منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزارة التربية والتعليم السعودية تدرس تسوية خامسة لرواتب معلميها ، درس وزارة التربية والتعليم للمرة "الخامسة" منح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية لمعالجة مشكلة زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في دفعات 1417، 1419، 1423.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    وزارة التربية والتعليم السعودية تدرس تسوية خامسة لرواتب معلميها ، درس وزارة التربية والتعليم للمرة "الخامسة" منح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية لمعالجة مشكلة زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في دفعات 1417، 1419، 1423.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 24 أبريل 2011 - 7:05



    التربية" تدرس تسوية خامسة لرواتب معلميها

    اللجنة الإعلامية: مسؤولو المالية بالوزارة يحملون إدارات التعليم أخطاء البيانات







    جدة: حسن السلمي 2011-04-24 4:37 AM



    تعكف وزارة التربية والتعليم للمرة الخامسة على دراسة لمنح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية، بغية معالجة تباين الرواتب في 3 دفعات سابقة.
    وعلمت "الوطن" من مصادر في الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة أن لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق برواتب المعلمين والمعلمات على مستوى دفعات 1417، 1419، 1423 من حيث تساويها أو زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في الدفعة نفسها، لتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين والمعلمات.
    وكشفت المصادر أن التباين ناتج عن نقص الوظائف التعليمية إبان فترة التعيين خلال سنوات ماضية، وتعيين بعض الدفعات على البند 105 إضافة إلى اختلاف تاريخ تثبيت المعينين على البند لنقص الوظائف.




    تدرس وزارة التربية والتعليم للمرة "الخامسة" منح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية لمعالجة مشكلة زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في دفعات 1417، 1419، 1423.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالشؤون الإدارية والمالية بالوزارة أن لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق بمشكلات تباين رواتب المعلمين والمعلمات على مستوى كل دفعة، من حيث تساوي رواتب الدفعات أو زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في نفس الدفعة؛ لتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين والمعلمات.
    وكشفت عن أن مشكلات تباين رواتب المعلمين، جاءت بسبب نقص الوظائف التعليمية إبان فترة التعيين خلال سنوات ماضية، وتعيين بعض الدفعات على البند 105، واختلاف تاريخ تثبيت من تم تعيينهم على البند لنقص الوظائف.
    وفيما يتعلق بمشكلة تباين رواتب المعلمات، أكدت المصادر أن المشكلة مزمنة، وبدأت منذ عهد الرئاسة العامة لتعليم البنات، حيث كانت تخضع لنظام مستقل، وكذلك اختلاف تثبيت المعلمات المتعاقد معه؛، بسبب نقص الوظائف التعليمية.
    وجاءت الدراسة "الخامسة" بعد أربع دراسات نفذتها التربية لعلاج مشكلة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، وأصدرت بناء عليها قرارات تصحيحية تقضي بمنح بعض الدفعات درجات وظيفية إضافية لتحقيق التوازن والعدل الوظيفي بينهم.
    وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، هو أول من شكل لجنة لدراسة تباين رواتب المعلمين والمعلمات؛ لإغلاق باب التباين، والقضاء على المشكلة نهائيا، إلا أن عشوائية الدراسة التي نفذتها اللجنة، واقتصار التصحيح على بعض الدفعات، فاقم المشكلة، وأحدث تباينا جديدا بين المعلمين على مستوى الدفعة.
    وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر لـ"الوطن" أمس، بدء التربية دراسة خامسة لحل مشكلة تباين دفعات 17، 19، 23، وقرب صدور قرار تصحيحي لوضعهم، أوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة ـ في بيان لها أمس ـ بأنها تقدمت بخمسة خطابات للتربية، تطالبها فيها بمعالجة الوضع القائم وفقا لاستحقاق المعلمين والمعلمات لمعالجة وضعهم الوظيفي الحالي.
    وأشارت إلى أن الخطابات التي قدمت تضمنت طلب اعتماد استحقاق المعلمين التربويين من دفعات 17 و19 و23 درجة إضافية لمعالجة تفوق غير التربوي على التربوي، ومنح المعلمات غير التربويات من دفعة 23 درجتين إضافيتين لمعالجة تفوق التربويات عليهن بفارق درجتين، أسوة بدفعات 20 و21 و24.
    ولفتت اللجنة إلى أنها تقدمت بخطاب خامس، تضمن إشكالية وضع المعلمين من دفعات أعوام 18 وحتى دفعة عام 30 باستثناء دفعة عام 25، والمعلمات من دفعات أعوام 16 حتى دفعة 30، حيث تبين وجود خلل وظيفي لديهم يتضمن تفوق رواتب التربوي من دفعة متقدمة على رواتب غير التربوي من دفعة سابقة، وبالتالي يصبح هناك تفاوت في مرتبات التربويين وغير التربويين بين كافة الدفعات.
    وكشفت اللجنة أن المسؤولين بالشؤون المالية بوزارة التربية، أكدوا أمس أن اللجنة المشكلة لمعالجة تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات مازالت مستمرة في أعمالها من أجل معالجة كافة إشكاليات الدفعات السابقة، وأن أي إجراء خاطئ حدث في جدول معالجة التباين سببه إدارات التعليم، حيث إن 7 من الإدارات هي التي أمدت الوزارة بمعلومات الدفعات للمعلمين والمعلمات، وأنهم سيتواصلون مع إدارات التعليم للإفادة عن تلك الإشكاليات ومعالجتها.

    مراحل التسويات

    • أصدرت لجنة تباين رواتب المعلمين أول قرار لها في 11 رجب 1431، ويقضي بتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين على المستويات من حيث اختلاف الدرجة الوظيفية بين المعينين في عام واحد، لبعض الدفعات، ومنحهم درجات إضافية جديدة، شملت معلمي الدفعات، 16، 17، 18، 19، ومعلمات الدفعات 15، 16، 17.
    • وعادت "التربية" بدراسة جديدة بناء على شكاوى المعلمات من تباين رواتبهن رغم تعيينهن في العام نفسه، وصدر عنه قرار بمنح المعلمات المتعاقد معهن أعوام 19، 20، 21، 22، 23، والمثبتات عامي 1422 و1423، درجة إضافية لعلاج التباين.
    •وفي أول ربيع الثاني الماضي، أصدرت التربية قرارا ثالثا، بمنح المعلمين التربويين دفعات 25، 26، 27 درجة إضافية؛ لحل نقص رواتبهم عن رواتب غير التربويين في نفس الدفعات.
    • وأصدرت "التربية" قرارا تصحيحيا رابعا "الأربعاء الماضي" تضمن منح المعلمين التربويين في دفعات 20، 21، 24 درجة وظيفية إضافية لحل نقص رواتبهم عن رواتب غير التربويين في نفس الدفعات أيضا.



    المصدر اضغط هنا

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: وزارة التربية والتعليم السعودية تدرس تسوية خامسة لرواتب معلميها ، درس وزارة التربية والتعليم للمرة "الخامسة" منح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية لمعالجة مشكلة زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في دفعات 1417، 1419، 1423.

    مُساهمة من طرف jnabcom في الإثنين 25 أبريل 2011 - 14:31

    تقبل شكري واطلاعي على موضوعكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:06