منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    استدعاء مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية "السعودية" لمناقشته.في مجلس الشورى بسبب ؟؟؟؟ "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلتها، حذر الدكتور سعد مارق من تأثير "السعودية" على السياحة الداخلية،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    استدعاء مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية "السعودية" لمناقشته.في مجلس الشورى بسبب ؟؟؟؟ "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلتها، حذر الدكتور سعد مارق من تأثير "السعودية" على السياحة الداخلية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 7:57



    المصدر هنا
    الشورى يقتص للمواطنين ويصف "الخطوط السعودية" بالرجل المريض


    أعضاء: تعامل موظفيها وموقعها الإلكتروني هما الأسوأ عالمياً
    صالة المغادرة في مطار الملك خالد الدولي أول من أمس






    الرياض، جدة: عبدالله فلاح، مشاري الوهبي 2011-04-19 1:04 AM



    وصلت أزمة المواطنين مع الخطوط الجوية العربية السعودية قبة الشورى أمس، حين وصف أعضاء المجـلس "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مطالبين بناقل وطني جديد، واستدعاء مدير عام "السعودية" لمناقشته.
    وبدا واضحاً أن الارتباك الذي لحق برحلات "السعودية" الأسبوع الماضي وشمل عدة مطارات في المملكة ألقى بظلاله على مجلس الشورى، الذي طالب أعضاؤه أثناء فترة الاستراحة الإعلاميين بنقل مداخلاتهم كما هي، أي دون تعديل أو اختصار.
    وفيما وصف الدكتور عبدالله الدوسري "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلتها، حذر الدكتور سعد مارق من تأثير "السعودية" على السياحة الداخلية، قائلاً إنها تضرب التنمية والاقتصاد في مفصل مهم، منتقداً تطبيق نظام الحجز الجديد مع بدء الإجازة، ومطالباً بناقل وطني جديد في المملكة.
    وحول تعامل موظفي الخطوط مع المواطنين، قال الدكتور طلال بكري إنه الأسوأ "على مستوى طيران العالم أجمع" وهو نفس الوصف الذي منحه الدكتور عبدالرحمن العناد للموقع الإلكتروني للناقل الوطني.
    فيما تساءل الدكتور خليل البراهيم عن مبلغ 5.5 مليارات ريال مصروفات تضمنها تقرير الخطوط الجوية السعودية تحت بند "مصروفات أخرى".
    وقال البراهيم: بلغت رواتب موظفي "السعودية" 6 مليارات ريال أي ما يوازي ميزانية دولة أفريقية، في حين بلغ عدد موظفيها 15 ألفاً، منهم 29 نائباً لمدير المؤسسة، فهل يعقل ذلك؟
    جاء ذلك فيما أكد مساعد مدير عام الخطوط الجوية السعودية للعلاقات العامة والإعلام عبدالله الأجهر، تعاقد "السعودية" مع 3 طيارين يحملون الجنسية البنجلاديشية، قال إنهم ممارسون للعمل على طائرات بوينج 747.
    ونفى الأجهر لـ"الوطن" أمس ما تردد عن أن هؤلاء يجري إخضاعهم لدورة تدريبية في اللغة الإنجليزية، قائلاً إنهم منخرطون في العمل في المؤسسة منذ نحو 10 سنوات.
    وحول الصيف المقبل، أكد الأجهر أنه ستتم زيادة الرحلات بناء على حجم الطلب، مشيرا إلى أن الوجهات الرئيسية والسياحية "ستسجل صيفا مميزا هذا العام".





