منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي، ولد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في الرياض في شهر شعبان عام 1361هـ الموافق سبتمبر 1942م وهو متزوج وله عدد من الأبناء .

    شاطر

    السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي، ولد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في الرياض في شهر شعبان عام 1361هـ الموافق سبتمبر 1942م وهو متزوج وله عدد من الأبناء .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 20 يونيو 2012 - 1:42



    السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية

    الرياض 29 رجب 1433هـ الموافق 19 يونيو 2012م واس
    فيما يلي السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية :
    ولد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في الرياض في شهر شعبان عام 1361هـ الموافق سبتمبر 1942م وهو متزوج وله عدد من الأبناء .
    السيرة التعليمية :
    بدأ سموه تعليمه الابتدائي بمدرسة الأمراء بحياة الملك عبدالعزيز بمدينة الرياض ثم معهد الأنجال الذي أنشأه الملك سعود بالرياض وأكمل الابتدائية والمتوسطة وأنهى الدراسة الثانوية ، وقد رأس سموه فرقة الكشافة في المعهد حتى تخرجه منه عام 1381هـ الموافق 1961م .
    سافر للولايات المتحدة الأمريكية للدراسة في نهاية عام 1961م ودرس اللغة الإنجليزية وبعض المواد العلمية بجامعة جنوب كاليفورنيا ( U.S.C ) .
    انتقل إلى جامعة ردلاندز ( Redlands ) بمنطقة سان برنادينو بجنوب ولاية كاليفورنيا حيث حاز على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية عام 1968م .
    منح شهادة الدكتوراه في العلوم الإنسانية من جامعة ردلاندز بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 26 يوليو من عام 1999م .. وذلك تقديراً من الجامعة للجهود التي بذلها ويبذلها في مجال عمله وتجاه الجامعة أثناء فترة دراسته فيها وبعدها .
    السيرة العملية :
    بعد تخرج سموه زاول الأعمال الحرة ( رجل أعمال ) ومنها ترؤسه لمجلس إدارة شركة الجبس الأهلية من عام 1389هـ الموافق 1969م حتى نهاية عام 1390هـ الموافق 1970م .
    في مطلع عام 1391هـ الموافق 1971م صدر الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه وكيلاً لأمارة منطقة مكة المكرمة .


    ومن الأعمال التي قام بها سموه بأمارة منطقة مكة المكرمة بتوجيه ومتابعة من سمو أمير المنطقة وقتها الأمير فواز بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ .
    كان أول مسؤول على مستوى كبير يزور مناطق جنوب جدة ( الليث والقنفذة والبرك ) وتلمس حاجات الأهالي هناك وكانت تلك المناطق متخلفة كثيراً وليس بها طرق معبدة وعلى إثر ذلك وبمتابعة من سموه أنشئ الطريق الذي يربط تلك المناطق حتى جيزان .
    كذلك بجهود كبيرة عقد أول اجتماع للأمارات التابعة للمنطقة ( بما يسمى الآن بالمحافظات والمراكز ) . وقد شمل ذلك ممثلين من الوزارات الخدمية كالصحة والبلديات والزراعة والمياه والكهرباء ونتج عنه تطوير الخدمات عموماً مما أدى إلى تحسين الأداء وتحقيق معظم حاجات المواطنين بالمنطقة ، كذلك تطوير الجهاز الإداري بالمنطقة بمشاركة من وزارة الداخلية وغيرها.
    أول من بدأ بعمل فكرة دراسات ميدانية للحج باقتراح من سموه رفع لسمو وزير الداخلية ووفق عليه من المقام السامي وشكلت وقتها لجنة مشتركة من الوزارات المعنية كفريق عمل مؤهل للمهمة وساهم بمجهود شخصي واستمر بدعم تلك الدراسات والتي على ضوئها أنشئ ما يسمى الآن بمركز أبحاث الحج.
    ترأس سموه لجنة تخطيط المنطقة .
    شارك سموه باللجنة الفرعية للحج وما تبعها .
    في شهر ذي الحجة من عام 1395هـ صدر الأمر الملكي بتعيينه نائباً لسمو وزير الداخلية ، حيث ساهم وتحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعمل تنظيم جديد للوزارة وتطوير قوى الأمن بجميع المرافق.
    عضوية اللجان :
    نائب لرئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي.
    رئيس لجنة الأمن الوطني التحضيرية ( سابقا ) .
    عضو لجان أخرى على مستوى الوزراء .


    الجوائز والأوسمة وشهادات التقدير:
    حصل سموه على العديد من شهادات التقدير والأوسمة من أهمها وسام الملك عبدالعزيز.
    الهوايات :
    يعشق سموه الصحراء حيث يقضي الكثير من وقت فراغه في التنقل في ربوعها.
    تعد رياضة القنص والصيد رياضة سموه المفضلة الأولى فهو يقضي إجازته السنوية في ممارسة هذه الرياضة العربية الأصيلة.
    اقتناء جياد الخيل العربية الأصيلة العريقة.
    محب للقراءة والاطلاع على مختلف العلوم وقد أوجد مكتبة خاصة بمنزله عامرة بالجديد والقديم من أمهات الكتب وغيرها.
    صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ/140 وتاريخ 28/7/1433هـ بتعيين سموه وزيراً للداخلية.

    رد: السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي، ولد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في الرياض في شهر شعبان عام 1361هـ الموافق سبتمبر 1942م وهو متزوج وله عدد من الأبناء .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 20 يونيو 2012 - 1:44

    أحمد بن عبد العزيز آل سعود



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة






    الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعودتاريخ الميلادمكان الميلادالمهنةالجنسية
    280x280px
    الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود


    1941 (العمر 70–71)
    الرياض
    وزير الداخلية
    سعودي
    الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود (1358 هـ / 1941 [1] -)، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية. هو الابن الحادي والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

    [عدل]عن حياته


    كان نائبًا لأمير منطقة مكة المكرمة إبان عهد الملك فيصل. وفي عام 1975 عين نائبًا لوزير الداخلية وذلك في بداية عهد الملك خالد. وفي 18 يونيو 2012 عينه الملك عبد الله وزيرًا للداخلية وذلك بعد وفاة شقيقه الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود[1].

    [عدل]أسرته


    الزوجةأبنائه منها
    الأميرة فهدة بنت تركي بن أحمد السديريالأمير عبد العزيز، الأمير نايف، الأميرة نوره، الأميرة حصة، الأمير فيصل، الأميرة فلوة، الأمير تركي، الأميرة موضي، الأمير سلطان
    الأميرة شريفة بنت علي بن إبراهيم بن علي الرشوديالأمير فهد، الأمير عبد الرحمن، الأميرة لطيفة، والأميرة جواهر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:12