منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    "مرور الزهرة بين الشمس والأرض" اليوم الثلاثاء 5يونيو2012م، الفلكيون يستعدون لمشاهدة الحدث النادر "مرور الزهرة بين الشمس والأرض"

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    "مرور الزهرة بين الشمس والأرض" اليوم الثلاثاء 5يونيو2012م، الفلكيون يستعدون لمشاهدة الحدث النادر "مرور الزهرة بين الشمس والأرض"

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 8:21

    الفلكيون يستعدون لمشاهدة الحدث النادر "مرور الزهرة بين الشمس والأرض"

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، دخول كوكب الزهرة ومشاهدة يمر أمام الشمس 5 يونيو 2012م، نرصد دخول كوكب الزهرة لقرص الشمس لآخر مرة بالقرن21 ، شاهد كوكب الزهرة يمر بين الارض والشمس ، أنظر الى كوكب الزهرة بالقرب من الارض ، 15 7 1433هـ،

    كيب كنافيرال 15 رجب 1433 هـ الموافق 05 يونيو 2012 م واس
    يوجه المهتمون بالفلك أنظارهم إلى السماء اليوم وغداً لمتابعة واحد من أندر الأحداث الفلكية وهو مرور كوكب الزهرة بشكل مباشر بين الشمس والأرض في حدث لن يتكرر حتى 2117م.
    ويحدث مرور الزهرة بين الشمس والأرض مرتين يفصل بينهما ثماني سنوات ويتكرر الحدث بعد أكثر من قرن.
    ويبدأ مرور الزهرة بين الشمس والأرض في الساعة 2209 بتوقيت جرينتش اليوم ويستمر ست ساعات و40 دقيقة، ويمكن أن تختلف المواقيت حوالي سبع دقائق اعتماداً على موقع المراقب لهذا الحدث.
    وسيكون بمقدور مشاهدي السماء في القارات السبع بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية /انتاركتيكا/ مشاهدة كل أو جزء من مرور الزهرة والذي يمكن أن يشاهد فقط عبر تلسكوبات مثبت بها مرشحات شمسية لحماية الأعين.

    رد: "مرور الزهرة بين الشمس والأرض" اليوم الثلاثاء 5يونيو2012م، الفلكيون يستعدون لمشاهدة الحدث النادر "مرور الزهرة بين الشمس والأرض"

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 6 يونيو 2012 - 5:38

    أندر الأحداث الفلكية .. كوكب الزهرة يمر مباشرة بين الشمس والأرض


    رانيا القرعاوي من الرياض
    يوجِّه المهتمون بالفلك أنظارهم إلى السماء اليوم، لمتابعة واحد من أندر الأحداث الفلكية، وهو مرور كوكب الزهرة بشكل مباشر بين الشمس والأرض في حدث لن يتكرّر حتى 2117. ويحدث مرور الزهرة بين الشمس والقمر مرتين يفصل بينهما ثماني سنوات، ويتكرّر الحدث بعد أكثر من قرن، وفي أثناء المرور تبدو الزهرة كنقطة مستديرة صغيرة وداكنة تتحرّك عبر وجه الشمس مثل ''بقة'' في طبق العشاء.

    وفيما يتعلق بالمملكة، فقد أكد لـ ''الاقتصادية'' الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن المملكة لن تشهد بداية مرور الزهرة بين الشمس والأرض كون هذه الظاهرة ستحصل والشمس لم تشرق بعد في المملكة، مبيناً أن هذه الظاهرة ستستمر نحو ست ساعات و40 دقيقة، وسيكون نصيب المملكة منها ساعتين و46 دقيقة.

    وبدأ مرور الزهرة بين الشمس والأرض، في الساعة 22:09 بتوقيت جرينتش، أمس، ويستمر ست ساعات و40 دقيقة، ويمكن أن تختلف المواقيت نحو سبع دقائق اعتماداً على موقع المراقب لهذا الحدث. وسيكون بمقدور مشاهدي السماء في القارات السبع بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية ''إنتاركتيكا'' مشاهدة كل أو جزء من مرور الزهرة الذي يمكن أن يشاهد فقط عبر تلسكوبات مثبت بها مرشحات شمسية لحماية الأعين. كما سيشارك رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية في مشاهدة هذا الحدث، ومرور الزهرة بين الشمس والأرض، اليوم، سيكون الثامن منذ اختراع التيلسكوب والأخير حتى 10-11 كانون الأول (ديسمبر) 2117، وهو أيضا المرور الأول الذي يحدث في وجود مركبة فضائية على الزهرة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:52