    شن عدد من أعضاء مجلس الشورى في جلستهم أمس هجوماً هو الأعنف من نوعه على الخطوط الجوية العربية السعودية، منتقدين تلاعب "السعودية" بعملائها ووصفوها بـ"الرجل المريض" وضرورة إعادة هيكلتها، ومطالبة بعض الأعضاء بإنشاء "ناقل وطني جديد".
    وطالب أحد الأعضاء بضرورة استدعاء مدير الخطوط لمناقشته تحت قبة المجلس، ووصف الدكتور عبدالله الدوسري التقرير السنوي للخطوط بالمتواضع جدا، وقال إن "السعودية" أشبه ما تكون بالرجل المريض، مشددا على ضرورة إعادة هيكلتها مرة أخرى.
    فيما ذكر الدكتور سعد مارق أن "السعودية" تضرب التنمية والاقتصاد في مفصل مهم، أكد أنها تؤثر على السياحة الداخلية بشكل مباشر وجوهري، وطالب مارق بإنشاء ناقل وطني جديد في المملكة، منتقدا تطبيق نظام الخطوط الجديد في بداية الإجازة، وقال إن الخطوط أربكت حركة المسافرين خلال الأيام القليلة الماضية.
    ولفت عبدالله الحربي إلى أن هناك انخفاضا في مستوى نقل الركاب في الخطوط، مؤكدا أن نسبة الانضباط في الخطوط بلغت 85% في الرحلات وأن الأسطول غير قادر على تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية.
    وانتقد الدكتور طلال بكري معاملة الموظفين في "السعودية" واصفا إياها بـ"أسوأ المعاملات" في طيران العالم أجمع، واستشهد بكري بتجربة شخصية حيث أكد أنه سبق أن اتصل على الرقم الموحد للحجز وأفاده الرد الآلي بأن الموظفين مشغولون وأن الرد عليه قد يستغرق 10 دقائق إلا أن فترة الانتظار امتدت لأكثر من 45 دقيقة من أجل أن يرد موظفو الخطوط ولم يتم الرد عليه.
    أما الدكتور خليل البراهيم فتطرق إلى ما أشار إليه التقرير حيث أوضح أن إيرادات الإركاب بالتقرير بلغت أكثر من 16 مليار ريال بينما بلغت مصروفات التشغيل والصيانة أكثر من 17 مليار ريال، متسائلاً عن مبلغ أكثر من 5.5 مليارات مصروفات ذكرت في التقرير بمصروفات أخرى، ما هي تلك المصروفات، كما أن التقرير أشار إلى أن رواتب الموظفين بلغت أكثر من 6 مليارات ريال وهي تمثل موازنة دولة أفريقية، مضيفاً أن عدد الموظفين بلغ 15 ألف موظف وهذا يدل على وجود إشكالية إدارية متفاقمة، ومدير المؤسسة لديه 29 نائبا فهل يعقل ذلك.
    وأكد الدكتور عبدالرحمن العناد أن الموقع الإلكتروني "السعودية" هو الأسوأ في العالم، وقال إن الموقع الإلكتروني شيء مهم جدا وهو لا يتطلب جدولة رحلات أو إعداد استراتيجية للموظفين وإنما يحتاج إلى عقول تعالج الموقع.
    وطالب الدكتور يحيى الصمعان بمضاعفة الرحلات الداخلية للخطوط لمعالجة مشكلة الانتظار وعدم وجود حجوزات، فيما أكد المهندس محمد النقادي أن "السعودية" هي الناقل الرسمي في المملكة تشكل عقبة كبيرة أمام التطور الوطني وازدهاره، مشيراً إلى أن الخطوط لا تزال لديها 98 طائرة فقط في وقتنا الحاضر وهذا عدد قليل جداً.
    وأكدت اللجنة في بيان لها بأن الخطوط السعودية لم تلتزم في عرضها للمنجز خلال عامي التقرير لما ورد في قرار مجلس الوزراء عند إعداد التقارير المقبلة، موضحة أنها لاحظت أن مشكلة توفير المقاعد للرحلات الداخلية لا تزال قائمة وما زال المسافر يعاني من عدم الحصول على مقعد في الرحلات الداخلية، ولذا فقد أفردت اللجنة توصيتها الأولى لمعالجة هذا الوضع.
    ورأت اللجنة أنها تدرك بأن السفر بالطائرة أصبح خدمة تنافسية عالية منذ دخول المسافر أرض المطار وصعود الطائرة ووصوله إلى محطة السفر الأخرى ولذا فإنه أصبح من الأهمية تطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين وقد جاءت التوصية الثانية، فيما تضمنت التوصية الثالثة تقديم الخطوط الجوية العربية السعودية تفاصيل خطتها العشرية مع تضمين ما تحقق منها في تقريرها السنوي.
    ودعت اللجنة في توصيتها الرابعة إلى إعادة هيكلة الجهاز الإداري والقوى العاملة في الخطوط السعودية بما يتوافق مع جدوى برنامج التخصيص. حيث رأت اللجنة إلى أهمية هذه التوصية نظراً للمتغيرات السريعة في بيئة الطيران ومتطلبات التحديث وبرنامج التخصيص.
    وكان المجلس استمع أمس إلى تقرير من لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقريرين السنويين لوزارة المياه والكهرباء للسنتين الماليتين 1428/ 1429 - 1430/ 1431، ولاحظت اللجنة أن تقرير الأداء السنوي للوزارة اشتمل على عدد من المعلومات عن أنشطتها وإنجازاتها والصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها، وأكد الأعضاء في مداخلاتهم أهمية أن تتابع الوزارة التأخير في المشروعات بسبب أداء المقاولين العاملين معها وعجزهم عن إكمال المشروعات في وقتها، كما لاحظ الأعضاء وجود عدد من الوظائف الشاغرة في سلم الوزارة.
    وكشفت اللجنة عدم دقة الأرقام الواردة في التقرير عن استهلاك المياه ومواردها، ودعا الأعضاء إلى ضرورة سد العجز المالي المستمر الذي تعانيه شركة الكهرباء وإيجاد حلول عاجلة لهذا الأمر في ظل النمو الاقتصادي والسكاني الذي تشهده المملكة.



