منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    " أرامكو السعودية " تطلق برنامجها الثقافي 1433هـ، 2012م في الرياض ، أطلقت أرامكو السعودية الليلة الماضية برنامجها الثقافي الصيفي للعام الخامس على التوالي في مركز معارض الرياض بحي المروج ، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي .

    شاطر

    " أرامكو السعودية " تطلق برنامجها الثقافي 1433هـ، 2012م في الرياض ، أطلقت أرامكو السعودية الليلة الماضية برنامجها الثقافي الصيفي للعام الخامس على التوالي في مركز معارض الرياض بحي المروج ، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 يونيو 2012 - 13:56

    " أرامكو السعودية " تطلق برنامجها الثقافي في الرياض

    الرياض 03 شعبان 1433 هـ الموافق 23 يونيو 2012 م واس
    أطلقت أرامكو السعودية الليلة الماضية برنامجها الثقافي الصيفي للعام الخامس على التوالي في مركز معارض الرياض بحي المروج ، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي .
    وعدت أرامكو السعودية برنامجها الثقافي أحد برامج خدمة المجتمع التي تقدمها الشركة للمجتمع، ويتضمن فعاليات تستهدف جميع أفراد العائلة، تمزج بين التعليم والترفيه، من خلال العديد من المعارض والأجنحة المتخصصة التي تقدم الانشطة التوعوية والتثقيفية والمحاضرات العلمية والاجتماعية وورش العمل المختلفة، بالإضافة إلى أنشطة الأطفال المتنوعة، وسيتم تقديم كل ذلك بطريقة تفاعلية، وفي بيئة هادفة ومناسبة لجميع الأعمار، إضافة إلى قالب تعليمي ترفيهي آمن.
    وأوضحت أن برامج صيف هذا العام في الرياض ستكون مختلفة ومتنوعة، تتراوح بين السلامة والصحة والفن والتراث والطاقة والبيئة، بالإضافة إلى قرية متكاملة للطفل، وجناحا للمرأة وآخر للسفارات المشاركة.
    وفي برامج المسرح سيتم تقديم عروض خاصة للأطفال وعروض أخرى لجميع أفراد العائلة، كما ستكون الفرص متاحة للعائلة جميعها للاجتماع في منطقة المطاعم، التي تقدم مجموعة متميزة من الأطعمة الصحية المختارة بعناية.
    وسيتضمن البرنامج الثقافي لأرامكو السعودية لصيف هذا العام معارض وأجنحة منها: "جناح سلامتك" حيث سيتم تقديم معلومات قيمة عن السلامة المرورية والسلامة المنزلية، والسلامة أثناء ممارسة الرياضة، بالتعاون مع عدة جهات مختصة بالسلامة.
    وسيتم التركيز على: السلامة في المنازل و كيفية حمايتها مخاطر المواد الكيميائية، المطبخ الآمن، مخاطر التوصيلات الكهربائية، مخاطر الانزلاق، التعثر والوقوع، رحلة الخطوات الخمس، سلامة الدراجات النارية، سلامة كرة القدم، ورش عمل تتعلق بأمور السلامة , وسيعمل على تقديم تلك المعلومات إدارات مختصة بالسلامة في أرامكو السعودية، وبمشاركة كل من الأمن العام، والدفاع المدني.

    وتشتمل "واحة الصحة" على عدة أجنحة تعنى بصحة الإنسان، يتعرف الزائر من خلالها على موضوعات ذات أهمية بالغة، تتعلق بصحته وسلامته والأساليب الصحية لممارسة حياته اليومية، وذلك من خلال الأجنحة التالية: السمنة ومكافحتها، سرطان القولون، التهاب الكبد، ضغط الدم وارتفاع السكر، صحة الأسنان، التسمم الدوائي، الصلب المشقوق، سلامة العين، إصابات الملاعب، تلوث المياه، التسمم الغذائي، التعقيم، التغذية السليمة، حديقة الصحة.
    ويشارك في تقديم تلك المعلومات والبرامج الصحية والتثقيفية نخبة من المستشفيات والمراكز الصحية والجامعات، يأتي في مقدمتها وزارة الصحة، مستشفى الحرس الوطني، مستشفى الملك فيصل التخصصي، جامعة الملك سعود، كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة.
    ويشتمل جناح "البهو العلمي" على عدة أقسام مشوقة ذات أهمية بالغة، كونها تعنى بالتقنية الحديثة، وتقدم آخر ما توصل إليه العلم الحديث في كل ما يتعلق بالعلوم والفلك والتكنولوجيا، ويستطيع الزائر لهذا الجناح مزاولة التجارب العلمية بنفسه من خلال الأجنحة التالية: جناح التجارب العلمية الكيميائية والفيزيائية والرياضيات، الإلكترونيات واستعمالاتها، الأجهزة الذكية، الروبوت (الرجل الآلي)، القبة الفلكية، تقنية النانو، محاكاة الطيران، مرسم الأطفال، تقدم هذه البرامج العلمية بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
    أما جناح "نحو بيئة أفضل" فيقدم للزوار معلومات مهمة عن سبل المحافظة على البيئة المحيطة بالإنسان سواء كانت في المنزل أوخارج المنزل، وفي المتنزهات البرية، ومعلومات عن سبل المحافظة على الثروة المائية وترشيد استهلاكها واستخدامها، وتقديم معلومات قيمة عن كيفية الاستفادة من النفايات وتحويلها إلى مواد استهلاكية جديدة.
    ويتم تقديم تلك المعلومات عن طريق الأجنحة التالية: تلوث بيئة المنزل، حقائق حول المياه، التعريف بالمبيدات والمطهرات، تدوير النفايات، سلوكيات استخدام الكهرباء، السيارة والبيئة، المحافظة على البيئة أثناء التخييم، البيئة السليمة لحياة أفضل، المنتجات الصديقة للبيئة، ويتم تقديم تلك المعلومات بالتعاون مع اللجنة العليا للحفاظ على البيئة، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
    وفي جناح "عالم الطاقة" تقدم معلومات قيمة عن موارد الطاقة وأنواعها، ويحرص على زرع روح المواطنة البناءة في الزوار في مجال المحافظة على الطاقة، ويبين للزوار أيضاً الطرق المثلى لاستخدام الأفراد موارد الطاقة وطرق ترشيدها، سواء كانت لمركباتهم، كالمشتقات البترولية، أو منازلهم، كالكهرباء وغيرها، بهدف خفض وترشيد استهلاكها، كما يقدم هذا الجناح عرضا لموارد الطاقة البديلة للبترول في المملكة، كالطاقة الشمسية، والطاقة النووية، إضافة إلى لترشيد الطاقةن وعالم الطاقة البديلة، فيما تقدم كل تلك المعلومات بمشاركة جهات مختصة مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة شل.
    ويحكي جناح "عالم أرامكو السعودية" قصة أرامكو السعودية وتاريخها الغني وبدايات تدفق البترول وتصديره إلى دول العالم، كما يتم فيه تسليط الضوء على مشاريع الشركة العملاقة وتوسعها ونموها كشركة وطنية عالمية رائدة.


