منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    شاطر

    الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 24 يونيو 2012 - 23:50

    [youtube][/youtube]

    الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    رد: الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 24 يونيو 2012 - 23:52

    القاهرة (رويترز) - أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم الأحد فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي برئاسة أكبر الدول العربية سكانا في أول انتخابات رئاسية ديمقراطية تشهدها البلاد لتنطلق فرحة مؤيدي الاخوان في الشوارع والذين اكدوا انهم سيواصلون الكفاح لانتزاع السلطة من العسكريين الذين يحتفظون بالسيطرة النهائية.
    وقالت اللجنة ان مرسي فاز على القائد العسكري السابق احمد شفيق في جولة اعادة مطلع الاسبوع الماضي بفارق مقنع يبلغ 3.5 نقطة مئوية او حوالي 900 الف صوت ليحصل على 51.7 في المئة من اجمالي الاصوات بعد اسبوع من الخلافات بشأن الفرز مما اثار التوتر والهب الاعصاب.
    واصبح مرسي اول رئيس ينتخب بعد الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط العام الماضي. وقيد المجلس العسكري الذي يدير امور البلاد منذ ذلك الحين سلطات الرئاسة هذا الشهر مما يعني ان رئيس الدولة سيكون عليه العمل عن كثب مع الجيش بشأن اصدار دستور ديمقراطي.
    وحول مؤيدون للاخوان المسلمين ميدان التحرير بوسط القاهرة الى بحر يموج بالاعلام وتتردد في جنباته التكبيرات. وقال مسؤولون بالجماعة انهم سيواصلون اعتصامات الاحتجاج للمطالبة بأن يلغي المجلس العسكري حكما للمحكمة الدستورية صدر هذا الشهر بحل البرلمان الذي سيطر عليه الاسلاميون ومرسوما منح قادة الجيش سلطات ستقيد سلطات الرئيس.
    ورددت الحشود في ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي اطاحت بمبارك "قول ما تخافشي الجيش لازم يمشي."
    ووقعت بعض المشاحنات المعزولة في مناطق بالقاهرة بين المجموعتين المتنافستين. وهتف مئات من مؤيدي شفيق في ضاحية مدينة نصر في شرق القاهرة "انقذوا مصر.. سيدمرها الاخوان." وكان الجنود يعملون على تسيير حركة المرور.
    وقال التلفزيون الحكومي ان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الذي يدير امور البلاد حاليا اتصل بمرسي (60 عاما) لتهنئته.
    وعمل طنطاوي وزيرا للدفاع على مدى 20 عاما في عهد مبارك وظل قريبا من البنتاجون في حين عمل مرسي الذي سجن اكثر من مرة في ظل النظام السابق استاذا جامعيا بعد حصوله على الدكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا.
    وستحدد كيفية تعاون هذين الرجلين المسار غير المؤكد الذي ستمضي فيه مصر من الثورة الى الديمقراطية وكذلك علاقاتها مع حلفاء عرب وغربيين يشعرون بالقلق.

    قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان بلاده تحترم الانتخابات المصرية ونتيجتها وعبر عن الامل في استمرار التعاون بين البلدين على اساس معاهدة السلام الموقعة عام 1979 .
    وهنأ وزير الخارجية البريطاني وليام هيج مرسي ودعاه الى مراعاة حقوق كل المصريين رجالا ونساء.
    وقال ياسر علي المسؤول بالاخوان المسلمين لرويترز ان مرسي هو اول رئيس منتخب ديمقراطيا بصورة حقيقية في مصر.
    واضاف ان لديه الشرعية وسيجلس مع المجلس العسكري لحل الامور العالقة بشأن البرلمان والدستور وقرار منح افراد الجيش سلطة الضبطية القضائية للمدنيين الذي صدر حديثا.
    وقال جهاد حداد وهو مسؤول اخر بمقر الجماعة ان المظاهرات ستستمر للضغط على الجيش. واضاف ان الاحتجاجات السلمية ستستمر في ميدان التحرير وانحاء مصر.
    وعبر انصار شفيق الذين اعتبروه حصنا من حكم ديني يخشون ان يعني عدم التسامح والانغلاق. وقال رجل الاعمال ماجد عبد الواحد (45 عاما) الذي كان ضمن اخرين تجمعوا في فندق على امل الاحتفال بفوز شفيق "هذا يوم سيء جدا لمصر."
    ومن شأن صعود رئيس اسلامي لمصر أن يترك اثرا كبيرا في منطقة الشرق الاوسط وقد كان ذلك امرا لا يمكن تصوره قبل 18 شهرا.
    وقالت وزارة الخارجية الايرانية بعد فوز مرسي ان مصر في المراحل النهائية من "صحوة اسلامية وعصر جديد للتغير في الشرق الاوسط."
    وقال مسؤول بحركة الاخوان المسلمين ان مرسي سيتحدث للامة في الثامنة مساء اليوم (1800 بتوقيت جرينتش).

    كثيرا ما قال الجيش للمصريين والحلفاء الامريكيين انه سيعود لثكناته ويسلم الحكم للمدنيين.
    ويمكن أن تعني الخطوات التي اتخذها المجلس العسكري خلال الايام العشرة الماضية للحد من صلاحيات الرئيس واستعادة سلطة التشريع من مجلس الشعب المنحل إلى جانب القيام بدور في صياغة الدستور الجديد للبلاد ان الفترة الانتقالية ستمتد لبعد الموعد المحدد لانتهائها في الاول من يوليو تموز.
    وعبرت واشنطن والاتحاد الاوروبي - وهما من أكبر الكتل المانحة للمساعدات لمصر - عن مخاوفهما من تراجع الجيش عن تسليم السلطة. لكنهما تشعران أيضا بالقلق من فكرة تسليم السلطة لرئيس اسلامي وهو ما يمكن ان يحول مصر إلى دولة معادية للغرب أو يهدد معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية كما انهما قلقتان بشأن الحريات والحقوق المدنية.

    رد: الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 24 يونيو 2012 - 23:55

    [youtube][/youtube]
    خطاب الرئيس د. محمد مرسى للشعب المصرى ج1 2012,6,24

    رد: الخطاب الاول للرئيس محمد مرسي، يوتيوب ، فيديو الخطاب الاول للرئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي ، يوم الاحد 24 يونيو 2012م، مرشح الإخوان محمد مرسي يفوز برئاسة مصر

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 يونيو 2012 - 1:09

    24 يونيو 2012 - آخر تحديث - 8:06
    الرئيس المصري المنتخب يتعهد باحترام اتفاقيات مصر الدولية وتحقيق اهداف الثورة





    الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في لقطة عن التلفزيون اثناء توجيهه كلمة للمصريين في 24 حزيران/يونيو 2012 (afp_tickers)

    تعهد الرئيس المصري المنتخب الاسلامي محمد مرسي في اول خطاب له بعد اعلان فوزه باحترام اتفاقيات مصر الدولية، في اشارة واضحة الى معاهدة السلام مع اسرائيل، كما وعد بتحقيق اهداف ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني يناير 2011 التي اطاحت بحسني مبارك.

    وقال مرسي مساء الاحد "سنحافظ على المعاهدات والمواثيق الدولية، لقد جئنا برسالة سلام الى العالم"، مضيفا "سنحافظ على الالتزامات والاتفاقيات المصرية مع (دول) العالم".

    ووجه احمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية بمصر مساء الاحد برقية تهنئة الى محمد مرسي بفوزه بمنصب الرئاسة، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

    وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان شفيق بعث ببرقية الى مرسي "يهنئه فيها بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية"، متمنيا له "التوفيق في مهمته الصعبة التي كلفه بها الشعب المصري العظيم".

