منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بريفيك يطلب البراءة في اليوم الاخير لمحاكمته، 22 يونيو 2012م، طلب اندرس بيرينغ بريفيك المتهم بقتل 77 شخصا السنة الماضية في النروج البراءة في الجلسة الاخيرة من محاكمته،

    شاطر

    بريفيك يطلب البراءة في اليوم الاخير لمحاكمته، 22 يونيو 2012م، طلب اندرس بيرينغ بريفيك المتهم بقتل 77 شخصا السنة الماضية في النروج البراءة في الجلسة الاخيرة من محاكمته،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:17

    بريفيك يطلب البراءة في اليوم الاخير لمحاكمته

    بريفيك يطلب البراءة في اليوم الاخير لمحاكمته





    بريفيك في المحكمة (afp_tickers)

    طلب اندرس بيرينغ بريفيك المتهم بقتل 77 شخصا السنة الماضية في النروج البراءة في الجلسة الاخيرة من محاكمته، على ان يصدر حكم بشأنه في 24 اب/اغسطس.

    ففيما كانت الصحة العقلية لبريفيك النقطة المركزية في المحاكمة طلب محاموه الاقرار بسلامته النفسية لتجنب ايداعه مصحا عملا بطلب النيابة بالامس.

    وفي كلمة اخيرة استمرت حوالى 45 دقيقة قال المتهم "لا يمكنني الاقرار بالذنب. واستخدم مبدأ الضرورة (الذي يجيز القتل في ظروف استثنائية) لانني ناضلت من اجل شعبي وثقافتي وبلادي".

    ففي خطابه الايديولوجي الطابع تحدث عن مسلسل "سكس اند ذا سيتي" والمشاركين النروجيين في مسابقة الغناء الاوروبية يوروفيجن الاخيرة وملف الهجرة للتنديد بخسارة القيم الاخلاقية وصعود التعددية الثقافية.

    وشدد مخاطبا القضاة الخمسة على ان "التاريخ سيبرهن انهم يحاكمون رجلا كان يحاول وقف الشر (...) وارتكب عملا وحشيا صغيرا ليوقف عملا وحشيا اكبر".

    وقبيل بدء بريفيك كلمته غادر العشرات من الحضور من عائلات الضحايا والناجين من المجزرة القاعة.

    وتوالى خمسة اشخاص على منصة الشهادة، ليرووا شهادات مؤلمة حول فقدان كل منهم قريبا في هجمات 22 تموز/يوليو.

    وقبل 11 شهرا بالتمام، اطلق بريفيك النار على شبان من حزب العمل في مخيم بجزيرة اوتويا مخلفا 69 قتيلا معظمهم من الشباب. وقبل ذلك بقليل فجر عبوة في مقر الحكومة في اوسلو متسببا في قتل ثمانية اشخاص اخرين.

    وانهمرت دموع الحضور والمدعية وحتى بعض القضاة عند الاستماع الى وصف كريستي لوفلي المها لاضطرارها الى ترتيب شقة ابنتها هاني البالغة 30 عاما مرة اخيرة بعد مقتلها في الهجوم.

    وقالت "فعلنا اشياء عبثية تماما لا ينبغي ان يضطر الاهل الى فعلها. ورثنا ادوات المائدة العائدة لابنتنا، هذا جنون. نحتنا اسمها على قطعة رخام، هذا جنون ايضا"، ثم بادر الحضور بالتصفيق.

    وروت الفتاة العراقية الاصل لارا رشيد التي فرت مع اهلها لتفادي العنف وكانت على جزيرة اوتويا مع شقيقتها الكبرى التي قتلت في اطلاق النار "كنا نتشارك في كل شيء، ملابسنا، اسرارنا...يوم مقتلها، مت انا ايضا".

    وصباحا طلب الدفاع من المحكمة عدم الاستجابة الى طلب النيابة عقوبة الايداع في مصح نفسي لمنفذ اكثر الهجمات دموية على الاراضي النروجية منذ الحرب العالمية الثانية.

    كما طلب ليبشتاد تبرئة موكله، وهو موقف وصفه هو بنفسه بانه غير واقعي ولكن لا مفر منه بسبب اعلان موكله انه غير مذنب على رغم اعترافه بالوقائع، والا بعقوبة السجن "الاكثر رحمة".

    واثار هذا الجزء من المرافعة الضجة نظرا الى احجام المحامي في البداية عن طلب البراءة رسميا، ما اثار رد فعل حاد من بريفيك، ثم عاد واكد الطلب ردا على سؤال من القاضية فينشن اليزابيث ارنتزن.

    واعلنت القاضية في نهاية الجلسة ان الحكم سيصدر في 24 اب/اغسطس.

    وفي حال انتهى القضاة الى خلاصة انه غير مسؤول جزائيا فسيودع مصحا نفسيا، على الارجح مدى الحياة، والا فسيحكم عليه بالسجن 21 عاما وهي عقوبة قد تمدد الى ما لا نهاية طالما انه يعتبر خطيرا

    بعد فحص نفسي رسمي اول اعتبر بريفيك مصابا بالذهان الامر الذي نفاه فحص ثان. لكن المتهم حريص على اعلانه مسؤول جزائيا من اجل عدم استبعاد ايديولوجيته بسبب مرض نفسي.

    وكان الادعاء العام طلب الخميس ادخال المتهم الى مصح عقلي، مشيرا الى ان ثمة شكوكا كافية في صحته النفسية تؤدي الى عدم اعتباره مسؤولا جنائيا.





    afp_tickers

    رد: بريفيك يطلب البراءة في اليوم الاخير لمحاكمته، 22 يونيو 2012م، طلب اندرس بيرينغ بريفيك المتهم بقتل 77 شخصا السنة الماضية في النروج البراءة في الجلسة الاخيرة من محاكمته،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:17

    22 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 23:30