منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيئة الإغاثة تنظم ندوة خاصة عن أفضل الممارسات الإغاثية في التخفيف من معاناة اللاجئين احتفاء باليوم العالمي للاجئين

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    هيئة الإغاثة تنظم ندوة خاصة عن أفضل الممارسات الإغاثية في التخفيف من معاناة اللاجئين احتفاء باليوم العالمي للاجئين

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 9 يونيو 2012 - 16:10

    هيئة الإغاثة تنظم ندوة خاصة عن أفضل الممارسات الإغاثية في التخفيف من معاناة اللاجئين احتفاء باليوم العالمي للاجئين

    جــدة 19 رجب 1433 هـ الموافق 09 يونيو 2012 م واس
    تنظم هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ,التابعة لرابطة العالم الإسلامي ندوة خاصة بجدة بعنوان " أفضل الممارسات الإغاثية في التخفيف من معاناة اللاجئين " وذلك احتفاءً باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف يوم الأربعاء الموافق30 رجب 1433هـ الموافق 20يونيو2012م .
    وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتورعدنان بن خليل باشا أن الندوة ستناقش أفضل السبل الكفيلة للتخفيف من معاناة اللاجئين وإبرازالدورالمطلوب من المنظمات الإنسانية , والإغاثية , والخيرية في هذا المجال ، مبيناً أن عدداً من المختصين والمعنيين بهذا المجال سيشاركون في الندوة.
    وأفاد في تصريح له بهذه المناسبة أن الأمم المتحدة قررت عام 2001/ تخصيص يوم 20 يونيو من كل عام للاحتفاء بهذا اليوم وذلك بمناسبة مرور خمسين عاماً على اتفاقية جنيف التي وقعتها (147) دولة يوم 25 يوليو (تموز) عام 1951م لتوفير الحماية القانونية وتقديم العون الإنساني لهذه الفئة من الناس.
    ونوه الدكتورعدنان باشا بالدور الذي تضطلع به مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين داعياً دول وشعوب العالم إلى بذل المزيد من الجهد لتوفيرالعناية والرعاية باللاجئين الذين ابتعدوا عن بلدانهم لظروف خارجة عن إرادتهم أجبرتهم على ذلك.
    وأكد أهمية نشرالوعي بقضية اللجوء وتكثيف العمل الإعلامي لإلقاء المزيد من الضوء على أحوال اللاجئين بأمل التخفيف من معاناتهم وإيجاد الحلول لمشاكلهم مطالبا بتوسيع مفهوم اللاجئ ليشمل أيضاً المهجرين والمشردين من بلدانهم.
    وناشد دول العالم , والمنظمات الإنسانية والخيرية على الصعد المحلية , والإقليمية , والدولية تقديم العون الإنساني , والإغاثي من غذاء , وإيواء, وكساء, ودواء للاجئين المهجرين الذين تسببت الأوضاع السياسية الأخيرة لبلدانهم في إبعادهم عنها خاصة اللاجئين السوريين في لبنان , والأردن , وتركيا واللاجئين الطوارق في موريتانيا والنيجر ومالي وبوركينا فاسو.
    وتحدث الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية عن الجهود التي بذلتها لمساعدة اللاجئين السوريين ، مؤكداً أن الهيئة ستواصل دعمها للاجئين السوريين أينما كانوا .
    وبين الدكتورعدنان أن الهيئة قدمت منذ تأسيسها عام 1979م , مساعدات بأكثر من مليار ريال سعودي لأكثر من (22) مليون لاجئ في (42) دولة من خلال (1057) حملة إغاثية شاركت فيها مكاتب الهيئة الخارجية المنتشرة في كثير من دول العالم إلى جانب البعثات والفرق التي ترسلها الهيئة من مقر أمانتها العامة في جدة , لافتاً الاهتمام إلى الإحصاءات الأخيرة التي قدرت عدد اللاجئين في العالم بنحو (40) مليون شخص منهم نحو (7,2) ملايين فلسطيني تشردوا في الشتات بعد أن أجلتهم إسرائيل من ديارهم .
    وقال : إن الهيئة , ومن واقع إحساسها العميق بمأساة الشعب الفلسطيني الشقيق ومعاناته في دول الشتات , قدمت العون الإنساني والإغاثي لأكثر من (800) ألف لاجئ فلسطيني في مخيمات الإيواء عن طريق التعاون والتنسيق مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) مشيداً في هذا الصدد بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به هذه الوكالة وداعياً إلى دعمها ومساعدتها بما يمكنها من أداء دورها الإنساني نحو أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .
    وشدد الأمين العام للهيئة على أن اليوم العالمي للاجئين يجب أن يكون مناسبة يقف أمامها الجميع لتأكيد العزم على مساعدة اللاجئين وليس ذكرى عابرة تمر دون أن تترك أثراً .

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: هيئة الإغاثة تنظم ندوة خاصة عن أفضل الممارسات الإغاثية في التخفيف من معاناة اللاجئين احتفاء باليوم العالمي للاجئين

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 10 يونيو 2012 - 2:06

    9 6 2012

    19 7 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 1:00