    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: استدعاء مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية "السعودية" لمناقشته.في مجلس الشورى بسبب ؟؟؟؟ "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلتها، حذر الدكتور سعد مارق من تأثير "السعودية" على السياحة الداخلية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 10:25

    أعضاء في الشورى ينتقدون الخطوط السعودية ويطالبون بناقل وطني جديد
    انتقد أعضاء مجلس الشورى تقرير الخطوط الجوية العربية السعودية أثناء مناقشته تحت قبة المجلس أمس، وطالبوا الصحافيين خلال استراحة بين الجلستين، أن يكتبوا كافة مداخلاتهم وما ذكروه عن عمل الخطوط من دون حذف.
    وأكد العضو عبدالله الحربي في مداخلته أن هناك انخفاضا في مستوى نقل الركاب، مضيفا أن نسبة الانضباط في الخطوط بلغت 85 في المائة في الرحلات، وأسطول الخطوط السعودية غير قادر على تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية وخلال المواسم وأن هناك طولا في مدة الانتظار.
    وانتقد عضو المجلس الدكتور طلال بكري عمل الخطوط، قائلا إن معاملة الموظفين في الخطوط السعودية من أسوأ المعاملات في طيران العالم، مشيرا إلى أنه اتصل على الرقم الموحد للحجز ورد عليه الرد الآلي بأن «الموظفين مشغولون وسوف يتم الرد عليك خلال 10 دقائق» وامتدت فترة الانتظار ــ على حد قوله ــ لأكثر من 45 دقيقة، من أجل أن يرد موظفو الخطوط ولم يتم الرد عليه.
    من جهته أشار العضو الدكتور سعد مارق إلى أن الخطوط الجوية السعودية تضرب التنمية والاقتصاد في مفصل مهم، مطالبا بإنشاء ناقل وطني جديد في المملكة.
    ووصف عضو المجلس الدكتور عبدالله الدوسري التقرير السنوي للخطوط بالمتواضع جدا، وقال إن الخطوط أشبه بالرجل المريض، مطالبا باستدعاء رئيس الخطوط للمجلس ومناقشته من قبل جميع الأعضاء تحت القبة وليس مناقشته من اللجنة المسؤولة فقط، مشيرا إلى أنه يجب إعادة هيكلة الخطوط السعودية مرة أخرى.
    وقال عضو المجلس الدكتور خليل البراهيم أن إدارة مرفق مثل المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية يحقق إخفاقات كبيرة حيث إن التقرير يشير أن إيرادات الإركاب لعام التقرير بلغت أكثر من 16 مليار ريال بينما بلغت مصروفات التشغيل والصيانة أكثر من 17 مليار ريال، متسائلا عن مبلغ أكثر من 5.5 مليار مصروفات ذكرت في التقرير بمصروفات أخرى، ما هي تلك المصروفات، كما أن التقرير أشار إلى أن رواتب الموظفين بلغت أكثر من 6 مليارات ريال وهي تمثل ميزانية دولة أفريقية.
    وأضاف، عدد موظفي الخطوط السعودية بلغ 15 ألف موظف وهذا يدل على أن الخطوط السعودية لديها إشكالية إدارية متفاقمة، حيث إن رئيس مؤسسة الخطوط السعودية لديه 29 نائبا فهل يعقل ذلك.
    وأكد عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن العناد أن الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية هو الأسوأ في العالم، وقال الموقع الإلكتروني شيء مهم جدا وهو لا يتطلب جدولة رحلات أو إعداد استراتيجية للموظفين وإنما يحتاج إلى عقول فاهمة لمعالجة هذا الموقع، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية عليها إعادة النظر في موقعها الإلكتروني وأن تقتبس من مواقع طيران الخطوط الجوية العالمية الأخرى للرقي في خدماتها.
    من جانبه طالب الدكتور يحيى الصمعان بمضاعفة الرحلات الداخلية للخطوط لمعالجة مشكلة الانتظار وعدم وجود حجوزات، مشيرا إلى أن أكبر مشكلة تواجه الخطوط السعودية هي تلبية الحجوزات.
