منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "في منطقة الباحة اليوم الثلاثاء 15 7 1433هـ، أمير الباحة يرعى حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "في منطقة الباحة اليوم الثلاثاء 15 7 1433هـ، أمير الباحة يرعى حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 21:50

    أمير الباحة يرعى حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "



    الباحة 15 رجب 1433 هـ الموافق 05 يونيو 2012 م واس
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم حفل افتتاح فعاليات المعرض الخامس عشر لوسائل الدعوة إلى الله " كن داعياً " الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمقر مركز المعارض في مدينة الباحة .
    ورحب مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة أحمد بن عيسى الحازمي في كلمة ألقاها خلال الحفل بسمو أمير المنطقة ومعالي وزير الشؤون الإسلامية , منوهاً بدعمها ومتابعتهما الدائمة لمختلف مناشط وأعمال الفرع التي أثمرت عن إقامة معرض الوسائل إلى الله في دورته الخامسة عشر .
    وتناول وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام في كلمته التي ألقاها خلال الحفل جهود مختلف الجهات المشاركة في تنظيم وإقامة المعرض , مشيراً إلى أن عدد الجهات المشاركة يبلغ 75 جهة حكومية وأهلية .
    عقب ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة قال فيها : " أحمد الله على أن استعمل عباده في الدعوة إليه بالطاعة , فأن المولى جلت قدرته أرسل الرسل ليكونوا دعاة يهدون من ظل إلى الهدى ويبصرون أهل العمى ويثبتون رسالة الله".
    وتناول معاليه دور الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله وإلى الشريعة الإسلامية السمحة بعد أن كان العرب يعيشون في جهل ليس لهم شأن ولا مكانة حتى أشرقت مكة المكرمة والمدينة المنورة وأنحاء الجزيرة العربية بنور الله والدعوة إليه , مستعرضاً ما قدمه الخلفاء الراشدون والدول الإسلامية على مر العصور من نشر للدعوة إلى الله وإلى كتابه الكريم وسنة نبيه حتى فتحوا البلاد والأمصار شرقاً وغرباً .
    ونوه معاليه بما قامت عليه الدولة السعودية الأولى والثانية والدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ من تطبيق لكتاب الله وسنة نبيه حتى توحدت البلاد وأصبحت أكثر قوة ومنعة بفضل الله ثم بجعل الكتاب والسنة دستوراً للدولة , مؤكداً أن أبناء الملك المؤسس تتابعوا في إدارة شؤون الدولة بنفس المنهج بل وزادوه رسوخاً وقوتاً وقيماً وثباتاً حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .


    وقال معالي وزير الشؤون الإسلامية : " الدولة السعودية قامت في وسطية عظيمة سياسياً , وفي وسطية وتوازن كبير دينياً واقتصادياً ومالياً , وفي الصلة مع الدول بأنواعها شرقاً وغرباً , ولذلك كانت هذه الخيرات وهذا الاستقرار نتيجة لهذه الرؤية المتوازنة المتعددة " , مفيداً أن سياسة الدعوة إلى الله وما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية جزء مهم من الدولة ومن المفاهيم العظيمة في تأسيس كتاب الله وسنة نبيه وربط الناس في الأصل العظيم .
    وأضاف : " نحن نرتبط بالأصل ونسير على العصر , فلا نتنكب على العصر في معطياته وحضارته ولكن لا هجران للأصل وللعقيدة ولكتاب الله وسنة نبيه ولما كان عليه الأئمة وما قرره أهل العلم , وبهذا التوازن يكون رضا الله جل وعلا , لأنك أخذت بما أوجب الله وأخذت بما يقويك في هذه الدنيا " .
    وبين معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن وزارة الشؤون الإسلامية انطلقت في رؤيتها للمعرض من رؤية الوسطية والاعتدال والنظر إلى المحافظة على الأصل ومماشاة العصر ليكون البنيان قوياً في رؤية متوازنة , مفيداً أن المعرض يمثل رؤية جديدة لتعريف الناس بوسائل الدعوة إلى الله بمختلف الوسائل الإعلامية المتعددة ، حيث يهدف لتوثيق الصلة بين الجهات الحكومية والأهلية ليستفيد الجميع من بعضهم ولتكون الرؤية موحدة في إطار رؤية القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ .
    وعبر معاليه في ختام كلمته عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته للحفل , ولمختلف الجهات المنظمة والإسهام في المعرض , داعياً الله أن يديم على المملكة قادتها وأمنها .
    إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة كلمة رحب فيها بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والحضور , معرباً عن سعادته بافتتاح معرض وسائل الدعوة إلى الله وما سيصاحبه من فعاليات تهدف لإعلاء كلمة الحق ونصرة الدين .
    وتناول سموه ما قامت عليه المملكة منذ تأسيسها وحتى هذا العهد الميمون من تطبيق لكتاب الله وسنة نبيه في شتى أمورها حتى أولت الدعوة جل الاهتمام وتعهدت بقضايا المسلمين في كل أصقاع الدنيا بالرعاية والعناية , مؤكداً أن معرض " كن داعياً " ما هو إلا حلقه من حلقات العمل الدعوي المتواصل من أجل تبصير الناس بأمور دينهم وإرشادهم وتذكيرهم .
    ودعا سمو أمير منطقة الباحة الله أن يعز الدين وأن يثبت دعاته على كلمة الحق المبين وأن يسدد على طريق الخير خطى الدعاة والمصلحين لما فيه رضا الرحمن وعز المسلمين , سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين , معبراً عن شكره وتقديره للقائمين والمشاركين بالمعرض .
    عقب ذلك كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة في المعرض , فيما تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي وزير الشؤون الإسلامية .
    وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة الباحة بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض " كن داعياً " في دورته الخامسة عشر الذي تتواصل فعالياته لمدة عشرة أيام ، ثم تجول به واطلع على ما تحويه أجنحته التي يبلغ عددها 75 جناحاً .
    حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ورئيس محاكم منطقة الباحة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن حمد الهطلاني وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة ومنسوبي وزارة الشؤون الإسلامية وممثلي الجهات المشاركة في المعرض .

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "في منطقة الباحة اليوم الثلاثاء 15 7 1433هـ، أمير الباحة يرعى حفل افتتاح فعاليات معرض " كن داعياً "

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 21:51

    5 6 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 15:31