منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية الاربعاء 16-5-1432 20 ابريل 2011م

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية الاربعاء 16-5-1432 20 ابريل 2011م

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 20 أبريل 2011 - 16:18

    منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية
    عاجل : التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة
    المدينة - جدة



    أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء أن إجراءات الاستدلال في المسئولية عن الأضرار التي نتجت عن السيول التي تعرضت لها محافظة جدة في عام 1430هـ وذلك في ضوء نتائج تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق أسفرت حتى تاريخه عن إحالة محاضر استدلال تشمل (302) شخصاً و (30) شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية ، إلى الجهات المختصة لمباشرة إجراءات التحقيق معهم وتحديد المسؤولية الجنائية والإدارية وفقاً لما ينتهي إليه التحقيق ليتم في ضوئه رفع الدعوى أمام الجهات القضائية المختصة بطلب الحكم بما أسند إليهم وتقرير العقوبة بحق من تثبت
    إدانتهم ، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينه.
    وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن ذلك يأتي إنفاذاً للأمر الملكي الكريم رقم أ/66 وتاريخ 26/5/1431هـ القاضي بإحالة جميع المتهمين في القضايا التي لها علاقة بفاجعة سيول جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام ، كل فيما يخصه بعد استكمال قضاياهم من جهة الضبط الجنائي.


    المصدر هنا

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    رد: التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية الاربعاء 16-5-1432 20 ابريل 2011م

    مُساهمة من طرف jnabhcom في الخميس 21 أبريل 2011 - 1:44

    مشكورررررررر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية الاربعاء 16-5-1432 20 ابريل 2011م

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 13:36



    بعد استكمال قضاياهم من الضبط الجنائي.. «الداخلية»:
    محاضر الاستدلال تدخل 302 شخص و 30 شخصية اعتبارية إلى قفص الاتهام




    الجزيرة - واس

    إنفاذاً للأمر الملكي الكريم رقم أ-66 وتاريخ 26-5 - 1431هـ القاضي بإحالة جميع المتهمين في القضايا التي لها علاقة بفاجعة سيول جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام، كل فيما يخصه بعد استكمال قضاياهم من جهة الضبط الجنائي. صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الاستدلال في المسئولية عن الأضرار التي نتجت عن السيول التي تعرضت لها محافظة جدة في عام 1430هـ وذلك في ضوء نتائج تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق.

    وقد أسفرت تلك الإجراءات حتى تاريخه عن إحالة محاضر استدلال تشمل (302) شخصاً و (30) شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية، إلى الجهات المختصة لمباشرة إجراءات التحقيق معهم وتحديد المسؤولية الجنائية والإدارية وفقاً لما ينتهي إليه التحقيق ليتم في ضوئه رفع الدعوى أمام الجهات القضائية المختصة بطلب الحكم بما أسند إليهم وتقرير العقوبة بحق من تثبت إدانتهم، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينه. والله ولي التوفيق.


    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: التحقيق مع 332 شخصاً لاتهامهم بالمسؤولية عن كارثة سيول جدة منهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية الاربعاء 16-5-1432 20 ابريل 2011م

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 14:01



    تنفيذا للأمر الملكي وتمهيداً لمحاكمتهم بعد تحديد مسؤولياتهم الجنائية والإارية

    إحالة 332 شخصا وشخصية اعتبارية للتحقيق في فاجعة جدةأمين سابق ومسؤولون في الأمانة والمياه والعدل يتصدرون القائمة
    متهمون صادقوا على اعترافاتهم وآخرون تراجعوا عن أقوالهم








    أبلغت «عكاظ» مصادر أن هيئة الرقابة والتحقيق إلى جانب هيئة التحقيق والادعاء العام ستستدعي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة عددا من المتهمين في كارثة سيول جدة ممن تم التحقيق معهم من لجان الضبط الجنائي ولجان التحقيق.
    وبحسب المصادر، فإن مسؤولين في أمانة جدة، شركة المياه، كتابة العدل، رجال أعمال، مديري عموم شركات مقاولات، مستشارين فنيين، مهندسين إضافة إلى أمين سابق لمحافظة جدة، مدير عام في وزارة المياه سيمثلون أمام لجان التحقيق كأول من يتم استدعاؤهم والتحقيق معهم.
    وأكدت المصادر التي تحدثت مع «عكاظ» أمس أن بعض المتهمين صادقوا شرعا على أقوالهم، فيما رفض آخرون تصديق ما أدلوا به للجان التحقيق، وعلمت «عكاظ» أن فريقا مشتركا من دوائر الادعاء العام في هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام سيتولى تنظيم لوائح الاتهام عند إحالة المتورطين إلى القضاء للمحاكمة.

