منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز اليوم السبت 26 7 1433هـ في جنيف ، الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما.

    شاطر

    وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز اليوم السبت 26 7 1433هـ في جنيف ، الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 يونيو 2012 - 14:23



    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، جثمان الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية ، وصول جثمان الامير نايف الى جدة،

    جثمان ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبد العزيز يصل الى جدة حيث سيوارى الثرى بعد الصلاة عليه في المسجد الحرام في مكة المكرمة





    وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز اليوم السبت 26 7 1433هـ في جنيف ، الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما.
    وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز





    أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما.

    توفي ولي العهد اليوم بجنيف اثناء رحلة علاجية. ستقام الصلاة عليه "رحمه الله" غدا الأحد الموافق 17 يونيو 20112 في مكة المكرمة "المسجد الحرام" بعد صلاة المغرب .

    كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 27 مارس 2009 ووزير الداخلية منذ عام 1975.

    والأمير نايف من مواليد سنة 1934 ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية.

    رد: وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز اليوم السبت 26 7 1433هـ في جنيف ، الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 يونيو 2012 - 14:24


    , 16/06/2012 - 13:12



    الأمير نايف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود آل سعود هو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ثاني رجل في الدولة بعد الملك, ولد سموه رحمه الله عام ( 1352هـ - 1933م ) في الطائف، وهو الابن الثالث والعشرون من أبناء المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله – شغل سموه منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 30 / 3 / 1430هـ بالإضافة إلى وزير الداخلية منذ 18 / 10 / 1395هـ، ثم صدر أمر ملكي كريم بتاريخ 1 / 12 / 1432هـ بتعيين سموه وليًا للعهد، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى وزير الداخلية.



    وتتلمذ سموه رحمه الله في مدرسة الأمراء، وتلقى التعليم على يد والده الملك و على أيادي كبار العلماء والمشايخ.



    وبدأ حياته السياسية وكيلاً لإمارة منطقة الرياض في عهد المؤسس الملك عبد العزيز و من بعدها أميراً لمنطقة الرياض في عهد المؤسس الملك عبد العزيز و عهد الملك سعود بن عبدالعزيز و نائباً لوزير الداخلية في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز و نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز و وزيراً للدولة للشؤون الداخلية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز و وزيراً للداخلية منذ بداية عهد الملك خالد بن عبدالعزيز و عهد الملك فهد بن عبدالعزيز و عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز و نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لوزير الداخلية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، حتى تاريخ 1 / 12 / 1432هـ حيث صدر أمر ملكي بتعيينه وليًا للعهد، ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى وزير الداخلية من هذا التاريخ حتى الآن.



    فالأمير نايف رحمه الله شخصية قيادية فذة متعددة الجوانب، أمضى سنوات طويلة ومازال يخدم الوطن والمواطن، و سموه مشهور ببعد النظر والحكمة، والحنكة السياسية والأمنية والإدارية والتواضع، فهو واسع الاطلاع، و الأمير نايف يتمتع بشخصية قوية و نفوذ على المستوى الداخلي و الخارجي و يحظى سموه بحب و احترام الجميع على مستوى العائلة الكريمة و على مستوى الشعب السعودي و العالم العربي و الإسلامي و العالم اجمع.



    وتم تعيينه رحمه الله ( نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ) في 30 من ربيع الأول 1430 هـ الموافق 27 من مارس 2009 م ، والذي جاء وسط ترقب دولي لشغل منصب ( النائب الثاني ) الذي ظل شاغراً منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في 26 من جمادى الثاني 1426 هـ الموافق 1 أغسطس 2005 م بعد وفاة أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله ، ثم قلد منصب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية بأمر ملكي صدر في تاريخ 1 / 12 / 1432هـ.



    كنية رحمه الله:



    • أبو سعود.



    ألقاب اشتهر بها رحمه الله:



    • نايف الأمن و الأمان.

    • رجل الأمن الأول.

    • قاهر الإرهاب.

    • العين الساهرة.

    • أمير الحكمة.

    • نائب الخير.

    • نايف السياسة و الحكمة.

    • قائد الأمن الفكري.

    • سيد صقارين الجزيرة.



    المناصب الرسمية لسمو الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله:



    • صدر في 17 جمادى الثانية 1371هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه وكيلاً لإمارة منطقة الرياض.

    • صدر في 3 ربيع الثاني 1372 هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه أميراً لمنطقة الرياض.

    • صدر في 29 ربيع الأول 1390هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه نائباً لوزير الداخلية.

