منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ أكثر من الفيضانات (يونيو 21، 2012م، يوتيوب ، فيديو،حاكم ولاية وأعلن مارك دايتون حالة الطوارئ، وأذن الحرس الوطني للمساعدة في دولوث مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات والخمسين. أصدر محافظ الهيئة

    شاطر

    مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ أكثر من الفيضانات (يونيو 21، 2012م، يوتيوب ، فيديو،حاكم ولاية وأعلن مارك دايتون حالة الطوارئ، وأذن الحرس الوطني للمساعدة في دولوث مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات والخمسين. أصدر محافظ الهيئة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 يونيو 2012 - 6:14

    [youtube][/youtube]

    مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ أكثر من الفيضانات (يونيو 21، 2012م، يوتيوب ، فيديو،

    حاكم ولاية
    وأعلن مارك دايتون حالة الطوارئ، وأذن الحرس الوطني للمساعدة في دولوث مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات والخمسين.
    أصدر محافظ الهيئة التنفيذية بعد ظهر اليوم الاربعاء النظام، وبعد ساعات قليلة من واعدة دولوث نيس دون رئيس البلدية أن الدولة ستقدم كل مساعدة ممكنة.
    دايتون تخطط للسفر إلى دولوث صباح اليوم الخميس لمواصلة مناقشة كيف يمكن للدولة يمكن أن تساعد.
    دايتون يطلب من الناس الذين يعيشون في أو كانوا يخططون للسفر في منطقة دولوث لمتابعة الطلبات المقدمة من السلطات المحلية إلى الابتعاد عن الطرق المتضررة والطرق السريعة حتى طواقم الطوارئ يمكن القيام بعملهم.
    في كارلتون، وتم اجلاء العديد من السكان.
    وحثت بعض السكان في بلدة تومسون في مقاطعة كارلتون لمغادرة البلاد بعد ان فاض خزان تومسون.
    وكان سكان حي دولوث في فوند دو لاك كما حث على اخلاء منازلهم.
    وأقام الصليب الأحمر حتى ملجأ في الكنيسة الميثودية المتحدة الأولى في دولوث، المعروف أيضا باسم "الكنيسة النحاس الأعلى".
    مينيسوتا قوة يقول السدود على طول نهر سانت لويس المؤدية الى دولوث وفخمة، ويسكنسن، وتحتجز أيضا.
    فائدة المتحدثة باسم ايمي رتليدج يروي أخبار دولوث تريبيون لا توجد مشاكل مع أي من السدود على طول 4 السفلى نهر - بما في ذلك فوند دو لاك، طومسون، سكانلون والسدود سكين شلالات.
    وتضيف: "تم تصميم نظام للتعامل مع هذا النوع من الفيضانات وأكثر من ذلك."
    وتقول: تدفق تيار في سد فوند دو لاك وارتفع عشرة أضعاف من القدمين 2000 إلى 5000 المعتاد مكعب في الثانية إلى 47000.
    فتحت بوابات سد فائدة لمنع الفيضانات المنبع.
    تسبب هذا النهر في الارتفاع بسرعة في حي فوند دو لاك، كما حدث في كثير من الأحيان في الماضي، وتنهال على المناطق على طول النهر هناك.
    وغمرت المياه أيضا في مدينة ويسكونسن، متفوقة




    Minnesota declares state of emergency over floods (June 21, 2012)




    Gov. Mark Dayton has declared a state of emergency and authorized the National Guard to help Duluth cope with its flood damage. The governor issued the executive order Wednesday afternoon, a few hours after promising Duluth Mayor Don Ness that the state would provide all possible assistance. Dayton plans to travel to Duluth on Thursday morning to discuss further how the state can help. Dayton also asks people who live in or were planning to travel in the Duluth area to follow the requests of local authorities to stay off of affected roads and highways so emergency crews can do their work. In Carlton, several residents have been evacuated. Some residents in Thomson Township in Carlton County were urged to leave after the Thompson Reservoir overflowed. Residents of Duluth's Fond du Lac neighborhood had also urged to evacuate. The Red Cross has set up a shelter at First United Methodist Church in Duluth, also known as the "Copper Top Church." Minnesota Power says its dams along the St. Louis River leading into Duluth and Superior, Wis., are holding well. Utility spokeswoman Amy Rutledge tells the Duluth News Tribune there are no problems with any of the four dams along the lower river -- including the Fond du Lac, Thomson, Scanlon and Knife Falls dams. She adds, "the system is designed to handle this kind of flood and more." She says the stream flow at the Fond du Lac Dam has rocketed tenfold from the usual 2,000 to 5,000 cubic feet per second to 47,000. The utility has opened dam gates to prevent floods upstream. That caused the river to rise rapidly in the Fond du Lac neighborhood, as it often has in the past, and inundate riverfront areas there. The city of Superior, Wisconsin is also flooded.

