منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    www.sauditourism.sa ، السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة ، الأمير سلطان بن سلمان : هناك تنام ملحوظ في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    www.sauditourism.sa ، السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة ، الأمير سلطان بن سلمان : هناك تنام ملحوظ في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 0:45

    الأمير سلطان بن سلمان : هناك تنام ملحوظ في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة

    http://event.scta.gov.sa/Cal/Default.aspx

    الرياض 15 رجب 1433 هـ الموافق 05 يونيو 2012 م واس
    ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحة في المنطقة مساء اليوم حفل "تدشين برنامج صيف السعودية 1433 " في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
    وقال سموه في المؤتمر الإعلامي لإطلاق مهرجانات صيف السعودية 1433هـ الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق واللجان المنظمة لمهرجانات الصيف " إن تشريف سمو الأمير سطام لهذه المناسبة مصدر اعتزاز لنا جميعاً، وخير داعم لنا في الهيئة ومجالس التنمية السياحية واللجان المشرفة على المهرجانات لإقامة مهرجانات مميزة تسهم في جذب المواطنين إليها، وزيادة الرحلات السياحية في مناطق المملكة".
    ونوه سموه بما يلقاه تطوير السياحة الوطنية من دعم واهتمام من الدولة، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تؤكد أهمية أن يتزامن مع القبول الواسع من المواطنين مع التطوير المنشود للخدمات والمرافق والفعاليات في مناطق المملكة.
    وأضاف سموه " تمنينا أن نكون قد أنجزنا أكثر مما أنجزناه العام الماضي, ولكن ما حدث من تأخير في تطوير السياحة الوطنية سواء في إنشاء الصناديق التمويلية أو القرارات المؤسسية بدأ يؤثر بشكل سلبي كبير على مستوى السياحة ويضعنا تحت الضغط واللوم المباشر والمبرر من المواطنين الذين يتوقون إلى سياحة جاذبة ومتطورة في بلادهم".
    وقال : "لا زلنا متأخرين في قطاع السياحة الوطنية لأننا لم نستثمر كما يجب ونحن نملك أكبر سوق سياحي على مستوى المنطقة، وخسرنا حوالي سبع سنوات استثمرتها دول أخرى قريبة منا وطوّرت السياحة لديها بشكل كبير، لكننا اليوم إن استعجلنا في استصدار الأنظمة المحفزة للسياحة فسنستطيع أن نقلب المعادلة خلال ثلاث سنوات بإذن الله".
    ولفت سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن تطوير قطاع اقتصادي كبير بحجم السياحة الوطنية في المملكة، يتطلب استثمارات أساسية وتأسيسية، ومنظومة من خدمات البنية التحتية لا يمكن أن يقوم بها إلا الدولة , ويسهم القطاع الخاص لاحقاً في المشاريع التطويرية الاستشارية، ولقد تجلى ذلك واضحاً في جميع القطاعات الاقتصادية الناجحة التي تبنتها، وما زالت تتبناها الدولة رعاها الله.


    وأكد سموه أن هناك تنامياً ملحوظاً في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم الصيفية في الوجهات السياحية المحلية، على الرغم من نقص وضعف الكثير من الخدمات المتعلقة بالسياحة، منوهاً سموه في هذا الصدد بمساندة شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص.
    وبيّن سموه أن التوقعات تشير إلى ارتفاع حجم عدد الرحلات السياحية المحلية خلال هذا الصيف حيث تشير دراسات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة إلى نمو السياحة المحلية بنسبة 5% خلال فترة الصيف لهذا العام 1433هـ، مقارنة بصيف عام 1432هـ، وارتفاع عدد الرحلات السياحية المحلية إلى 6 ملايين رحلة سياحية، مقابل 5.7 ملايين رحلة سياحية متحققة لنفس الفترة من صيف العام الماضي، بنسبة نمو مقدارها 5 % وارتفاع مصروفات الحركة المحلية لصيف هذا العام إلى 7.4 مليار ريال، مقابل دخل متحقق بلغ 6.5 مليار ريال لصيف العام الماضي، بمعدل زيادة 14 %.
    وأشاد سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بالمستوى الذي وصلت إليه مهرجانات الصيف من خلال اعتمادها على شركات متخصصة تحظى بدعم الهيئة وشركائها في المناطق، وما تشهده من تنوع في الفعاليات وإقبال كبير من المواطنين، مثنياً سموه بالمستوى الذي وصلت إليه مهرجانات الصيف من خلال اعتمادها على شركات متخصصة تحظى بدعم الهيئة وشركائها في المناطق، وما تشهده من تنوع في الفعاليات وإقبال كبير من المواطنين.
    وأشار سموه إلى أنه يُنتظر أن يبلغ عدد المهرجانات الصيفية خلال العام 2012م 27 مهرجاناً ستوفر 3800 فرصة عمل مؤقتة خلال فصل الصيف بمعدل إنفاق للزوار 3.300 مليار ريال، مقارنةً بـ23 مهرجاناً خلال العام 2011م وفرت 3200 فرصة عمل بمعدل إنفاق للزوار بلغ 3 مليارات.
    وبين سموه أنه وفقاً لمركز (ماس) فمن المنتظر أن يرتفع عدد زوار المهرجانات خلال العام 2012 إلى 8.800 مليون زائر مقارنة بـ 8 ملايين زائر العام 2011 م.
    وأكد أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات مشيراً إلى أن هذا البرنامج أثمر في تحقيق 45000 فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما بلغت عدد المهرجانات 350 تم تنظيمها برعاية الهيئة من عام 2005م إلى الآن، كما تم تأسيس وتطوير 10 مهرجانات رئيسية على مدار العام وعلى مستوى المناطق بالمملكة، إضافة إلى تأهيل 130 مؤسسة لتنظيم الفعاليات في المملكة، وتدريب أكثر من 700 منظم وتنمية قدراتهم من خلال عقد عدد 25 دورة تدريبية متخصصة في تنظيم الفعاليات.
    ولفت سموه إلى أن الهيئة تحشد كل طاقاتها وجهودها لإنجاح موسم السياحة في الصيف، مشيرا إلى قيام الهيئة بوضع خطة تنفيذية للرقابة والتفتيش وضبط المخالفات على (4) محاور تشمل: الإيواء السياحي، ومنظمي الرحلات السياحية، ومكاتب السفر والسياحة، والإرشاد السياحي، وذلك عبر نطاق عمل يشمل كل مناطق المملكة، من خلال (31) فرقة رقابة وتفتيش تضم (61) مفتشاً يغطي نشاطهم مختلف المناطق والمحافظات.


