادي تارة مع المشروع حيث اتضح وجود عبّارة الوادي المعترضة للنفق وما ستسببه في المستقبل من خطر السيول جهة النفق.


    http://www.alwatan.com.sa/Dialogue/News_Detail.aspx?ArticleID=27225&CategoryID=4

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: يوتيوب ، فيديو، نفق خميس مشيط بمنطقة عسير بعد أنتهاء المشروع 1434هـ، 2012م

    مُساهمة من طرف jnabcom في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 18:17

    تقبل خالص الشكر والتقدر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:44