    • صدر في 17 رمضان 1394 هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير.

    • صدر في 17 ربيع الأول 1395 هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه وزيراً للدولة للشئون الداخلية.

    • صدر في 18 شوال 1395 هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه وزيراً للداخلية. - ولا يزال -

    • صدر في 30 ربيع الأول 1430 هـ أمراً ملكياً بتعيين سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.



    • صدر في 1 ذي الحجة 1432هـ أمر ملك باختيار سموه وليًا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرًا للداخلية.



    من المهام التي تولاها رحمه الله :-



    • المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية والإنسانية بالمملكة العربية السعودية.

    • الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.

    • الرئيس الفخري لجمعية العلوم و الاتصال في جامعة الملك سعود في الرياض.

    • رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

    • رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي.

    • رئيس لجنة الحج العليا.

    • رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني.

    • رئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

    • رئيس مجلس القوى العاملة.

    • رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية البشرية.

    • رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية و الدراسات الإسلامية المعاصرة.

    • رئيس اللجنة التي وضعت النظام الأساسي للحكم و نظام مجلس الشورى و نظام المناطق.

    • رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة.

    • نائب رئيس الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.

    • عضو في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

    • عضو في هيئة البيعة.





    قبل وصول الأمير نايف رحمه الله على رأس وزارة الداخلية في عام 1975، كان نائبا لوزير الداخلية آن ذاك الأمير فهد بن عبد العزيز خلال فترة الـ5 سنوات التي سبقت توليه هذه الحقيبة.



    إن سمو الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله مسؤول يستمع بتمعن، ويعرف كل من تعامل معه من الإعلاميين أنه لا يوجد سؤال صعب لا يمكن طرحه على سموه. رجل يجيب على كل اتصال من قبل الصحافيين، على الرغم من أن وزارته نجحت نجاحاً كبيراً في استحداث المتحدث الرسمي للداخلية.



    كان رحمه الله رجل صريح ومباشر في تعامله مع وسائل الإعلام، يجيب عن الأسئلة، ويحرص على شرح الخلفيات حتى لو لم تكن للنشر، حيث يقول " أريدك أن تسمعها مني أفضل من أن تسمع الشائعات ".



    ودائما ما يستحضر عبارة (( الرأي العام ))، وهو ما يعكس حرص سموه على إطلاع الجميع على كافة المستجدات في كل القضايا، وهو ما جعل علاقته بالإعلام تتكلل بترؤسه سابقا للمجلس الأعلى للإعلام، وتوليه الرئاسة الفخرية للجمعية السعودية للإعلام والاتصال.



    ويعتبر الأمير نايف رحمه الله وتد خيمة الحج، برئاسته للجنة الحج العليا، وهي اللجنة التي تبدأ اجتماعاتها التحضيرية لأي موسم حج، مباشرة بعد انتهاء الموسم السابق. ولا يكتفي سمو النائب الثاني بالتقارير الدورية التي ترفع له عن سير التحضيرات لموسم الحج، إذ يحرص وبشكل سنوي للوقوف بنفسه ميدانيا على تلك الاستعدادات.



    كما يحرص سموه رحمه الله على الاطلاع على التفاصيل الميدانية، حيث يقوم بجولة مطولة على كافة أصعدة المشاعر المقدسة، والاستماع للمختصين، ورغم كل ما يبذله من جهود لا يمكن أن تجد له تصريحا يقول "فعلنا كذا وفعلنا ذاك"، بل يفضل أن تتحدث الإنجازات عن نفسها.



    هوايات سموه رحمه الله:



    يعرف الأمير نايف بحبه للصحراء, و ولعه بالصقور و صيد الحبارى بها منذ صغره و حتى الآن, و من المعروف بأن سموه يقتني عدداً كبيراً من أفضل أنواع و فصائل الصقور على مستوى العالم, كما أن سمو الأمير نايف مرجعاً لهواة الصقور لخبرته الواسعة في هذا المجال و نظرته الثاقبة في الصقور و فصائلها و لهذا أُطلق على الأمير نايف بن عبد العزيز لقب ( سيد صقارين الجزيرة ). و يعرف أيضاً عن سموه ركوب الخيل منذ صغره وحبه لها و ممارسته لهذه الرياضة و يقتني سموه عدداً من الخيول العربية الأصيلة. و الأمير نايف من محبي القراءة و الاضطلاع في شتى المجالات.

    رحمه الله رحمةً واسعة وأسكنه فسيحة جناته..إنا لله وإنا إليه راجعون

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:22