منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد

    شاطر

    الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 يونيو 2012 - 19:00

    الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد

    23 يونيو 2012 - آخر تحديث - 2:06
    الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد





    صورة مركبة لوليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين ووزير الدفاع العماد داوود راجحة والداخلية اللواء محمد ابراهيم الشعار الذين احتفظوا بمناصبهم (afp_tickers)

    ارتفعت الى ما لا يقل عن 40 شخصا حصيلة القتلى في سوريا السبت، بينهم عشرة من القوات النظامية قتلوا لمحاولتهم الانشقاق في ريف دمشق، مع استمرار الاشتباكات العنيفة واعمال القصف في انحاء مختلفة وخصوصا في دير الزور وحمص وريف دمشق ودرعا، بحسب ناشطين ميدانيين.

    من ناحيتها، اقرت انقرة ان الطائرة التركية التي اسقطتها الدفاعات السورية امس الجمعة اخترقت الاجواء السورية على الارجح، بينما اعلن الرئيس السوري بشار الاسد تشكيل اول حكومة بعد انتخابات لمجلس الشعب بموجب الدستور الجديد جرت قبل اكثر من شهر، وتضم وزيرين من معارضة الداخل.

    واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان تسعة اشخاص، بينهم مقاتل معارض، قتلوا في محافظة حمص بعد منتصف ليل الجمعة السبت حيث تتعرض احياء عدة للقصف من قبل القوات السورية التي تحاول السيطرة عليها.

    وافاد الناشطون ان القصف يطال منازل المدنيين في القصير ودير بعلبة وحي جورة الشياح والرستن وتلبيسة.

    وفي حماة، قتل ثلاثة اشخاص في اشتباكات بين الجيش ومسلحين.

    كما قتل سبعة اشخاص بينهم طفلان في دير الزور حيث لاتزال عدة احياء تتعرض للقصف من القوات النظامية، مع استمرار الاشتباكات العنيفة في بعض الانحاء.

    وفي محافظة درعا (جنوب) قتل مواطن اثراطلاق رصاص من قبل القوات النظامية السورية التي اقتحمت بلدة سحم الجولان وبدات حملة مداهمات في البلدة، كما اقتحمت قوات نظامية سورية مدعمة بالدبابات وناقلات جند مدرعة بلدة محجة وسط اطلاق رصاص كثيف، بحسب المرصد.

    وفي ريف دمشق، اعلن المرصد مقتل اربعة مواطنين في مدينة دومااثر اصابته برصاص قناصة.

    وفي محافظة حلب (شمال)، اعلن المرصد مقتل اربعة اشخاص بينهما مقاتلان معارضان في مدينة الباب، في اشتباكات مع الجيش.

    وفي محافظة حماة (وسط)، قال المرصد ان بلدة كرناز وقرية بريدج تتعرضان لاطلاق نار كثيف من قبل القوات النظامية.

    ولفت الناشط رمزي الحموي ان الجيش النظامي يقصف بعنف حي "باب حلب" داخل مدينة حماة وذلك بعدما صدت عناصر الجيش الحر المتواجدة في الحي محاولة اقتحام للقوات النظامية واعطبت مدرعة.

    وفي محافظة ادلب قتل مواطنان إثر تعرض عدة قرى في بلدة معرة النعمان للقصف من قبل القوات النظامية التي تحاول السيطرة على المنطقة.

    وفي حي المزة في دمشق، تلقت وكالة فرانس برس شريط فيديو من الهيئة العامة للثورة السورية يظهر ما تقول الهيئة انهم "شبيحة النظام"، بعضهم بلباس مدني وهم يقومون بركل المصلين بعد خروجهم من جامع في حي المزة الدمشقي وضربهم في الشارع بالعصي والايدي واعتقالهم.

    ولفت مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن الى ان "هؤلاء الشبيحة معروفون لدى المرصد بالاسماء وهم من سكان الساحل العلويين الذين يسكنون حي المزة".