    رد: مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ أكثر من الفيضانات (يونيو 21، 2012م، يوتيوب ، فيديو،حاكم ولاية وأعلن مارك دايتون حالة الطوارئ، وأذن الحرس الوطني للمساعدة في دولوث مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات والخمسين. أصدر محافظ الهيئة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 يونيو 2012 - 6:16


    مينيسوتا




    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

    غير مفحوصة



    إحداثيات: 46°ش 94°ب (خارطة)

    مينيسوتا







    علم الولايةشعار الولاية
    كنية الولاية: الولاية ذات العشرة آلاف بحيرة (The Land of 10,000 Lakes)
    اللغات الرسميةلغة إنجليزية
    العاصمة{{{العاصمة}}}
    أكبر مدينة{{{أكبر مدينة}}}
    الحاكم{{{الحاكم}}}
    المساحة
    - الرتبة من حيث المساحة
    - % المسطح المائي
    {{{المساحة}}}
    {{{الرتبة 1}}}
    {{{ماء}}}
    السكان
    - عدد السكان
    - الكثافة
    - الرتبة من حيث عدد السكان

    4,919,479 (2000)
    23.86 /كم²
    21
    الانضمام للاتحاد
    - تاريخ الانضمام للاتحاد
    - الرتبة من حيث الانضمام

    11 مايو 1858
    (32)
    الموقع الجغرافي
    - خط الطول
    - خط العرض

    {{{خط الطول}}}
    {{{خط العرض}}}
    الامتداد الجغرافي
    - الطول
    - العرض
    - أقصى ارتفاع
    - أقصى انخفاض
    - متوسط الارتفاع

    {{{الطول}}} كم
    400 كم
    701 متر
    183 متر
    365 متر
    المنطقة الزمنيةUTC-6
    DST-5
    إيزو 3166-2
    الرمز البريدي
    US-MN
    MN
    الموقع الإلكترونيwww.state.mn.us
    مينيسوتا وتعرف باسم الولاية ذات العشرة آلاف بحيرة. أهم مدنها هي مينيابولس المتحدة معها مدينة سانت باول عاصمة الولاية ويطلق عليهما معا المدينتان التوأم.

    تقع في الوسط من الناحية الشمالية لالولايات المتحدة الأمريكية يحدها من الشمال في كندا مقاطعتي مانيتوبا وأونتاريو ومن الغرب ولاية داكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ومن الجنوب ولاية آيوا ومن الشرق ولاية ويسكنسن، دخلت مينوسوتا الاتحاد عام 1858 وكانت الولاية رقم 32 التي تنضم للاتحاد.



    محتويات

    [أخف]
    [عدل]تاريخ


    [عدل]أصل التسمية


    اسم الولاية مشتق من اللغة لسكان أميركا الأصليين وتعني (المياه الغائمة) وتسمى أيضا بولاية 10000 بحيرة ولكن عدد البحيرات قد يزيد عن 15000 و4/3 البحيرات تزيد مساحتها عن 10 هكتار, وتسمى الولاية أيضا بولاية السنجاب الأمريكي ويختلف في أصل هذه التسمية هل هي بسبب تواجد حيوان السنجاب في جنوب الولاية أو بسبب كاريكاتير من القرن19 حيث صور أصحاب اتحاد خط السكة الحديدية غير الصادقين على شكل سنجاب أمريكية, وتسمى أيضا بولاية نجم الشمال.