    وأضاف عضو المجلس المهندس محمد النقادي أن الخطوط السعودية وهي الناقل الرسمي في المملكة تشكل عقبة كبيرة أمام التطور الوطني وازدهاره، مشيرا إلى أن هناك تطورا في التخطيط الاستراتيجي في كافة المجالات إلا أن الخطوط لا تزال لديها 98 طائرة فقط في وقتنا الحاضر وهذا عدد قليل جدا، لافتا إلى أن هناك قرارات تعسفية في إدارة الخطوط والمواطن هو من يتحمل تلك القرارات الخاطئة. وأوضحت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في بيان لها بأن الخطوط السعودية لم تلتزم في عرضها للمنجز خلال عامي التقرير لما ورد في قرار مجلس الوزراء عند إعداد التقارير المقبلة، وأوضحت اللجنة أنها لاحظت أن مشكلة توفير المقاعد للرحلات الداخلية لا تزال قائمة وما زال المسافر يعاني من عدم الحصول على مقعد في الرحلات الداخلية ولذا فقد أفردت اللجنة توصيتها الأولى لمعالجة هذا الوضع.
    كما أكدت اللجنة أنها تدرك بأن السفر بالطائرة أصبح خدمة تنافسية عالية منذ دخول المسافر أرض المطار وصعود الطائرة ووصوله إلى محطة السفر الأخرى ولذا فإنه أصبح من الأهمية تطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين وقد جاءت التوصية الثانية.
    وتضمنت التوصية الثالثة تقديم الخطوط الجوية العربية السعودية تفاصيل خطتها العشرية مع تضمين ما تحقق منها في تقريرها السنوي. كما طالبت اللجنة من خلال توصيتها الرابعة بإعادة هيكلة الجهاز الإداري والقوى العاملة في الخطوط السعودية بما يتوافق مع جدوى برنامج التخصيص. حيث رأت اللجنة إلى أهمية هذه التوصية نظرا للمتغيرات السريعة في بيئة الطيران ومتطلبات التحديث وبرنامج التخصيص.
    ومن جانب آخر استمع المجلس إلى تقرير من لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقريرين السنويين لوزارة المياه والكهرباء للعامين الماليين 1428/1429هـ ــ 1430/1431هـ.
    وقد لاحظ تقرير اللجنة أن تقرير الأداء السنوي للوزارة اشتمل على عدد من المعلومات عن أنشطتها وإنجازاتها والصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها على الرغم من تكرار بعض المعلومات الواردة في التقارير المتلاحقة للوزارة والتي يناقشها المجلس كل عام.
    وأكد الأعضاء في مداخلاتهم على أهمية أن تتابع الوزارة التأخير في المشروعات بسبب أداء المقاولين العاملين معها وعجزهم عن إكمال المشروعات في وقتها نتيجة ارتباطهم بعدة مشروعات أخرى، أو عدم وجود العدد الكافي لديهم من العمالة المؤهلة والمعدات، كما لاحظ الأعضاء وجود عدد من الوظائف الشاغرة في سلم الوزارة .
    وكشفت اللجنة عن عدم دقة الأرقام الواردة في التقرير عن استهلاك المياه ومواردها، فيما دعا أعضاء المجلس إلى تنمية الموارد المائية التقليدية وغير التقليدية وتقويمها ومراقبتها كما ونوعا لتلبية جميع الاحتياجات بعيدة المدى من هذا المورد الحيوي بما يتفق مع خطة التنمية في مجال المياه.
    ودعا الأعضاء إلى ضرورة سد العجز المالي المستمر الذي تعانيه شركة الكهرباء وإيجاد حلول عاجلة لهذا الأمر في ظل النمو الاقتصادي والسكاني الذي تشهده المملكة والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.
    وشدد الأعضاء على ضرورة حل أزمات المياه المتلاحقة في مختلف المناطق خصوصا في فصل الصيف، وضرورة البدء في تنفيذ مشاريع التحلية للمناطق التي تم اعتماد المشروعات لها مثل منطقتي عسير وجازان وإيقاف إنشاء السدود والتأكد من مدى جدواها الاقتصادية وتأثيراتها البيئية.

