منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الفصل السابع سوريا يوم الاثنين 11 يونيو 2012م، موسكو تحذر من قرار أممي تحت الفصل السابع واستخدام القوة ضد نظام بشار الاسد يوم الاثنين 11 6 2012م،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    الفصل السابع سوريا يوم الاثنين 11 يونيو 2012م، موسكو تحذر من قرار أممي تحت الفصل السابع واستخدام القوة ضد نظام بشار الاسد يوم الاثنين 11 6 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 9 يونيو 2012 - 8:57

    [youtube][/youtube]





    موسكو تحذر من إتخاذ قرار في مجلس الأمن ضد سوريا تحت الفصل السابع














    نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف

    (يو بي أي) - حذّر نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف اليوم الجمعة، من إتخاذ قرار في مجلس الأمن ضد سوريا تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

    وقال غاتيلوف في تصريح لوكالة "إنترفاكس" إنه "من الواضح أن قراراً دولياً يفرض عقوبات على سوريا ويهدد باستخدام القوة لن يقود سوى إلى تدهور الوضع الصعب أصلاً في البلاد"، في إشارة إلى تلويح الولايات المتحدة والجامعة العربية بفرض عقوبات دولية قاسية على سوريا تحت الفصل السابع.

    وأضاف أن "منطقنا ينطلق من أنه يجب الآن توحيد جهود كافة البلدان التي لها تأثير على الحكومة والمعارضة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا وفقاً لخطة المبعوث الدولي كوفي أنان".

    وأشار إلى أن موقف روسيا ينطلق من أن لا حاجة الآن لمزيد من الضغط أو فرض العقوبات أو التهديد باستخدام القوة.

    وكانت الولايات المتحدة أيّدت أول من أمس فرض عقوبات دولية قاسية على سوريا تحت الفصل السابع "إذا لزم الأمر"، دعماً لطلب قدمته الجامعة العربية الأسبوع الماضي بهذا الشأن.

    ورداً على سؤال عن إقتراح كوفي أنان بتشكيل فريق إتصال حول سوريا، قال غاتيلوف إن موسكو لا تعارض مقترح أنان، ولكنها ترى أن عقد مؤتمر دولي حول سوريا "مناسب أكثر".

    وجدد موقف روسيا المصّر على مشاركة إيران في المؤتمر الدولي الذي إقترحت عقده قائلاً إن "لها كل الحق في ذلك".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا من بيجينغ، إلى اجتماع دولي موسع بشأن الأزمة في سوريا، يضم إيران وتركيا، بهدف دعم خطة أنان المتعثرة. وحذّر من إن الإستجابة لمطالب المعارضة السورية بتغيير نظام الأسد "سيقود الى كارثة".
    اجتماع بإسطنبول لبحث الأزمة السورية
    أميركا تهدد بـ"الفصل السابع" ضد سوريا









    إسطنبول تستضيف اجتماعا لوزراء خارجية عدد من الدول لبحث الأزمة السورية بعد اجتماع سابق بالدوحة(الفرنسية)
    أيدت الولايات المتحدة فرض عقوبات دولية قاسية على سوريا تحت بند الفصل السابع "إذا لزم الأمر". وفي الوقت الذي تستضيف فيه إسطنبول اجتماعا لبحث الأزمة السورية مساء اليوم، ردت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بفتور إزاء اقتراح روسيا عقد اجتماع بشأن سوريا تحضره إيران.
    فقد أيدت الولايات المتحدة فرض عقوبات دولية قاسية على سوريا تحت بند الفصل السابع من ميثاقالأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة "إذا لزم الأمر" دعما لطلب قدمته الجامعة العربية الأسبوع الماضي بهذا الشأن.
    وقال وزير الخزانة الأميركي تيموثي غيثنر إن "الولايات المتحدة تأمل بأن تنضم جميع البلدان المسؤولة قريبا لاتخاذ إجراءات مناسبة ضد النظام السوري".
    وعلى صعيد متصل، يلتقي وزراء خارجية عدد من الدول من بينهم وزيرة الخارجية الأميركية مساء اليوم الأربعاء في إسطنبول لبحث الوضع في سوريا.
    وفي تصريحات للصحفيين، قالت كلينتون إن المشاركين سيناقشون العناصر الأساسية لإستراتيجية انتقال ديمقراطي في سوريا.
    وإضافة إلى كلينتون ونظيرها التركي أحمد داود أوغلو، سيحضر الاجتماع وزيرا الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والبريطاني وليام هيغ، إضافة إلى عدد من وزراء الخارجية العرب.






