منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة: الفيتامين «د» مع الكالسيوم يطيلان العمر

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    دراسة: الفيتامين «د» مع الكالسيوم يطيلان العمر

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأربعاء 20 يونيو 2012 - 7:41

    وجدت دراسة جديدة أن تناول متمِّمات الفيتامين (د) مع الكالسيوم تطيل عمر المسنّين.
    وذكر موقع هلث داي نيوز العلمي الأمريكي، أن الباحثين في جامعة آرهوس في الدنمارك، وجدوا أن تناول متممات الفيتامين (د) والكالسيوم معاً، من شأنه أن يطيل عمر المسنّين، لكن هذا التأثير لا ينطبق على تناول الفيتامين (د) وحده، أو الكالسيوم وحده.
    وقال الباحث المسؤول عن الدراسة لارس ريجنمارك: إن «دراستنا تقدّم دليلاً على علاقة سبب وأثر بأن الكالسيوم والفيتامين (د) يحدثان مفعولاً مفيداً على الصحة العامة»، مضيفاً: إنه ثبت خفضهما للكسور العظمية وموت المسنين.
    وقد جمع العلماء بيانات لأكثر من 70 ألف شخص عمرهم يقارب 70 عاماً، تناول جزءٌ منهم الفيتامين (د) أو هذا الفيتامين مع الكالسيوم، وجزء آخر تناول دواءً وهمياً.
    ووجد الباحثون أنه على مدى ثلاثة أعوام، لم يخفض الفيتامين (د) وحده خطر الموت، لكن عند أخذه مع الكالسيوم خفض هذا الخطر بنسبة تسعة بالمائة.
    وعلى الرغم من أن الآلية الدقيقة الكامنة وراء إطالة هذه المتممات معاً للعمر، لم تعرف بعد إلا أن الباحثين يعتقدون بأنها تحسّن الوظيفة الخلوية وصحة القلب والشرايين.
    يذكر أن فيتامين (د) يكون على شكل مكملات (كبسولات) يمكن الحصول عليها بوصفة علاجية تحت إشراف الطبيب, كما تُعد الشمس المصدر الآمن للفيتامين المذكور, ويقول الأطباء :إن الفترة الواقعة بين العاشرة صباحاً والثالثة بعد الظهر هي آفضل فترة لتعرض الجسم لأشعة الشمس ،حيث تكون الأشعة متعامدة على الأرض, في الوقت الذي لا يحتاج المرء لتعريض نفسه لأشعة الشمس أكثر من اللازم لتوليد هذا الفيتامين بل يكفي التصرف المعتاد في بلاد مثل البلاد العربية.

    رد: دراسة: الفيتامين «د» مع الكالسيوم يطيلان العمر

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 20 يونيو 2012 - 14:43

    دراسة جديدة أن تناول متمِّمات الفيتامين (د) مع الكالسيوم تطيل عمر المسنّين
    موضوع رائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 13:19