    المصدر اضغط هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: استدعاء مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية "السعودية" لمناقشته.في مجلس الشورى بسبب ؟؟؟؟ "الخطوط السعودية" بالرجل المريض، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلتها، حذر الدكتور سعد مارق من تأثير "السعودية" على السياحة الداخلية،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 20 أبريل 2011 - 16:24

    نوف الهدباني , ماجد عسيري , عبد الله الزهراني , سالم الشريف -جدة , الدمام , الرياض



    نفى مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم، وجود أية نية لدى «السعودية» لزيادة أسعار تذاكر الدرجة السياحية على رحلاتها الداخلية.
    وأضاف: إن الخطوط السعودية تعمل على تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية بشكل مستمر، والذي من المتوقع أن يصل إلى أكثر من (19) مليون مسافر في القطاع الداخلي بحلول عام 2018م، وسوف يتطلب ذلك زيادة إضافية لأسطول المؤسسة، وإمكاناتها البشرية من طيارين، وفنيين، وخدمات المسافرين لتلبية الطلب المتوقع.
    وقالت الخطوط العربية السعودية إنها نقلت خلال الربع الأول من عام 2011م حوالى (4.535.455) راكبًا على متن (37.342) رحلةً، مقارنة بنحو (4.165.766) راكبًا على متن (36.289) رحلة في الربع الأول من العام 2010م، وقد بلغ عدد الركاب المنقولين على متن رحلاتها الداخلية خلال الربع الأول من العام 2011م (2.758.578) مسافرًا بزيادة 8.1% من أعداد المسافرين في نفس الفترة لعام 2010م.
    في هذه الأثناء استمر هجوم أعضاء في مجلس الشورى على أداء “السعودية” مؤكدين أن دخول منافس لها سيسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمسافرين، خاصة فيما يتعلق بتأخير مواعيد الرحلات، والحجوزات.
    من جهته طالب عضو مجلس الشورى والخبير الاقتصادي الدكتور زين العابدين بري بسرعة تخصيص الخطوط السعودية ونقلها سريعًا للقطاع الخاص، وبيعها بالكامل كما بيعت كبرى الشركات في الدولة، وتمتلك الدولة جزءًا منها.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:35