منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    نجاح أولى عمليات الجراح الآلي في مستشفى عسير المركزي بمدينة ابها في جمادى الاولى 1432هـ ابريل 2011م ، باستخدام تقنية الجراح الآلي لـ 8 حالات وتكللت جميعها بالنجاح.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    نجاح أولى عمليات الجراح الآلي في مستشفى عسير المركزي بمدينة ابها في جمادى الاولى 1432هـ ابريل 2011م ، باستخدام تقنية الجراح الآلي لـ 8 حالات وتكللت جميعها بالنجاح.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 13:58



    نجاح أولى عمليات الجراح الآلي في عسير المركزي

    الجراح الآلي يجري أولى العمليات الجراحية في مستشفى عسير المركزي






    أبها: محمد مانع 2011-04-21 2:38 AM



    أجريت في مستشفى عسير المركزي أولى العمليات الجراحية باستخدام تقنية الجراح الآلي لـ 8 حالات وتكللت جميعها بالنجاح. وأوضح المشرف العام على مستشفى عسير المركزي صالح المونس، أن الجهاز يعد الأحدث على مستوى العالم والوحيد في منطقة الشرق الأوسط ويعد آخر ما توصل إليه العلم في جراحة المناظير، حيث يتيح للجراحين القدرة على أداء أعقد الجراحات التي كان من الصعب أداؤها عن طريق جراحة المناظير العادية، وبالذات في مجالات جراحات القلب والأورام والمسالك البولية والنساء والولادة وجراحات السمنة.
    وأشار إلى أن الجهاز يتمتع بدرجة أمان عالية وهو مجاز من هيئة الغذاء والدواء الأميركية ويوجد في أكثر من 800 مستشفى في أوروبا وأميركا وقد استخدم لعلاج أكثر من 48 ألف حالة في عام 2007.
    وأضاف المونس، أن فكرة الجراح الآلي تعمل بواسطة جهاز كمبيوتر ويحرك أذرعا آلية مرتبطة بجهاز كمبيوتر عالي التعقيد مما يتيح الوصول إلى أماكن يصعب الوصول إليها عن طريق جراحة المناظير العادية وبمستوى عال جدا من الكفاءة والدقة والأمان. وبين المونس، أن استخدام الجراح الآلي يقوم على الرؤية ثلاثية الأبعاد مما يزيد من الدقة والأمان في إجراء العمليات الجراحية، لافتا إلى أنه يمكن للجراح أن يكون في نفس الغرفة التي تجرى فيها العملية أو من داخل قسم العمليات أو حتى من مكان خارج المستشفى أو عن طريق الاتصال الفضائي.
    وأشار المونس إلى أنه تم تدريب الفريق الطبي الذي يقوم على هذا الجهاز في كلية طب جامعة باريس على مرحلتين، فيما يتوفر في سبعة مراكز في المملكة في الرياض والدمام وجدة وأبها.




    المصدر اضغط هنا

    رد: نجاح أولى عمليات الجراح الآلي في مستشفى عسير المركزي بمدينة ابها في جمادى الاولى 1432هـ ابريل 2011م ، باستخدام تقنية الجراح الآلي لـ 8 حالات وتكللت جميعها بالنجاح.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 21 أبريل 2011 - 18:33

    نتمى التوفيق للخدمات الصحية في السعودية
    وعمل متقدم رائع والى الامام يا مستشفى عسير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:02