    كلينتون ردت بفتور على اقتراح روسيا عقد اجتماع تحضره إيران (الفرنسية)
    رد فاتر
    من جانب آخر، ردت كلينتون بفتور على اقتراح روسيا عقد اجتماع بشأن سوريا تحضره إيران. وقالت "من الصعب نوعا ما أن نتصور دعوة بلد يدير هجوم نظام الرئيس السوري بشار الأسد على شعبه".
    وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى اجتماع دولي موسع بشأن الأزمة في سوريا يضم إيران وتركيا بهدف دعم خطة السلام المتعثرة التي توسط فيها المبعوث الدولي كوفي أنان.
    وقال لافروف "نعتقد أنه من الضروري عقد اجتماع لدول لها تأثير حقيقي على جماعات المعارضة المختلفة". وأضاف "إنها جميع الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن والدول الكبرى بالمنطقة وتركيا، ويجب ألا ننسى إيران والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأوروبي".
    وأردف قائلا "الهدف من مثل هذا الاجتماع الذي يختلف عن اجتماعات أصدقاء سوريا التي تكرس جهودها لدعم المجلس الوطني السوري ومطالبه المتشددة، هو اتفاق كل الأطراف الخارجية بأمانة ودون معايير مزدوجة على تحقيق خطة كوفي أنان لأننا جميعا ندعمها".
    وكانت كل من الصين وروسيا قد أكدتا مجددا الأربعاء معارضتهما الشديدة لأي تدخل عسكري في سوريا رغم الضغوط الدولية المتزايدة على البلدين لدفعهما إلى تغيير موقفهما المؤيد للنظام السوري والذي يثير غضب القوى الغربية.
    وجاء في البيان المشترك الذي أعقب محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعماء الصينيين في بكين أن "روسيا والصين تعارضان بشكل قاطع المساعي لحل الأزمة في سوريا عن طريق التدخل العسكري الخارجي، كما تعارضان فرض سياسة لتغيير النظام بما في ذلك داخل مجلس الأمن الدولي".
    تحذير إيطالي
    من جانبه، حذّر وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي من أن عدم التدخل وبسرعة في سوريا قد يؤدي إلى وقوع إبادة جماعية في هذا البلد.
    ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) عن تيرسي قوله أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان إن إستراتيجية دمشق واضحة، فهي تنوي الدفاع عن بقائها من خلال التصعيد وبأشكال أكثر مباشرة ووحشية ضد السكان المدنيين، وتأجيج صراع مصطنع بين المكونات الداخلية المختلفة للمجتمع السوري. وتابع "إنها إستراتيجية تجازف بعمل إبادة جماعية إذا لم يتم فعل شيء وبسرعة".






    نبيل العربي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء بمجلس الأمن
    العربي بنيويورك
    من ناحية أخرى، توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى نيويورك في زيارة للأمم المتحدة يجري خلالها عدة لقاءات تتناول آخر تطورات الوضع في سوريا.
    وصرح أحد أعضاء الوفد المرافق للعربي بأن لقاءات العربي ستركز على المأزق الذي تمر به سوريا بسبب استمرار أعمال القتل الممنهج والمذابح الوحشية المستمرة، ومحاولة إقناع مجلس الأمن بضرورة العمل على إيجاد حل عاجل لهذه الأزمة.
    وقال إن العربي سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وسفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن ورئيس المجلس للدورة الحالية ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.
    المعارضة تنتقد
    من جانبه أكد المعارض السوري اللاجئ في السويد كمال اللبواني أن المجتمع الدولي لم يقم بواجبه تجاه الأزمة السورية الدائرة منذ شهور طويلة.
    وأضاف "نشعر أننا بمفردنا، لا أحد يساعدنا.. عليكم واجب تجاهنا وإلا فستعانون أنتم أيضا من الفوضى.. لا نطلب منكم إرسال جنودكم ليلقوا حتفهم في سوريا أو أسلحتكم لتتعرض للتدمير.. نريد أولا العدل، ومن ثم نستطيع أن نتحاور".
    وحذر من أن عدم وجود موقف دولي موحد من العنف في سوريا يجعل من الصعب على المعارضة أن توقف الهجمات الانتقامية أو أن يتحول الأمر في النهاية إلى صراع طائفي.
    ووصف اللبواني خطة أنان بأنها غير فعالة، وقال "الغرب يحتاج المزيد من الوقت بينما نحن ندفع الثمن من دمنا".

