منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    شاطر

    قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 16:17

    قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".




    قائد المقاتلة السورية يطلب "اللجوء" للأردن





    11



    أ ف ب، إفي، يو بي – متابعة: قالت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس: إن قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي.

    وقال سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة: إن قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت شمال المملكة "طلب اللجوء السياسي".



    2 شعبان 1433-2012-06-2102:11 PM



    هبوط مقاتلة سورية اضطرارياً في الأردن





    إفي - يو بي – متابعة: أكد مصدر رسمي أردني هبوط طائرة مقاتلة سورية اضطرارياً في إحدى القواعد الجوية في شمال شرق المملكة.

    وقال المصدر اليوم الخميس: إن "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    وكان مصدر رسمي سوري أعلن في وقت سابق اليوم فقدان الاتصال مع طائرة "ميج 21" كانت في "طلعة تدريبية بجنوبي البلاد".

    ونقلت وكالة (سانا) المحلية عن مصدر رسمي قوله: إن الطائرة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها قبل ظهر اليوم.

    رد: قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 16:19

    الإعلان رسميا عن هبوط طائرة عسكرية سورية في الأردن
    عمان 1 شعبان 1433هـ الموافق 21 يونيو 2012م واس
    أعلن مصدر عسكري أردني مسؤول عن هبوط طائرة عسكرية سورية من نوع (ميج) في إحدى القواعد العسكرية الأردنية.
    جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته القيادة العامة للقوات الأردنية اليوم ونقلته وسائل الإعلام الرسمية.
    ولم يورد البيان أي تفصيلات إضافية.

    رد: قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 19:14

    الأردن يمنح حق اللجوء السياسي لطيار سوري
    عمان 01 شعبان 1433هـ الموافق 21 يونيو 2012م واس
    وافق مجلس الوزراء الأردني على منح حق اللجوء السياسي للطيار السوري الذي هبط بطائرته من نوع /ميج 21/ اليوم في الأردن طالباً اللجوء.
    وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة إن مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري ، وهو ضابط برتبة عقيد ، حق اللجوء السياسي بناء على طلبه.
    وكان مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أكد أن طائرة من نوع /ميج 21/ تابعة لسلاح الجو السوري دخلت الأجواء الأردنية صباح اليوم وهبطت في إحدى قواعد سلاح الجو الأردني في منطقة المفرق.

    رد: قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 19:51

    انشقاق طيار طلب اللجوء في الاردن و15 الف قتيل في سوريا منذ بدء الانتفاضة





    مسلحون من المعارضة السورية ينقلون احد الجرحى في القصير في 21 حزيران/يونيو 2012 (afp_tickers)

    طلب طيار سوري الخميس اللجوء السياسي في الاردن، بعد انشقاقه وفراره من سوريا بطائرة من نوع "ميغ-21"، في وقت تستمر اعمال العنف في البلاد حيث بلغ عدد الضحايا منذ بدء الاضطرابات في منتصف آذار/مارس 2011 اكثر من 15 الف قتيل.

    وافاد مصدر حكومي اردني الخميس وكالة فرانس برس ان "طائرة حربية سورية من طراز +ميغ+ الروسية الصنع هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال) قرب الحدود الاردنية السورية".

    واعلن زير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، ان قائد الطائرة "طلب اللجوء السياسي".

    ثم اعلن في وقت لاحق ان "مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري العقيد حسن مرعي الحمادة اللجوء السياسي".

    وكان التلفزيون السوري الرسمي نقل عن مصدر رسمي ان السلطات فقدت الاتصال قبل الظهر مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

    واوضح المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا لوكالة فرانس برس ان الطيار الذي قصد الاردن "كان يطير باقصى سرعة وبشكل منخفض ليتجنب اي كشف على الرادارات او متابعة".

    وقال "من المؤكد ان هذا الطيار منشق. (...) من يريد القيام بهبوط اضطراري لا يحلق بهذه السرعة"، مشيرا الى ان الطائرة اقلعت "من احد المطارات العسكرية في جنوب سوريا بين درعا والسويداء".

    في هذا الوقت، قتل 81 شخصا هم 52 مدنيا و26 عنصرا من قوات النظام وثلاثة مقاتلين معارضين الخميس في اشتباكات وعمليات قصف في مناطق مختلفة من سوريا.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان "استشهد 13 مواطنا في مدينة حمص بينهم عشرة سقطوا في حي دير بعلبة الذي يشهد اطلاق نار وسقوط قذائف والذي تحاول القوات النظامية السيطرة عليه، وثلاثة في حيي الخالدية وجوبر اثر اطلاق نار وسقوط قذائف".