    وكانت واشنطن هنأت في وقت سابق مساء الاحد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية ودعت مصر الى ابقاء دورها ك"ركيزة للسلام الاقليمي".

    وجاء في بيان للمتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "من الضروري ان تواصل الحكومة الجديدة العمل على استمرار دور مصر كركيزة للسلام والامن والاستقرار في المنطقة" في اشارة ضمنية الى رغبة واشنطن في استمرار التعاون بين مصر واسرائيل.

    ووعد مرسي بالعمل على تحقيق اهداف الثورة المصرية التي لخصتها شعاراتها "الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية"، واكد ان الفضل في انتخابه يرجع الى "دماء الشهداء".

    وقال "ما كنت لاقف بين ايديكم اليوم كأول رئيس منتخب بارادة المصريين الحرة في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، ما كنت لاقف معكم الان هذه الوقفة لولا توفيق الله ثم هذه التضحيات وتلك الدماء الزكية لشهدائنا الابرار ولمصابينا العظام".

    واضاف "الشكر والتحية لارواح الشهداء، لامهات الشهداء، لاباء الشهداء، لاهلي جميعا ممن فقدوا العزيز عليهم وضحوا به من اجل مصر".

    وتابع ان "مصر الوطن ومصر الشعب في حاجة الان الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجني هذا الشعب العظيم ثمار تضحياته" المتمثلة في "الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وهي الشعارات الاساسية للثورة والتي لا تزال حناجر المصريين تعلنها قوية في كل منابر الثورة، الثورة مستمرة حتى تتحقق كل اهدافها".

    واكد انه سيكون رئيسا لكل المصريين من كل الفئات و"للمسلمين والمسيحيين" و"النساء والرجال".

    واضاف "اقول لكل فئات الشعب المصري انني اليوم باختياركم، بارادتكم انتم بعد فضل الله عز وجل .. انني اليوم رئيس لكل المصريين اينما وجدوا في الداخل والخارج في كل محافظات ومدن وقرى مصر".

    وتابع "ساكون لكل المصريين على مسافة واحدة لكل قدره ومكانته لا يتمايزون الا بقدر عطائهم".

    وحرص مرسي على توجيه التحية للجيش، وقال "كل التحية لجيش مصر خير اجناد الارض، للقوات المسلحة، لكل ابنائها اينما وجدوا، تحية من قلبي لهم فانا احب هؤلاء واقدر دورهم واحرص على تقويتهم وعلى الحفاظ عليهم وعلى هذه المؤسسة العريقة التي نحبها ونقدرها جميعا".

    كما وجه رسالة لرجال الشرطة، الذين تعرضوا لانتقادات عنيفة بعد الثورة بسبب الممارسات القمعية لوزارة الداخلية في عهد مبارك، مؤكدا انه يفرق بين من يرتكبون تجاوزات والغالبية الشريفة منهم.

    وقال "تحية لرجال الشرطة الشرفاء الذين يتصور بعضهم خطأ انني احمل لبعضهم تقديرا اقل من غيرهم وهذا ظن غير صحيح، فمن يرتكب الجريمة يعاقب عليها بالقانون اما رجال الشرطة الشرفاء وهم الاغلبية فلهم علي حق التحية الواجبة لان عليهم دورا كبيرا في المستقبل لحفظ امن هذا الوطن".

    وحيا محمد مرسي، الذي كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان المسلمين، "جميع قضاة مصر الذين اشرفوا على الانتخابات" متعهدا "بضمان استقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية".

    ودعا الى الوحدة الوطنية قائلا "انني في هذه اللحظة التاريخية ادعو الشعب المصري العظيم الى تقوية وحدتنا الوطنية وتمتين الاواصر بيننا".

    وختم قائلا "انني عازم معكم وبكم على بناء مصر الجديدة الدولة الوطنية الديموقراطية الحديثة وفق هويتنا ومرجعيتنا".


    http://www.swissinfo.ch/ara/news/international/index.html?cid=1221844

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:33