منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل ختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة ، وزير الثقافة والإعلام يرعى الحفل الختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    حفل ختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة ، وزير الثقافة والإعلام يرعى الحفل الختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 3 يونيو 2012 - 18:15

    وزير الثقافة والإعلام يرعى الحفل الختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة

    مكة المكرمة 13 رجب 1433 هـ الموافق 03 يونيو 2012 م واس
    رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس الحفل الختامي لمسابقة الخط العربي الدولية الأولى التي نظمتها الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة بمشاركة أهم خطاطي العالم العربي والإسلامي وذلك بفندق برج الساعة فورمنت بمكة المكرمة .
    وقد افتتح معاليه بحضور معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار المعرض المصاحب الذي ضم 25 عملا رشحت للمرحلة النهائية للمسابقة .
    وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن أمانة العاصمة تعمل على التوسع في الخدمات الاجتماعية المختلفة لخدمة المواطنين والمقيمين من خلال برامج متنوعة تحقق الهدف الاجتماعي المنشود منها ، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لمسابقة الخط العربي الدولية الأولى تلقت المشاركات ، ثم رشحت 25 عملا طلبت اللجنة إحضارها لتحكيمها كما رشحت 10 أعمال للمرحلة النهائية فاز منها ثلاثة أعمال بالجوائز الكبرى .
    وأضاف في كلمة بهذة المناسبة أن الأمانة ستعيد التجربة لنجاحها في المسابقة الأولى وستكون كل عام أو حسب ما تراه اللجنة المنظمة .
    وبين أن الأمانة حرصت على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في إبراز مكانة مكة المكرمة التاريخية والثقافية ، وتعمل على تشجيع المواهب والتعريف بها ورصد حركة الفنون العربية المختلفة وبناء الصلة بين المجتمع وثقافته عبر هذه الفنون .
    وأفاد مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية بالأمانة المهندس أحمد منشي من جهته أن مسابقة الخط العربي الدولية التي تفخر الأمانة بتنظيمها في نسختها الأولى على مستوى العالم الإسلامي هي محاولة لإحياء هذا الفن الأصيل وإعادته إلى الواجهة الفنية وربطه بالعاصمة المقدسة "القبلة" الوجهة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم .
    وقال : إن المسابقة استقطبت أمهر وأهم الخطاطين من 36 دولة إسلامية للمشاركة فيها مما جعلها من أهم المسابقات العالمية والدولية لفن الخط العربي بالعالم الإسلامي ، كما تضمنت العديد من الأعمال الجميلة، لافتا النظر إلى أن الأمانة رصدت العديد من الجوائز النقدية والعينية للعشرة الأوائل الفائزين بهذه المسابقة .
    ثم كرم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة الفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى حيث حصل على القصبة الذهبية ومبلغ 30 ألف ريال الخطاط محمد أصغر علي من باكستان لفوزه بالمركز الأول ، وحصل الخطاط يوسف عبدالقادر محمد من المملكة العربية السعودية على القصبة الفضية ومبلغ 25 ألف ريال لفوزه بالمركز الثاني ، والخطاط عمر بن علي من تونس على القصبة البرونزية ومبلغ 20 ألف ريال لحصوله على المركز الثالث .
    عقب ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة كلمة أشاد فيها بالمسابقة وقال : هذه الليلة شهدنا مهرجانا للإبداع المتميز فقد عشنا لحظات جميلة كان الخط فيها رسول الكلمة وكلما كان الخط جميلاً يستطيع أن يبلغ ما في الكلمة من مدلولات عظيمة، فالكلمة والخط يجتمعان لتبليغ هذه الرسالة، وما أرقى هذه المسابقة التي انتقت أن تكون الشهادة ( شهادة ألا إله إلا الله ) هذه الكلمة العظيمة هي الرمز لهذا الخط لهذه المسابقة، ليكون رسولها الخط الجميل .
    وأضاف معاليه يقول من هذا المكان الطاهر ومن أعظم بقعة في الأرض، أهنئ الفائزين والمشاركين في هذا الإبداع بمسابقة الخط العربي الدولية بمكة المكرمة.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: حفل ختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة ، وزير الثقافة والإعلام يرعى الحفل الختامي لمسابقة الخط العربي بمكة المكرمة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 3 يونيو 2012 - 18:15

    3 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 5:27