منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يخصص 500 ريال عن كل وظيفة.. ويدشن «طاقات إكسبريس

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    يخصص 500 ريال عن كل وظيفة.. ويدشن «طاقات إكسبريس

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الخميس 14 يونيو 2012 - 7:13

    قرر صندوق تنمية الموارد البشرية الاستعانة بمكاتب توظيف أهلية، لإيجاد وظائف لبعض الشباب المنتسبين لبرنامج «حافز». وقرر الصندوق منح 500 ريال عن كل وظيفة يوفرها المكتب لأي شاب أو فتاة من الباحثين عن العمل. وأوضح مصدر خاص لـ»الشرق» أن الصندوق سيدشن مساء الأحد المقبل، قناة «طاقات خمسة» أو «طاقات إكسبريس» التي تهدف إلى توظيف 1.2 مليون شاب وشابة، مسجلين في حافز من خلال مكاتب التوظيف الأهلية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. وأبان المصدر، وهو من داخل الصندوق أن الهدف من إطلاق هذا البرنامج، هو إيجاد فرصة وظيفية لكل الشباب العاطلين، سواء ممن انضموا لبرنامج حافز أو الذين لم ينضموا له، واستعانوا بخدمات مكاتب التوظيف الأهلية، مشيراً إلى أنه سيتم استدعاء كل المكاتب الأهلية المرخص لها في المملكة، ممن تنطبق عليها الشروط، ويطلب منها توظيف الشباب والفتيات العاطلات عن العمل مقابل منحها 500 ريال عن توظيف أي شاب أو فتاة، لتحفيزها على القيام بذلك، مبينا أن منح المكاتب هذا المبلغ، يجعلها أكثر جدية وحرصا على تعيين الشباب بوظائف تتلاءم مع تخصصاتهم وإمكاناتهم وقدراتهم». وشدد المصدر على أنه ستكون هناك متابعة لتوظيف الشباب والفتيات مع المكاتب الأهلية، لضمان استلامهم الوظائف، نافيا في الوقت نفسة قدرة المكاتب على التحايل من خلال حصولها على 500 ريال من الصندوق، واستقطاع مبلغ مماثل من راتب الشاب نفسه.
    ولفت المصدر إلى أنه «سبق وعمل بهذا النظام من قبل، لكن تمت إعادة تنظيمه بشكل يتماشى مع التطورات الجدية لسوق العمل»، مؤكدا أن «البرنامج يضمن حقوق كل الأطراف، الشاب أو الفتاة وكذلك صاحب العمل ومكاتب التوظيف». وأبان المصدر أنه «لا يحق لكل المكاتب المشاركة في هذا البرنامج»، مبينا أن «المكاتب التي ستتم الاستعانة بها هي مكاتب التوظيف التي استوفت الشروط القانونية»، نافيا معرفته تحديد عدد هذه المكاتب. وأفاد المصدر أن من فوائد تطبيق البرنامج إتاحة بيانات متكاملة عن أعداد العاطلين وتخصصاتهم ومهاراتهم لدى مكاتب التوظيف، مما يجعل البحث عن وظائف لهم أكثر سهولة، مفيدا أن الوظائف المتاحة ستكون في القطاع الخاص فقط». وأكد المصدر أن «البرنامج متاح لكل طالب وطالبة عمل في المملكة بمختلف المؤهلات، سواء ممن سجلوا في حافز أو لم يسجلوا»، مشيرا إلى «صعوبة تحديد العدد المتوقع من الشباب والفتيات الذين سيحصلون على وظائف من خلال هذا البرنامج».
    يشار إلى أن معدّل البطالة بين السعوديين حسب آخر بيانات لـ «حافز» بلغت 1.2 مليون عاطل وعاطلة، أي ما يقارب نحو 37.7%. وصرح وزير العمل المهندس عادل فقيه أن أكثر الإحصاءات تقول إن عدد العاطلين عن العمل في المملكة نصف مليون شاب وفتاة، يمثلون 10% من أعداد العمالة الوافدة. كما أكد وزير العمل ضرورة أن تعمل الوزارة وقطاع الأعمال كفريق واحد بمسؤولية ونضج لاستيعاب أعداد العاطلين عن العمل.


    مجموعة من الشباب العاطلين أثناء تقديمهم على وظائف

    رد: يخصص 500 ريال عن كل وظيفة.. ويدشن «طاقات إكسبريس

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 14 يونيو 2012 - 11:59


    الاخ مرعي بن هادي بن مسفر
    كل الشكر والتقدير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:59