منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، الطيار السوري المنشق ، 21 06 2012 م، الاردن يمنح حق اللجوء لـ الطيار السوري المنشق، انشقاق طيار سوري برتبة عقيد بطائرة ميغ 21 الى الاردن،طيار سوري ينشق بطائرة حربية سورية يقودها العقيد حسن مرعي حمادة

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، الطيار السوري المنشق ، 21 06 2012 م، الاردن يمنح حق اللجوء لـ الطيار السوري المنشق، انشقاق طيار سوري برتبة عقيد بطائرة ميغ 21 الى الاردن،طيار سوري ينشق بطائرة حربية سورية يقودها العقيد حسن مرعي حمادة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 20:17

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، الطيار السوري المنشق ، 21 06 2012 م، الاردن يمنح حق اللجوء لـ الطيار السوري المنشق، انشقاق طيار سوري برتبة عقيد بطائرة ميغ 21 الى الاردن،طيار سوري ينشق بطائرة حربية سورية يقودها العقيد حسن مرعي حمادة

    رد: يوتيوب ، فيديو، الطيار السوري المنشق ، 21 06 2012 م، الاردن يمنح حق اللجوء لـ الطيار السوري المنشق، انشقاق طيار سوري برتبة عقيد بطائرة ميغ 21 الى الاردن،طيار سوري ينشق بطائرة حربية سورية يقودها العقيد حسن مرعي حمادة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 21 يونيو 2012 - 20:18


    21 يونيو 2012 - آخر تحديث - 2:06

    انشقاق طيار طلب اللجوء في الاردن و15 الف قتيل في سوريا منذ بدء الانتفاضة





    مسلحون من المعارضة السورية ينقلون احد الجرحى في القصير في 21 حزيران/يونيو 2012 (afp_tickers)

    طلب طيار سوري الخميس اللجوء السياسي في الاردن، بعد انشقاقه وفراره من سوريا بطائرة من نوع "ميغ-21"، في وقت تستمر اعمال العنف في البلاد حيث بلغ عدد الضحايا منذ بدء الاضطرابات في منتصف آذار/مارس 2011 اكثر من 15 الف قتيل.

    وافاد مصدر حكومي اردني الخميس وكالة فرانس برس ان "طائرة حربية سورية من طراز +ميغ+ الروسية الصنع هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال) قرب الحدود الاردنية السورية".

    واعلن زير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، ان قائد الطائرة "طلب اللجوء السياسي".

    ثم اعلن في وقت لاحق ان "مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري العقيد حسن مرعي الحمادة اللجوء السياسي".

    وكان التلفزيون السوري الرسمي نقل عن مصدر رسمي ان السلطات فقدت الاتصال قبل الظهر مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

    واوضح المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا لوكالة فرانس برس ان الطيار الذي قصد الاردن "كان يطير باقصى سرعة وبشكل منخفض ليتجنب اي كشف على الرادارات او متابعة".

    وقال "من المؤكد ان هذا الطيار منشق. (...) من يريد القيام بهبوط اضطراري لا يحلق بهذه السرعة"، مشيرا الى ان الطائرة اقلعت "من احد المطارات العسكرية في جنوب سوريا بين درعا والسويداء".

    في هذا الوقت، قتل 81 شخصا هم 52 مدنيا و26 عنصرا من قوات النظام وثلاثة مقاتلين معارضين الخميس في اشتباكات وعمليات قصف في مناطق مختلفة من سوريا.

    وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان "استشهد 13 مواطنا في مدينة حمص بينهم عشرة سقطوا في حي دير بعلبة الذي يشهد اطلاق نار وسقوط قذائف والذي تحاول القوات النظامية السيطرة عليه، وثلاثة في حيي الخالدية وجوبر اثر اطلاق نار وسقوط قذائف".

    كما سقط قتيلان في مدينة القصير وريفها في محافظة حمص "التي تنفذ القوات النظامية عمليات عسكرية فيها".

    واعلنت منظمة الهلال الاحمر العربي السوري اليوم الخميس ان المفاوضات "ما تزال جارية" مع جميع الاطراف المعنية لاجلاء المدنيين من حمص.

    وقال مدير العمليات في المنظمة خالد عرقسوسي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان فريق العمل في المنظمة وفريق من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ينتظران في حمص "موافقة الجهات المسيطرة على الاحياء للتمكن من الدخول بأمان الى الاماكن الخطرة"، من دون ان يوضح من هي هذه الجهات.

    واعلن المتحدث باسم الصليب الاحمر الدولي في جنيف هشام حسن ان فريقا حاول صباح الخميس دخول المدينة، مضيفا "لسوء الحظ، اضطر الفريق الى ان يعود ادراجه ويغادر بسبب القصف"، وانه سيحاول مجددا بعد الظهر.