    [عدل]المستكشفون


    كان تجار الفراء الفرنسيون الذين وصلوا إلى إقليم مينيسوتا نحو عام 1660م أول البيض الذين وطئوا تلك البقاع، وكان هنود السو في ذلك الوقت يقطنون الغابات الشمالية بالإقليم، ثم استولى هنود الشيبوا على هذه الغابات، واحتدمت العداوات بين القبيلتين.

    وقعت أجزاء مختلفة من الإقليم في فترات مختلفة تحت السيطرة الفرنسية، والبريطانية والإسبانية والأمريكية. وبحلول القرن التاسع عشر، كانت الولايات المتحدة تمتلك الإقليم برُمَّته. وفي 1849م أسس مجلس الشيوخ الأمريكي منطقة مينيسوتا التي تحولت إلى ولاية بقرار من الكونجرس عام 1858م. سار التطور الصناعي بخطى سريعة في الولاية بعد الحرب الأهلية الأمريكية. وفي أواخر القرن التاسع عشر، استقر الآلاف من الألمان والنرويجيين والسويديين في الولاية. وفي 1884م تم شحن أول دفعة من خام الحديد من مينيسوتا، وفي 1889م تأسس مستشفى مايو في روشستر، وهو واحد من أكبر مراكز البحوث الطبية في العالم.

    [عدل]جغرافيا


    مساحة الولاية 225171 كم2 وتأتي في الرتبة 12 من الخمسين ولاية أمريكية من حيث المساحة. في العصر الجليدي، تحركت الجبال الجليدية عبر مينيسوتا، وشكلت في طريقها السهول الممتدة في معظم أجزاء الولاية. وامتلأت آلاف الأحواض التي شكلتها الجبال الجليدية بالماء. حيث تضم الولاية أكثر من 15,000 بحيرة، تغطي مساحتها 4 هكتارات أو أكثر. تمتد منطقة سوبيريور المرتفعة عبر معظم النصف الشمالي من مينيسوتا. وتضم أكثر أجزاء الولاية وعورة وعزلة، كما تحتوي على الكم الأكبر من مستودعات خام الحديد.

    وتغطي سهول يانج دريفت جزءًا كبيرًا من جنوبي مينيسوتا، وتضم أغنى الأراضي الزراعية في البلاد. كما تقع سهول دايسيكتيد تيل في الركن الجنوبي الغربي من الولاية، وتعد أجزاؤها المسطحة القليلة مثالية للزراعة. تغطي منطقة دريفتلز الركن الجنوبي الشرقي، ويكاد طرفها الجنوبي يكون منبسطًا. شقت الجداول وديانًا عميقة في الجزء الشرقي من المنطقة.

    [عدل]اقتصاد


    غنية بالمعادن والمزراع والطرق المائية إضافة إلى ولاية صناعية مشهورة بالصناعات الغذائية والمكنات والمنتجات الكهربائية والمواد المطبوعة، عاصمة الولاية هي سانت باول وأكبر مدينة فيها هي مينيابولس.

    يتمتع التصنيع بالنصيب الأكبر من الإنتاج الاقتصادي في مينيسوتا. فيعد إنتاج أجهزة الحاسوب من الصناعات الرائدة، كما تعتبر صناعة معالجة اللحوم أهم الصناعات الغذائية.

    وتستخدم تجارتا الجملة والتجزئة نسبة أكبر من العمال عما في أي صناعة أخرى بالولاية. ويعتبر ميناء دولوث، أكبر الموانئ النهرية، وأبرز مراكز الشحن. يضم جنوب مينيسوتا بعضًا من أكثر الأراضي الزراعية إنتاجًا في الولايات المتحدة. ويحتل الحليب المركز الأول بين منتجات المزارع من حيث القيمة، ويأتي ترتيب الولاية في مكانة متقدمة بين الولايات المنتجة للذرة الشامية وفول الصويا والقمح.

    يأتي حوالي 70% من خام الحديد الذي يتم تعدينه في الولايات المتحدة من مينيسوتا، وتأتي أنواع الأخشاب القيِّمة من غابات شمال مينيسوتا الكثيفة.

    [عدل]طالع أيضا


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:17