    كما سقط قتيلان في مدينة القصير وريفها في محافظة حمص "التي تنفذ القوات النظامية عمليات عسكرية فيها".

    واعلنت منظمة الهلال الاحمر العربي السوري اليوم الخميس ان المفاوضات "ما تزال جارية" مع جميع الاطراف المعنية لاجلاء المدنيين من حمص.

    وقال مدير العمليات في المنظمة خالد عرقسوسي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان فريق العمل في المنظمة وفريق من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ينتظران في حمص "موافقة الجهات المسيطرة على الاحياء للتمكن من الدخول بأمان الى الاماكن الخطرة"، من دون ان يوضح من هي هذه الجهات.

    واعلن المتحدث باسم الصليب الاحمر الدولي في جنيف هشام حسن ان فريقا حاول صباح الخميس دخول المدينة، مضيفا "لسوء الحظ، اضطر الفريق الى ان يعود ادراجه ويغادر بسبب القصف"، وانه سيحاول مجددا بعد الظهر.

    وقال الناشط ابو بلال في اتصال عبر سكايب مع فرانس برس من حمص الخميس ان "القصف يحول دون دخول الصليب الاحمر الى الاحياء المحاصرة في حمص"، مضيفا "كل يوم يسقط المزيد من الجرحى، وبعضهم في حال حرجة".

    وكانت وزارة الخارجية السورية اتهمت الثلاثاء "مجموعة ارهابية مسلحة" بعرقلة خروج المواطنين المحاصرين.

    في محافظة درعا (جنوب)، ارتفع الى 17 عدد القتلى الذين سقطوا في قصف تعرضت له بلدة انخل صباحا، بحسب المرصد، بينما قتل آخر برصاص قناص. كما قتل طفلان على الاقل في قصف تعرضت له بلدة الحراك.

    في ريف دمشق، يستمر القصف واطلاق النار من رشاشات ثقيلة منذ اكثر من اسبوع على مدينة دوما ومناطق محيطة بها، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل تسعة مواطنين في المدينة.

    في محافظة حلب (شمال)، قتل ثلاثة مواطنين جراء القصف على بلدتي الاتارب وبيانون. كما قتل ضابط منشق في اشتباكات في قرية دار عزة.

    في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل مقاتلان معارضان في اشتباكات مع القوات النظامية في ارمناز.

    في محافظة دير الزور (شرق)، قتل ثلاثة مدنيين في بلدة ذيبان اثر سقوط قذائف مصدرها القوات النظامية، بحسب المرصد.

    وافاد المرصد عن سقوط ما لا يقل عن 26 عنصرا من القوات النظامية في اشتباكات في محافظات حمص وادلب وحلب وريف دمشق.

    وبلغ عدد الضحايا منذ بدء الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري، 15026 قتيلا هم 10480 مدنيا و3716 عنصرا من القوات النظامية و830 من المنشقين"، علما ان المرصد يحصي بين المدنيين المقاتلين المدنيين الذين انضموا الى المنشقين في حمل السلاح ضد قوات النظام.

    واعلنت الامم المتحدة الخميس ان المبعوث الخاص للجامعة العربية والامم المتحدة الى سوريا كوفي انان وقائد بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود سيعقدان الجمعة مؤتمرا صحافيا في جنيف يتناول مهمة المراقبين المعلقة بسبب تصاعد وتيرة العنف.

    وجددت موسكو اليوم دعمها للنظام السوري، قبل ايام من اجتماع مرتقب بين وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف في نهاية حزيران/يونيو في روسيا.

    وصرح لافروف الخميس ان اي خطة حل "تتضمن وجوب مغادرة الرئيس الاسد قبل حصول اي شيء من حيث وقف اعمال العنف وعملية سياسية، لن تكون (...) قابلة للتطبيق، لانه لن يرحل".

    ودعا نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي من جهته الى تعزيز مهمة انان بشكل يتيح للاسرة الدولية "التأكد" من ان اطراف النزاع تطبق خطة السلام، مطالبا موسكو بوقف تزويد دمشق بالاسلحة.

    واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس ان سفينة الشحن الروسية "ام في الايد" التي ارغمت على العودة الى روسيا قبالة سواحل اسكتلندا سترفع العلم الروسي لتجنب اعتراضها خلال توجهها الى سوريا مرة اخرى.

    وكانت السلطات البريطانية اشارت الثلاثاء الى ان السفينة اضطرت الى ان تعود ادراجها قبالة سواحل اسكتلندا بعد سحب شركة التامين بوليصة التامين الخاصة بها بسبب نقلها مروحيات عسكرية.

    في واشنطن، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس ان عملاء لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) يراقبون في تركيا شحنات الاسلحة المرسلة الى مسلحي المعارضة السورية للتأكد من عدم وصولها الى ايدي تنظيم القاعدة.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين وعناصر في اجهزة استخبارات عربية ان الاسلحة يتم شراؤها من تركيا والسعودية وقطر وتنقل عبر الحدود بواسطة شبكة تابعة للمعارضة السورية، وتشمل بنادق اوتوماتيكية وقاذفات قنابل وذخائر وبعض الاسلحة المضادة للدبابات.

    ودعا نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون المجتمع الدولي اليوم الى تحضير "تدخل كبير" في سوريا لتجنب "امتداد النزاع الى لبنان والعراق".

    في روما، وجه البابا بنديكتوس السادس عشر نداء لوقف كل اعمال العنف في سوريا، محذرا من "نزاع شامل" يمكن ان "يترك عواقب سلبية جدا على البلاد وكل المنطقة".

    في جنيف، اعلن وزير الخارجية السويسري ديدييه بورخلتر ان بلاده "على اتصال مع فريق كوفي انان" للبحث في احتمال استضافة مؤتمر دولي حول سوريا.

    رد: قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة، طلب اللجوء السياسي. "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 20:11

    طيار حربي سوري ينشق ويفر إلى الاردن


    Thu Jun 21, 2012 4:45pm GMT


    1 / 1تكبير للحجم الكامل
    عمان (رويترز) - فر قائد مقاتلة سورية من طراز ميج 21 بطائرته عبر الحدود إلى الأردن يوم الخميس وحصل على اللجوء السياسي في اول عملية فرار بطائرة من سوريا منذ اندلاع الانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد.

    وقال مسؤولون إن الطيار هبط بالطائرة في قاعدة الملك حسين الجوية العسكرية على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من عمان وطلب اللجوء السياسي.

    وقال سميح المعايطة وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال لرويترز إن بلاده منحت حق اللجوء السياسي للطيار السوري.

    ومن شأن فرار الطيار ان يدعم الروح المعنوية لحركة المعارضة التي تقاتل الاسد في وقت تكثف فيه القوات الحكومية جهودها لسحق الانتفاضة في حين تعثرت جهود السلام الدولية.

    وانشق آلاف من جنود الجيش خلال الانتفاضة التي اندلعت قبل نحو 15 شهرا وهم يشكلون الآن العمود الفقري لقوات المعارضة. لكن على خلاف الانتفاضتين في كل من ليبيا واليمن العام الماضي لم ينشق أحد من الدائرة المقربة من الأسد.

    وفي مناطق أخرى يوم الخميس واصل الجيش السوري قصفه لأحياء بوسط مدينة حمص رغم الاتفاق بين قوات المعارضة والقوات الموالية للاسد على هدنة مؤقتة حتى يتسنى لعمال الاغاثة إجلاء المرضى والجرحى.

    وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان موظفيها اضطروا بسبب إطلاق النار للعودة بينما كانوا في الطريق إلى المدينة القديمة في حمص لكنهم سيحاولون مجددا في وقت لاحق يوم الخميس.

    وقال الناشط ابو صلاح لرويترز من حمص "لم يهدأ القصف على انحاء المدينة منذ الليلة الماضية .. وتصاعد هذا الصباح. ليست لدى الجيش نية في تخفيف الوضع الانساني. يريدون تدمير حمص."