    وأكد سموه ثقته بالمستثمرين والعاملين في القطاعات السياحية في تعاونهم مع جهود الهيئة وشركائها بدعم السياحة الوطنية من خلال تقديم الخدمة الجيدة بالأسعار المناسبة.
    وتضمن المؤتمر إعلان اللجان المنظمة عن تفاصيل المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستقام في مناطق المملكة في الصيف والتي تبلغ 27 مهرجاناً تشمل أكثر من 200 فعالية منوعة.
    وسيقام مهرجانان بالرياض هما مهرجان الرياض للتسوق والترفيه ومهرجان صيف أرامكو، فيما تشهد المنطقة الشرقية مثلهما فيقام مهرجان صيف الشرقية 2012 بالدمام، ومهرجان التسوق والترفيه 2012 بالإحساء، إضافة إلى 4 مهرجانات بالباحة هي مهرجان صيف الباحة بالباحة، مهرجان صيف الباحة في بلجرشي، مهرجان صيف الباحة بالمندق، مهرجان صيف الباحة بالقرى.
    وفي منطقة الجوف يقام مهرجانان أحدهما مهرجان الصيف بالقريات، والثاني مهرجان الجوف حلوة بسكاكا، كما تشهد جازان مهرجان صيف جازان، إضافة إلى مهرجان صيف نجران 1433هـ بنجران ومهرجان أبها يجمعنا بعسير، ومهرجان صيف حائل بحائل، ومهرجان صيف المدينة بالمدينة المنورة.
    وتشهد القصيم خمسة مهرجانات هي: مهرجان صيف بريدة 33 ببريدة، مهرجان صيف عنيزة 33 بعنيزة، مهرجان صيف المذنب 33 بالمذنب، مهرجان صيف البكيرية 33 بالبكيرية، مهرجان صيف الأسياح 33 بالأسياح.
    كما تقام بمنطقة تبوك خمسة مهرجانات، هي مهرجان أملج أجمل بأملج، مهرجان الوجه وجهتنا بالوجه، مهرجان ضباء دارك والبحر جارك بضباء، مهرجان حقلنا وناسة بحقل، ومهرجان الغوص بمقنا.
    وفي منطقة مكة يقام مهرجانان، مهرجان جدة غير 33 والذي يقام بعنوان " إديها جدة يا غالي" في جدة، ومهرجان الطائف أحلى وأحلى بالطائف.
    وقد وفرت الهيئة رزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط http://event.scta.gov.sa ومركز الاتصال السياحى المجانى على الرقم 8007550000 يحتوى على جميع الفعاليات وأماكن إقامتها إضافة إلى موقع إلكتروني يمكّن السائح من اختيار وجهته السياحية www.sauditourism.sa.
    وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أطلقت حملة إعلامية تستمر شهرين تزامناً مع بدء موسم الصيف لتسويق الوجهات السياحية المحلية تحت شعار "السعودية... عيشها تكتشفها".
    وتركز الحملة على حث المواطنين على الاستمتاع بالتجربة السياحية المحلية كوسيلة لاكتشاف المقومات الغنية في المملكة وإبراز ما تمتلكه المملكة من غنى في تنوع أنماطها السياحية يناسب مختلف شرائح المجتمع السعود

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: www.sauditourism.sa ، السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة ، الأمير سلطان بن سلمان : هناك تنام ملحوظ في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بالمملكة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 0:47

    4 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 13:18