    ويحتوي جناح "مملكة المرأة" عددا من الأجنحة والأركان التي تلامس اهتمامات المرأة واحتياجاتها، حيث يتم تقديم معلومات صحية وطبية للمرأة وسلامة الأسرة بوجه عام، عبر أجنحة وأركان منها: ركن التوعية الصحية ويشتمل على الأجنحة التالية: السرطان: ويقدم هذا الجناح نبذة تعريفية عن المرض وأنواعه، مع شرح مسبباته وكيفية الوقاية منه، الصيدلية: يعرض هذا الجناح مجموعة من الأدوية الشائعة، ويوضح فوائدها وسلبياتها على صحة الإنسان، العلاج الطبيعي: ويشرف على هذا الجناح أخصائيات في العلاج الطبيعي يشرحن الوضعية الصحيحة للجلوس، وخاصة عند استخدام الكمبيوتر، وكذلك الوقوف، والتمارين التي تسهم في تخفيف آلام العمود الفقري، والإصابات الناتجة عن ممارسة الرياضة وغيرها.
    وتشارك في جناح "القرية العالمية" سفارتا كوريا الجنوبية والصين بغرض توسيع مدارك الزوار وإعطاء لمحات عن ثقافات الدول الأخرى وتبادل الخبرات بين الشعوب.
    أما جناح "تاريخنا وحضارتنا" فيقدم معروضات فنية وأركان تفاعلية عن الفنون القديمة والحديثة بداية من العصور الحجرية والحضارة الإسلامية وما تبعه من الفنون الحديثة والمعاصرة، بالإضافة الى معلومات قيمة وعملية في مجال الجرافيك والتصوير وتقنياته الحديثة من ألعاب تفاعلية وما يواكبها من تصاميم و رسومات وحتى استخدامه كعلاج فني.
    ويضم برنامج أرامكو السعودية الثقافي لصيف هذا العام جناحا مهما سمي "جزيرة الطفل" مشتملا على عدة أجنحة وأركان تقدم لزوار البرنامج من الأطفال برامج تعليمية وتثقيفية بقوالب ترفيهية مشوقة تعتمد على مشاركة وتفاعل الأطفال مع بعضهم لإبراز روح التعاون فيما بينهم، ويتم ذلك من خلال الأركان التالية: ركن "أكاديمية الطفل": ويتم فيها تدريب الأطفال على مزاولة مهن معينة بطريقة مبسطة يستفيد منها في مستقبل حياته كمهنة المحاسب، والطبيب، والمهندس، والطاهي، والطيار، والمستهلك الصغير، ركن "الخيال العلمي لدى الطفل" وتقدم فيه فنون الرسم والطلاء على الخزف، ركن "لا يطيح": برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، ركن "التوعية الصحية": صحة الأسنان، العناية بسلامة النظر، الأكل الصحي، ركن "أنا أقرأ" بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز بهدف تطوير وتنمية مهارات الطفل، ركن "الأفلام الكرتونية ومسرح الدمى"، ركن "المستثمر الذكي" برعاية هيئة سوق المال.
    ويتم خلال البرنامج أيضا تنظيم ورش عمل بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والأهلية ، لعقد دورات تدريبية وورش عمل منها ماهو مخصص للرجال، وأخرى مخصصة للنساء.

    رد: " أرامكو السعودية " تطلق برنامجها الثقافي 1433هـ، 2012م في الرياض ، أطلقت أرامكو السعودية الليلة الماضية برنامجها الثقافي الصيفي للعام الخامس على التوالي في مركز معارض الرياض بحي المروج ، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 يونيو 2012 - 13:56

    23 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 21:42