    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الموالي للمعارضة ان 31 شخصا قتلوا في انحاء سوريا خلال يوم الخميس عشرة منهم على الاقل في حمص





    قال التلفزيون الحكومي السوري ان الطيار الفار هو العقيد حسن الحمادة. وقال ان الاتصال انقطع مع طائرته عندما كان في مهمة تدريب قرب الحدود مع الاردن.
    وقال بيان صادر عن الوزارة إنها "تعتبر الطيار المذكور فارا من الخدمة وخائنا لوطنه ولشرفه العسكري وستتخذ بحقه العقوبات التي تترتب على مثل هذه الأعمال بموجب الأنظمة والقوانين العسكرية المتبعة."
    وتابع البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العربية السورية "يتم التواصل مع الجهات المختصة في الأردن من أجل ترتيب استعادة الطائرة."
    وقالت مصادر بالمعارضة ان الحمادة (44 عاما) سني من محافظة ادلب وانه قام بتهريب أسرته إلى تركيا قبل انشقاقه.
    وقال نشطاء معارضون تحدثوا إلى اسرته ان بلدته كفر تخاريم تعرضت لهجمات متكررة على مدار الاشهر الماضية وعانت من قصف مكثف بالمدفعية وطائرات الهليكوبتر في الايام القليلة الماضية.
    وينتمي كثير من افراد القوات الجوية وجنود الجيش إلى الطائفة السنية التي تمثل غالبية السكان لكن أغلب أفراد المخابرات وكبار الضباط من الأقلية العلوية التي ينتمي لها الاسد وعائلته.
    ويقول المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ان القوات الجوية السورية تمتلك 365 طائرة مقاتلة بينها 50 طائرة ميج-23 فلوجر وميج -29 فالكروم كما تضم 40 الف فرد وهو ما يعكس التفوق العسكري الكاسح الذي يتمتع به الأسد على معارضيه.
    وكان أكبر الضباط المنشقين حتى الان هو العقيد رياض الاسعد الذي انشق في يوليو تموز الماضي وساعد في انشاء الجيش السوري الحر بعد لجوئه إلى تركيا.
    وفر العميد احمد برو قائد وحدة دبابات في محافظة حلب مع اسرته إلى تركيا الاسبوع الماضي.


    على الرغم مما يمثله انشقاق الطيار السوري من دعم لمعارضي الاسد إلا أنه من شأنه ان يعقد السيناريوهات بشأن الصراع الذي تخشى حكومات كثيرة من انتشاره عبر الحدود إلى جيران سوريا.
    وقال وليد فارس المقيم في احد احياء حمص ان القصف اندلع بشكل كثيف عند الفجر لكنه تراجع خلال النهار.
    وقال "الآن أسمع دوي قذيفة مورتر او اثنتين كل نصف ساعة. الوضع هاديء اليوم مقارنة بالأيام القليلة الماضية."
    وقال إن شخصين قتلا في حي الخالدية يوم الخميس.
    وفي أعمال عنف اخرى يوم الخميس قال نشطاء ان عشرة اشخاص قتلوا عندما امطرت القوات الحكومية قرية انخل بمحافظة درعا الجنوبية بقذائف المدفعية.
    واظهر تسجيل بثه نشطاء على الانترنت تسع جثث ملفوفة في أغطية ويحيط بها رجال ونساء ينتحبون.
    وقالت الوكالة العربية السورية للانباء ان 19 قتيلا من قوات الامن والمدنيين دفنوا يوم الخميس.
    وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 10 آلاف شخص قتلوا على ايدي قوات الاسد خلال الصراع. وتقول الحكومة ان 2600 على الاقل من قوات الشرطة والجيش قتلوا على ايدي من تصفهم بأنهم "ارهابيون اسلاميون" يتلقون دعما من الخارج لإسقاطها.
    ولم يتمكن زعماء العالم من وقف العنف مع تعثر خطة وقف اطلاق النار التي تحظى بدعم الامم المتحدة والجامعة العربية وانقسام المجتمع الدولي.


    انتقد نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي روسيا يوم الخميس لبيعها أسلحة لسوريا وقال انه ربما تكون هناك حاجة لفرض عقوبات من جانب الامم المتحدة لاجبار الاسد والمعارضة المسلحة على تنفيذ خطة السلام التي وضعها المبعوث الدولي كوفي عنان.
    ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن بن حلي قوله "يجب وقف اي مساعدات تسهم في أعمال العنف. حين تقومون بتوصيل معدات عسكرية فإنكم تساعدون على قتل الناس. يجب أن يتوقف هذا."
    وحمت روسيا حليفتها الوثيقة سوريا من ان عقوبات مشددة من الأمم المتحدة. وتقول موسكو ان حل الازمة السورية يجب أن يأتي من خلال الحوار السياسي وهو منهج ترفضه معظم اطراف المعارضة السورية.
    (إعداد ابراهيم الجارحي للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 3:55