منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بصمة "إلكترونية" لإثبات شخصية المتقدمين لفحص الزواج ، تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لضمان معرفة هوية من يتقدم للفحص قبل سحب عيّنة الدم منه، حيث تم الانتهاء من تزويد مراكز الفحص بالمملكة بأجهزة الحاسب الآلي المرتبطة بالبصمة الإلكترونية لكل متقدم.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    بصمة "إلكترونية" لإثبات شخصية المتقدمين لفحص الزواج ، تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لضمان معرفة هوية من يتقدم للفحص قبل سحب عيّنة الدم منه، حيث تم الانتهاء من تزويد مراكز الفحص بالمملكة بأجهزة الحاسب الآلي المرتبطة بالبصمة الإلكترونية لكل متقدم.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 23 أبريل 2011 - 6:01



    المصدر هنا



    بصمة "إلكترونية" لإثبات شخصية المتقدمين لفحص الزواج

    يبدأ العمل به قريبا ويتصف بالسرية التامة
    مواطنون أثناء استلام نتائج فحص الزواج في أحد المستشفيات





    الدمام: ماجد الشبركة 2011-04-23 2:39 AM



    تعتزم مراكز برنامج الفحص الطبي المخصصة لما قبل الزواج التابعة لوزارة الصحة البدء قريباً في تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لضمان معرفة هوية من يتقدم للفحص قبل سحب عيّنة الدم منه، حيث تم الانتهاء من تزويد مراكز الفحص بالمملكة بأجهزة الحاسب الآلي المرتبطة بالبصمة الإلكترونية لكل متقدم.
    وقال الناطق الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية أسعد سعود لـ"الوطن" أول من أمس، إن برنامج الحاسب الآلي الجديد الذي سيبدأ العمل به قريباً في المراكز يتصف بالسرية التامة لمعلومات المتقدمين للفحص، ويتيح بشكل سلس إمكانية إصدار شهادة الفحص في حال وجود أحد الطرفين في منطقة أخرى. وأضاف أنه في حال نجاح تطبيق البرنامج على مستوى المملكة فستكون المرحلة المقبلة طباعة الشهادة عن طريق وزارة العدل، حيث يضمن البرنامج الربط بين الصحة والعدل ووزارة الداخلية.
    وأوضح سعود أن لقاء تشاورياً لمنسقي برنامج الفحص الطبي قبل الزواج في المملكة عقد قبل أسبوعين في العاصمة الرياض، وتضمن التدريب على مشروع الربط الإلكتروني لبرنامج الفحص الطبي قبل الزواج، وتم فيه أيضاً عرض أنشطة وبرامج كل منطقة خلال العام الماضي، والصعوبات التي تواجهها المناطق وإمكانية تذليلها.
    وأكد أن نظام البصمة الإلكترونية يأتي في سياق القفزات التي حققها برنامج الزواج الصحي منذ البدء في تطبيقه بقرار مجلس الوزراء في 24 /11 /1424هـ بفحص مرضين وراثيين هما الأنيميا المنجلية والتلاسيميا، مشيراً إلى أنه تم ثني حوالي 60% من حالات عدم التوافق لهذين المرضين في عام 1431هـ على مستوى المملكة، فضلاً عن إدراج الأمراض المعدية في عام 1429هـ، وإتمام أكثر من 80% من الحالات للزواج بعد أخذ التطعيمات اللازمة لضمان عدم إصابة الطرف السليم. وأشار إلى أن عيادات المشورة الطبية في مراكز الفحص قبل الزواج هي حجر الزاوية لهذا البرنامج، إذ أحدثت نقلة نوعية في الثقافة الصحية للمتقدمين للزواج.



    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: بصمة "إلكترونية" لإثبات شخصية المتقدمين لفحص الزواج ، تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لضمان معرفة هوية من يتقدم للفحص قبل سحب عيّنة الدم منه، حيث تم الانتهاء من تزويد مراكز الفحص بالمملكة بأجهزة الحاسب الآلي المرتبطة بالبصمة الإلكترونية لكل متقدم.

    مُساهمة من طرف jnabcom في السبت 23 أبريل 2011 - 15:43

    عمل رائع من وزارة الصحة بقيادة وزيرها عبدالله الربيعة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:24