منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ،الأمير خالد الفيصل يُدشنٍ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ، مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع والواقعة بمنطقة بوابة مكة المكرمة على طريق مكة المكرمة جدة السريع .

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    حفل مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ،الأمير خالد الفيصل يُدشنٍ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ، مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع والواقعة بمنطقة بوابة مكة المكرمة على طريق مكة المكرمة جدة السريع .

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 2 يونيو 2012 - 14:06

    الأمير خالد الفيصل يُدشنٍ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة

    مكة المكرمة 12 رجب 1433 هـ الموافق 02 يونيو 2012 م واس
    دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم مرحلة بدء تنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع والواقعة بمنطقة بوابة مكة المكرمة على طريق مكة المكرمة جدة السريع .
    وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم .
    ثم ألقى معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وشكر سموه على القيام بوضع حجر الأساس لهذا المشروع .
    ونوه فيها بما تحظى به منطقة مكة المكرمة من عناية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وبالمتابعة الدقيقة و المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لجميع المشاريع التي يتم تنفيذها بالمنطقة من أجل الوصول بها إلى ما تتطلع به قيادتنا الرشيدة أيدها الله .
    بعد ذلك ألقى الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مكة المكرمة المهندس عصام كلثوم رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وبالحضور
    وقال :" تبدأ في هذا اليوم أعمال تطوير المشروع الاستثماري الأول في موقع الضاحية الغربية بمكة المكرمة تحت إشراف شركة بوابة مكة .
    وأوضح أن مشروع بوابة مكة من المشاريع الأساسية التي بدأت الدراسة لها منذ فترة تماشياً مع الإستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة ، التي يحمل سمو أمير المنطقة رايتها ويدير دفتها"،
    وأبان كلثوم أن مشروع البوابة يهدف إلى تحفيز و تسريع التنمية في القطاع الغربي من مكة المكرمة ، عن طريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص اللذين سيعملان على تطوير وتنفيذ المشاريع التنموية بموجب مخطط هيكلي يقدم حلولاً مرورية مدروسة و تنمية عمرانية متكاملة تشمل مناطق سكنية وحدائق و مساجد و مراكز خدمات تعليمية و صحية و ترفيهية.
    وأفاد أن المخطط الهيكلي للبوابة يغطي مساحة 85 مليون متر مربع ، تمتلك منها شركة البلد الأمين ، مساحة 60 مليون متر مربع ، تبدأ من على بعد 13 كلم من الحرم الشريف وتمتد من طريق /مكة - جدة/ القديم شمالاً إلى طريق الليث جنوبا ويحدها من الغرب طريق الدائري الخامس "طريق الشميسي" ، ويخترقها من الغرب إلى الشرق طريق جدة مكة السريع و مسار قطار الحرمين.
    وكشف أن من مزايا هذا الموقع وجود قرابة 80? من مساحتة في منطقة الحرم و 20? في منطقة الحل ، الأمر الذي يضيف مرونة كبيرة في توزيع الخدمات التي تحتاجها المدينة المقدسة بين هاتين المساحتين .
    كما يحتوي مخطط البوابة على عدد من المشاريع الحكومية الجاذبة مثل الجامعة و المراكز الطبية ،إضافة إلى متنزهاً وطنياًً كبيراًًً و مجمعاًً ترفيهياًً تعليمياًً متكاملاًً بالإضافة إلى عدد من المنشآت الثقافية والمراكز التراثية و المتاحف ،كما يمثل مجمع الدوائر الحكومية ، الذي تتبناه وزارة المالية امتداداًً تنموياًًً طبيعياًً له من الجبهة الغربية، وتعمل الشركة بموجب برنامج تطوير إستراتيجي يتطلع إلى استكمال أعمال التنمية على مدي 15 عاما ، بحيث تصبح بوابة مكة امتدادا طبيعيا لمكة المكرمة تتسع إلى 600 ألف نسمة بمشيئة الله تعالى ، عبر تطوير أكثر من 40 حياًً سكنياًً مختلفة المساحات والكثافات ، بدأت الأعمال في أول حي منها اليوم .
    وأضاف أن الشركة تسعي إلى تحقيق نموذجاًً ناجحاًً للشراكة مع القطاع الخاص مع الحرص الشديد على الالتزام بمقتضيات وموجهات التطوير التي حددتها أمانة العاصمة المقدسة ، والتقييد باتفاقيات التطوير حتى يستكمل التطوير مطابقا لما تم تخطيطه

    اثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة والشريك المطور الدكتور عايض بن فرحان القحطاني كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تدشينه لهذا المشروع ووضع حجر الأساس له إيذانا ببدء الأعمال الميدانية فيه منوها بما يحظى به المشروع من دعم مادي ومعنوي من سموه واهتمام سموه بمثل هذه المشروعات منذ أن كانت فكرة حتى ظهرت على حيز الوجود ومتابعة سموه لها .
    عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن المشروع الاستثماري الأول ومكوناته وما يشتمل عليه من مشاريع واستمع الى شرح مفصل عن تلك المشروعات من قبل المهندس خالد التلمساني .
    اثر ذلك قام سموه بوضع حجر الاساس لهذا المشروع .
    بعد ذلك قام سموه ومرافقوه بجولة على موقع المشروع .
    حضر الحفل وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري وأمين عام هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: حفل مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ،الأمير خالد الفيصل يُدشنٍ مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة ، مشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع والواقعة بمنطقة بوابة مكة المكرمة على طريق مكة المكرمة جدة السريع .

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 2 يونيو 2012 - 14:07

    2 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:59