    وقال الناشط ابو بلال في اتصال عبر سكايب مع فرانس برس من حمص الخميس ان "القصف يحول دون دخول الصليب الاحمر الى الاحياء المحاصرة في حمص"، مضيفا "كل يوم يسقط المزيد من الجرحى، وبعضهم في حال حرجة".

    وكانت وزارة الخارجية السورية اتهمت الثلاثاء "مجموعة ارهابية مسلحة" بعرقلة خروج المواطنين المحاصرين.

    في محافظة درعا (جنوب)، ارتفع الى 17 عدد القتلى الذين سقطوا في قصف تعرضت له بلدة انخل صباحا، بحسب المرصد، بينما قتل آخر برصاص قناص. كما قتل طفلان على الاقل في قصف تعرضت له بلدة الحراك.

    في ريف دمشق، يستمر القصف واطلاق النار من رشاشات ثقيلة منذ اكثر من اسبوع على مدينة دوما ومناطق محيطة بها، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل تسعة مواطنين في المدينة.

    في محافظة حلب (شمال)، قتل ثلاثة مواطنين جراء القصف على بلدتي الاتارب وبيانون. كما قتل ضابط منشق في اشتباكات في قرية دار عزة.

    في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل مقاتلان معارضان في اشتباكات مع القوات النظامية في ارمناز.

    في محافظة دير الزور (شرق)، قتل ثلاثة مدنيين في بلدة ذيبان اثر سقوط قذائف مصدرها القوات النظامية، بحسب المرصد.

    وافاد المرصد عن سقوط ما لا يقل عن 26 عنصرا من القوات النظامية في اشتباكات في محافظات حمص وادلب وحلب وريف دمشق.

    وبلغ عدد الضحايا منذ بدء الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري، 15026 قتيلا هم 10480 مدنيا و3716 عنصرا من القوات النظامية و830 من المنشقين"، علما ان المرصد يحصي بين المدنيين المقاتلين المدنيين الذين انضموا الى المنشقين في حمل السلاح ضد قوات النظام.

    واعلنت الامم المتحدة الخميس ان المبعوث الخاص للجامعة العربية والامم المتحدة الى سوريا كوفي انان وقائد بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود سيعقدان الجمعة مؤتمرا صحافيا في جنيف يتناول مهمة المراقبين المعلقة بسبب تصاعد وتيرة العنف.

    وجددت موسكو اليوم دعمها للنظام السوري، قبل ايام من اجتماع مرتقب بين وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف في نهاية حزيران/يونيو في روسيا.

    وصرح لافروف الخميس ان اي خطة حل "تتضمن وجوب مغادرة الرئيس الاسد قبل حصول اي شيء من حيث وقف اعمال العنف وعملية سياسية، لن تكون (...) قابلة للتطبيق، لانه لن يرحل".

    ودعا نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي من جهته الى تعزيز مهمة انان بشكل يتيح للاسرة الدولية "التأكد" من ان اطراف النزاع تطبق خطة السلام، مطالبا موسكو بوقف تزويد دمشق بالاسلحة.

    واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس ان سفينة الشحن الروسية "ام في الايد" التي ارغمت على العودة الى روسيا قبالة سواحل اسكتلندا سترفع العلم الروسي لتجنب اعتراضها خلال توجهها الى سوريا مرة اخرى.

    وكانت السلطات البريطانية اشارت الثلاثاء الى ان السفينة اضطرت الى ان تعود ادراجها قبالة سواحل اسكتلندا بعد سحب شركة التامين بوليصة التامين الخاصة بها بسبب نقلها مروحيات عسكرية.

    في واشنطن، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس ان عملاء لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) يراقبون في تركيا شحنات الاسلحة المرسلة الى مسلحي المعارضة السورية للتأكد من عدم وصولها الى ايدي تنظيم القاعدة.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين وعناصر في اجهزة استخبارات عربية ان الاسلحة يتم شراؤها من تركيا والسعودية وقطر وتنقل عبر الحدود بواسطة شبكة تابعة للمعارضة السورية، وتشمل بنادق اوتوماتيكية وقاذفات قنابل وذخائر وبعض الاسلحة المضادة للدبابات.

    ودعا نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون المجتمع الدولي اليوم الى تحضير "تدخل كبير" في سوريا لتجنب "امتداد النزاع الى لبنان والعراق".

    في روما، وجه البابا بنديكتوس السادس عشر نداء لوقف كل اعمال العنف في سوريا، محذرا من "نزاع شامل" يمكن ان "يترك عواقب سلبية جدا على البلاد وكل المنطقة".

    في جنيف، اعلن وزير الخارجية السويسري ديدييه بورخلتر ان بلاده "على اتصال مع فريق كوفي انان" للبحث في احتمال استضافة مؤتمر دولي حول سوريا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:04