منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حريق السعودية للكهرباء، صور حريق كهرباء جازان : حريق في محول توربين بمحطة توليد جازان المركزية يقطع الكهرباء عن بعض محافظات منطقة جيزان ، حريق بمحطة كهرباء جازان

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    حريق السعودية للكهرباء، صور حريق كهرباء جازان : حريق في محول توربين بمحطة توليد جازان المركزية يقطع الكهرباء عن بعض محافظات منطقة جيزان ، حريق بمحطة كهرباء جازان

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 21:36






    قطع التيار عن أحياء بالمنطقة.. ولا وفيات أو إصابات







    13 فرقة تسيطر على حريق بمحطة كهرباء جازان





    فهد كاملي، قاسم الخبراني، عبدالله البرقاوي- سبق- جازان: نجحت 13 فرقة إطفاء وإسعاف وإنقاذ وكمامات من السيطرة على حريق هائل نشب في أحد الخزانات التابعة للشركة السعودية للكهرباء في قرية محلية بشمال مدينة جازان في وقت قياسي لم يتجاوز 15 دقيقة، فيما أدى الحريق إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء ومحافظات منطقة جازان عصر اليوم لساعات عدة.

    وأوضح المدير العام لشركة الكهرباء بمنطقة جازان، المهندس محمد عجيبي، أن الحريق لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو إصابات، مشيراً إلى أنه تمت السيطرة التامة عليه، ومؤكداً حرص الشركة على إعادة التيار الكهربائي إلى المشتركين كافة في أسرع وقت.

    وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، اللواء حسن بن علي القفيلي: "إن غرفة العمليات بُلّغت عن الحادثة في تمام الساعة 4:46 مساءً، وتم انتقال فِرق الدفاع المدني بمدينة جيزان مدعومة بفِرق من صبيا وأبوعريش وأحد المسارحة، بواقع سبع فِرق إطفاء وثلاث إنقاذ وثلاث إسعاف للموقع، وبفضل من الله تمكنا مع فِرق الإطفاء الخاصة بالشركة من احتواء الحريق في وقت قياسي".

    وأشار اللواء القفيلي إلى أن سبب الحريق خلل في أحد المحولات، اندلع إثره الحريق، دون حدوث أية إصابات أو وفيات ولله الحمد. مشيداً بدور أمن المنشآت في تسهيل مهمة وصول الفِرق إلى الحادث، وإطفائه بالسرعة المتناهية.

    من جهتها أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن الحريق حدث في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1)، ونجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.

    وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق، ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى أن الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات.

    وأضافت أن الفرق المختصة بالشركة عملت فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي، والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين، حيث تم بالفعل إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.

    وأكدت الشركة أن جهود العاملين بالمحطة ساهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز، والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مبينة أنه جرى تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.

    وأعربت الشركة عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة، كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان لتعاونهم السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.

    من جانبها، أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، استنفارها استعداداً لاستقبال أي إصابات, وأوضح لـ"سبق" مدير عام صحة جازان، الدكتور حمد الأكشم، أنه جرى توجيه مستشفيات المنطقة باتخاذ كافة الاستعدادات في حال حدوث إصابات من جراء الحريق، نافياً وجود أي إصابات حتى الآن.

































    السعودية للكهرباء : حريق في محول توربين بمحطة توليد جازان المركزية يقطع الكهرباء عن بعض محافظات المنطقة

    الرياض 15 رجب 1433 هـ الموافق 05 يونيو 2012 م واس
    أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء حدث حريق في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1) نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.
    وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات، وعملت الفرق المختصة بالشركة فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين حيث تم إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.
    وأكدت الشركة أن جهود العاملين بالمحطة أسهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مبينة أنه قد تم تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.
    وأعربت الشركة السعودية للكهرباء عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان لتعاونهم السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.


    عدل سابقا من قبل فريق جناب الهضب في الأربعاء 6 يونيو 2012 - 8:25 عدل 3 مرات

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: حريق السعودية للكهرباء، صور حريق كهرباء جازان : حريق في محول توربين بمحطة توليد جازان المركزية يقطع الكهرباء عن بعض محافظات منطقة جيزان ، حريق بمحطة كهرباء جازان

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 21:36

    5 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:04