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: الفصل السابع سوريا يوم الاثنين 11 يونيو 2012م، موسكو تحذر من قرار أممي تحت الفصل السابع واستخدام القوة ضد نظام بشار الاسد يوم الاثنين 11 6 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 9 يونيو 2012 - 8:59

    ميثاق الأمم المتحدة (فصل سابع)



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



    يدور الفصل السابع من ميثاق منظمة الأمم المتحدة حول ما تتخذه المنظمة الأممية من أعمال ، حال تهديد السلم و الإخلال به ووقوع عدوان علي المدنيين في دولة من الدول.

    ويتكون هذا الفصل من 13 مادة هي:



    محتويات

    [أخف]
    [عدل]المادة 39


    يقرِّر مجلس الأمن ما إذا كان قد وقع تهديد للسلم أو إخلال به أو كان ما وقع عملاً من أعمال العدوان، ويقدِّم في ذلك توصياته أو يقرِّر ما يجب اتخاذه من التدابير طبقاً لأحكام المادتين 41 و 42 لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.

    [عدل]المادة 40


    منعاً لتفاقم الموقف، لمجلس الأمن، قبل أن يقدِّم توصياته أو يتخذ التدابير المنصوص عليها في المادة 39 ، أن يدعو المتنازعين للأخذ بما يراه ضرورياً أو مستحسناً من تدابير مؤقتة، ولا تخلّ هذه التدابير المؤقتة بحقوق المتنازعين ومطالبهم أو بمركزهم، وعلى مجلس الأمن أن يحسب لعدم أخذ المتنازعين بهذه التدابير المؤقتة حسابه.

    [عدل]المادة 41


    لمجلس الأمن أن يقرِّر ما يجب اتخاذه من التدابير التي لا تتطلب استخدام القوات المسلحةىلتنفيذ قراراته، وله أن يطلب إلى أعضاء “الأمم المتحدة” تطبيق هذه التدابير. ويجوز أن يكون من بينها وقف الصلات الاقتصادية والمواصلات الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل المواصلات وقفاً جزئياً أو كلياً، وقطع العلاقات الدبلوماسية.

    [عدل]المادة 42


    إذا رأى مجلس الأمن أن التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض أو ثبت أنها لم تفِ به، جاز له أن يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لإعادته إلى نصابه. ويجوز أن تتناول هذه الأعمال المظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية أو البحرية أو البرية التابعة لأعضاء “الأمم المتحدة”.

    [عدل]المادة 43



    • يتعهد جميع أعضاء “الأمم المتحدة” في سبيل المساهمة في حفظ السلم والأمن الدولي، أن يضعوا تحت تصرّف مجلس الأمن بناءً على طلبه وطبقاً لاتفاق أو اتفاقات خاصة ما يلزم من القوات المسلحة والمساعدات والتسهيلات الضرورية لحفظ السلم والأمن الدولي ومن ذلك حق المرور.
    • يجب أن يحدِّد ذلك الاتفاق أو تلك الاتفاقات عدد هذه القوات وأنواعها ومدى استعدادها وأماكنها عموماً ونوع التسهيلات والمساعدات التي تُقدَّم.
    • تجري المفاوضة في الاتفاق أو الاتفاقات المذكورة بأسرع ما يمكن بناءً على طلب مجلس الأمن، وتُبرم بين مجلس الأمن وبين أعضاء “الأمم المتحدة” أو

    بينه وبين مجموعات من أعضاء “الأمم المتحدة”، وتصدِّق عليها الدول الموقّعة وفق مقتضيات أوضاعها الدستورية.

    [عدل]المادة 44


    إذا قرر مجلس الأمن استخدام القوة، فإنه قبل أن يطلب من عضو غير ممثَّل فيه تقديم القوات المسلحة وفاءً بالالتزامات المنصوص عليها في المادة 43 ، ينبغي له أن يدعو هذا العضو إلى أن يشترك إذا شاء في القرارات التي يصدرها فيما يختص باستخدام وحدات من قوات هذا العضو المسلحة.