    ووفق مصادر مطلعة فإن هيئة الرقابة والتحقيق رصدت بدورها مخالفات إدارية بينها الإهمال وسيتم تطبيق عقوبات إدارية بحق المخالفين دون الحاجة إلى إحالتهم للقضاء، ومن بين العقوبات المتوقع إقرارها اللوم، الحسم من الراتب بما لا يزيد عن ثلاثة أشهر، والإنذار الكتابي وفق أنظمة تأديب موظفي الدولة.

    ونبهت المصادر أن من تثبت إدانته في التحقيق سيحال بلوائح اتهام إلى القضاء لإصدار عقوبات مشددة ومغلظة وفق الأنظمة تبعا لحالة التهم من رشوة أو سوء استغلال الوظيفة أو التكسب من الوظيفة أو الاختلاس أو غسل الأموال أو إهدار المال العام، وهي تهم ينعقد الاختصاص لها بين المحكمة الإدارية والجزئية والعامة.

    وأكدت المصادر أن المسؤولية الجنائية تجاه من لقوا حتفهم في السيول تقع على عاتق بعض المتهمين ممن يجري التحقيق معهم إذا صدرت بحقهم أحكام، وألمحت المصادر إلى إمكانية توجيه تهم إلى المتهمين بشأن ما حدث في كارثة السيول الأخيرة التي شهدتها جدة في عام 1432هـ، إذا ثبت لجهات التحقيق التقصير من الأشخاص أو الجهات العامة والخاصة.

    وزادت المصادر «من حق هيئة الرقابة والتحقيق، وهيئة التحقيق والادعاء العام الاعتماد على مرحلة التحقيقات السابقة التي نفذتها جهات الضبط ولجنة تقصي الحقائق ولجنة التحقيق في وزارة الداخلية المكلفة بتقييم أعمال تلك اللجان وإحالتها لجهات الرقابة والادعاء, كما ستقوم هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام بدراسة القضايا التأديبية والجنائية التي تردها وتستكمل الإجراءات بحقها».

    وذكرت المصادر أنه عند انتهاء التحقيق وتوجيه الاتهام ستتم إحالة الدعاوى إلى القضاء بموجب قرار اتهام يتضمن وصف التهمة والأدلة عليها والمواد النظامية المطلوب تطبيقها، كما سيتولى محقق القضية الترافع أمام الدوائر القضائية المختصة.

    وعن الدوائر التي ستتولى النظر في القضايا ومواجهة المتهمين بالأدلة والبراهمين في ما يتعلق بقضايا النصب والاحتيال وغسل الأموال تتمثل في دائرتي المال، والعرض والأخلاق، ومن بين هؤلاء المتهمين أمين سابق لمحافظة جدة، ومسؤول في كتابة عدل سابق، ورجال أعمال ومقاولون وموظفون سابقون في جهات حكومية وقطاع خاص ستتم إحالتهم لاحقا إلى المحكمة الجزئية والعامة.

    وجزمت المصادر أن هيئة الرقابة والتحقيق ستبدأ دراسة القضايا التأديبية والجنائية بشأن المتهمين وتشمل القضايا التأديبية ما يتعلق بالوظيفة العامة، أما الشق الجنائي فيتمثل في الأعمال المجرمة نظاما.

    وخلصت المصادر إلى أنه من حق المتهمين جميعا الدفاع عن أنفسهم أو توكيل محامين للترافع عنهم أمام ناظر القضية أو لجان التحقيق وفقا لنظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية ونظام المحاماة.



    ومن جهة أخرى أكدت وزارة الداخلية أمس أن الجهات الأمنية باشرت إجراءات الاستدلال في المسؤولية عن الأضرار التي نتجت عن السيول التي تعرضت لها محافظة جدة في عام 1430هـ، وخلصت إلى الرفع بإحالة محاضر استدلال تشمل 302 شخص و30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية لمباشرة إجراءات التحقيق معهم وتحديد المسؤولية الجنائية والإدارية؛ وفقا لما ينتهي إليه التحقيق.

    وصرح مسؤول في الوزارة أنه إنفاذا للأمر الملكي رقم أ/66 وتاريخ 26/5/1431هـ القاضي بإحالة جميع المتهمين في القضايا التي لها علاقة بفاجعة سيول جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام، كل فيما يخصه بعد استكمال قضاياهم من جهة الضبط الجنائي، وأوضح المصدر أنه سيتم لاحقا رفع الدعوى أمام الجهات القضائية المختصة بطلب الحكم بما أسند إليهم وتقرير العقوبة بحق من تثبت إدانتهم، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينه.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 18:29