    وفي محافظة ريف دمشق، اعلن المرصد نقلا عن ناشط من بلدة معضمية الشام ان "السلطات السورية نقلت فجر اليوم من المنطقة الواقعة قرب جسر الشعبة جثامين ما لا يقل عن عشرة من القوات النظامية، قتلوا من قبل الجيش اثناء محاولتهم الانشقاق بعد منتصف ليل الجمعة السبت".

    من ناحيته، اعلن الرئيس التركي عبد الله غول السبت وفق ما نقلت وكالة انباء الاناضول عنه قوله "عندما تفكرون في سرعة الطائرات لدى تحليقها فوق البحر، فمن الطبيعي ان تمر وتكرر المرور فوق الحدود فترة قصيرة من الوقت"، في اشارة الى الطائرة التركية.

    لكنه لاضاف ان ذلك لا ينطوي على "سوء نية".

    وتابع غول خلال مؤتمر صحافي "انها امور غير متعمدة تقع بسبب سرعة الطائرات".

    واكد ان اتصالات هاتفية جرت مع النظام السوري بعد الحادث.

    وكانت السلطات السورية اقرت فجر السبت بان دفاعاتها الجوية اسقطت دائرة عسكرية تركية "اخترقت المجال الجوري"، الامر الذي اكده رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

    وتدهورت العلاقات السورية-التركية سريعا اثر الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الاسد والتي تتعرض لقمع مستمر في منتصف آذار/مارس 2011 موقعة ما يزيد على 15 الف قتيل حتى الآن، ما دفع باردوغان، الذي تستضيف بلاده نحو 30 الف لاجئ سوري، الى دعوة الاسد للتنحي.

    من ناحيته، اصدر الرئيس السوري السبت مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رياض حجاب، وكان لافتا انها تضم وزيرين من معارضة الداخل، التي لا تسعى لاسقاط النظام السوري، بل تطالب بالاصلاح السياسي والقضاء على الفساد.

    والوزيران المعارضان هم كل من رئيسي "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير"، التي تم تاسيسها في تموز/يوليو 2011، الشيوعي السابق قدري جميل نائبا لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وعلي حيدر، القومي السوري السابق، والذي عين زير دولة لشؤون المصالحة الوطنية.

    وياتي استحداث حقيبة وزير لشؤون المصالحة الوطنية لتكون الاولى من نوعها في تاريخ الحكومات السورية.

    وكان الاسد كلف حجاب العضو في حزب البعث، في السادس من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الاولى بعد اول انتخابات تشريعية تجري في سوريا على اساس الدستور الجديد الذي اقر في استفتاء عام وأصبح نافذا اعتبارا من 27 شباط/فبراير الماضي.

    ولم تكن الحكومة تعتبر مستقيلة عند اجراء انتخابات تشريعية جديدة وتشكيل مجلس جديد للشعب بموجب الدستور القديم.

    وحذر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري السبت من ان الدول المجاورة لسوريا ليست محصنة ضد الازمة فيها خصوصا بسبب "تركيبة المجتمعات والابعاد الاتنية والمذهبية".

    وشدد زيباري في موازاة ذلك على انه "لا يمكن لاي جهة تجاوز العراق ودور العراق" في الازمة السورية، مقترحا اعتماد "التجربة العراقية" كسبيل للحل في سوريا التي تملك حدودا بطول نحو 600 كلم مع العراق.

    من جهتها، ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية السبت ان السعودية مستعدة لدفع رواتب "الجيش السوري الحر" بغرض تشجيع الانشقاقات في صفوف الجيش السوري النظامي وزيادة الضغوط على النظام في دمشق.

    رد: الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 يونيو 2012 - 19:00

    23 06 2012

    رد: الرئيس السوري يشكل الحكومة الجديدة وسط استمرار اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 يونيو 2012 - 19:01


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 18:41