منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة يوم السبت 12 7 1433هـ، سمو الأمير خالد الفيصل يدشنٍ تنفيذ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة السبت 2 6 2012م

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة يوم السبت 12 7 1433هـ، سمو الأمير خالد الفيصل يدشنٍ تنفيذ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة السبت 2 6 2012م

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 1 يونيو 2012 - 11:25

    سمو الأمير خالد الفيصل يدشنٍ تنفيذ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة غداً

    جــدة 11 رجب 1433 هـ الموافق 01 يونيو 2012 م واس
    يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة غداً مرحلة بدء تنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع .
    ومن المقرر أن تبدأ يوم غدٍ أعمال تهيئة وتسوية موقع المشروع الاستثماري الأول في موقع الضاحية الغربية بمكة المكرمة تحت إشراف شركة بوابة مكة، وهي إحدى الشركات المملوكة لأمانة العاصمة المقدسة.
    ويعد مشروع" بوابة مكة " من المشاريع الأساسية والمهمة التي تتسق مع الإستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة ، ويهدف إلى تحفيز وتسريع التنمية في القطاع الغربي من مكة المكرمة عن طريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص اللذين سيعملان على تطوير وتنفيذ المشاريع التنموية بموجب مخطط هيكلي يقدم حلولا مرورية مدروسة وتنمية عمرانية متكاملة تشمل مناطق سكنية وحدائق ومساجد ومراكز خدمات تعليمية وصحية وترفيهية .
    ويغطي المخطط الهيكلي للمشروع مساحة 85 مليون متر مربع ، تمتلك منها شركة البلد الأمين مساحة 60 مليون متر مربع ، تبدأ من على بعد 31 كيلو متر من الحرم الشريف وتمتد من طريق مكة - جدة القديم شمالا إلى طريق الليث جنوبا ويحدها من الغرب طريق الدائري الخامس ( طريق الشميسي ) ، ويخترقها من الغرب إلى الشرق طريق جدة مكة السريع ومسار قطار الحرمين .
    ويحتوي مخطط بوابة مكة على عدد من المشاريع الحكومية منها ، الجامعة، والمراكز الطبية، والمنتزه الوطني، ومجمع ترفيهي تعليمي متكامل ، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الثقافية والمراكز التراثية والمتاحف .
    يذكر أن شركة " بوابة مكة " تتمتع بكيان اعتباري مستقل ، كشركة مساهمة محدودة ، يشرف على أعمالها مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء ، نصفهم من أجهزة حكومية ذات علاقة مباشرة والنصف الآخر من رجال الأعمال ، ويرأس المجلس أمين العاصمة المقدسة ورئيس مجلس إدارة مجلس إدارة شركة البلد الأمين .
    وتعمل الشركة بموجب برنامج تطوير إستراتيجي يتطلع إلى استكمال أعمال التنمية على مدى 15 عام ، بحيث تصبح بوابة مكة امتدادا طبيعيا لمكة المكرمة يتسع لـ600 ألف نسمة، عبر تطوير أكثر من 40 حيا سكنيا مختلفة المساحات والكثافات ، وتسعي الشركة إلى تحقيق نموذجا ناجحا للشراكة مع القطاع الخاص مع الحرص على الالتزام بمقتضيات التطوير التي حددتها أمانة العاصمة المقدسة .

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة يوم السبت 12 7 1433هـ، سمو الأمير خالد الفيصل يدشنٍ تنفيذ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة السبت 2 6 2012م

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 1 يونيو 2012 - 11:26

    1 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 22:47