    [عدل]المادة 45


    رغبة في تمكين الأمم المتحدة من اتخاذ التدابير الحربية العاجلة يكون لدى الأعضاء وحدات جوية أهلية يمكن استخدامها فوراً لأعمال القمع الدولية المشتركة. ويحدِّد مجلس الأمن قوة هذه الوحدات ومدى استعدادها والخطط لأعمالها المشتركة، وذلك بمساعدة لجنة أركان الحرب وفي الحدود الواردة في الاتفاق أو الاتفاقات الخاصة المشار إليها في المادة 43 .

    [عدل]المادة 46


    الخطط اللازمة لاستخدام القوة المسلحة يضعها مجلس الأمن بمساعدة لجنة أركان الحرب.

    [عدل]المادة 47



    • تشكَّل لجنة من أركان الحرب تكون مهمتها أن تُسدي المشورة والمعونة إلى مجلس الأمن وتعاونه في جميع المسائل المتصلة بما يلزمه من حاجات حربية لحفظ السلم والأمن الدولي، ولاستخدام القوات الموضوعة تحت تصرفه وقيادتها، ولتنظيم التسليح ونزع السلاح بالقدر المستطاع.
    • تشكَّل لجنة أركان الحرب من رؤساء أركان حرب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أو من يقوم مقامهم، وعلى اللجنة أن تدعو أي عضو في “الأمم المتحدة” من الأعضاء غير الممثَّلين فيها بصفة دائمة للإشراف في عملها إذا اقتضى حُسن قيام اللجنة بمسؤولياتها أن يساهم هذا العضو في عملها.
    • لجنة أركان الحرب مسؤولة تحت إشراف مجلس الأمن عن التوجيه الاستراتيجي لأية قوات مسلحة موضوعة تحت تصرف المجلس. أمَّا المسائل المرتبطة بقيادة هذه القوات فستبحث فيما بعد.
    • للجنة أركان الحرب أن تنشئ لجاناً فرعية إقليمية إذا خوَّلها ذلك مجلس الأمن وبعد التشاور مع الوكالات الإقليمية صاحبة الشأن.

    [عدل]المادة 48



    • الأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدولي يقوم بها جميع أعضاء “الأمم المتحدة” أو بعض هؤلاء الأعضاء وذلك حسبما يقرره المجلس.
    • يقوم أعضاء “الأمم المتحدة” بتنفيذ القرارات المتقدمة مباشرة وبطريق العمل في الوكالات الدولية المتخصصة التي يكونون أعضاء فيها.

    [عدل]المادة 49


    يتضافر أعضاء “الأمم المتحدة” على تقديم المعونة المتبادلة لتنفيذ التدابير التي قرَّرها مجلس الأمن.

    [عدل]المادة 50


    إذا اتخذ مجلس الأمن ضد أية دولة تدابير منع أو قمع فإن لكل دولة أخرى - سواء أكانت من أعضاء “الأمم المتحدة” أم لم تكن - تواجه مشاكل اقتصادية خاصة تنشأ عن تنفيذ هذه التدابير، الحق في أن تتذاكر مع مجلس الأمن بصدد حل هذه المشاكل.

    [عدل]المادة 51


    ليس في هذا الميثاق ما يُضعف أو يُنقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء “الأمم المتحدة” وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالاً لحق الدفاع عن النفس تبلَّغ إلى المجلس فوراً، ولا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس - بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق - من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: الفصل السابع سوريا يوم الاثنين 11 يونيو 2012م، موسكو تحذر من قرار أممي تحت الفصل السابع واستخدام القوة ضد نظام بشار الاسد يوم الاثنين 11 6 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 9 يونيو 2012 - 9:28

    [youtube][/youtube]
    سوريا.. مخاوف من خروج الأزمة عن السيطرة.

    وسط تزايد المخاوف من خروج الأزمة السورية عن سيطرة المجتمع الدولي، اختلفت التحليلات لما قد تؤول إليه الأوضاع في هذا البلد، بين من يرى أن المحور الغربي العربي يسعى إلى تغيير الوضع على الأرض، للإطاحة بنظام الرئيس /الأسد/، وبين تحليلات تتهم النظام بالوقوف وراء التدهور الذي وصلت إليه الأوضاع الأمنية في البلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:08