منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    72 قتيلا على الاقل في سوريا والحلف الاطلسي يجتمع الثلاثاء بطلب تركي24 يونيو2012

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    72 قتيلا على الاقل في سوريا والحلف الاطلسي يجتمع الثلاثاء بطلب تركي24 يونيو2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 3:58

    72 قتيلا على الاقل في سوريا والحلف الاطلسي يجتمع الثلاثاء بطلب تركي



    قتل 72 شخصا على الاقل في سوريا الاحد، بينهم اكثر من 40 مدنيا، في حين طلبت تركيا من حلف شمال الاطلسي عقد اجتماع عاجل الثلاثاء المقبل لبحث اسقاط الدفاعات السورية لطائرة عسكرية تركية قالت انقرة انها اصيبت اثناء وجودها في الاجواء الدولية.

    واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد القتلى الذين سقطوا في سوريا الاحد ارتفع الى 72 على الاقل، بينهم اكثر من 40 مدنيا، جراء الاشتباكات والقصف الذي تقوم به القوات النظامية في حمص وادلب ودير الزور ودرعا وحلب.

    واعلن المرصد في بيان مقتل ما لا يقل عن 27 من القوات النظامية السورية، بينهم 26 نتيجة الاشتباكات في محافظات ادلب (شمال غرب) وحلب (شمال) ودير الزور (شرق) وريف دمشق، بينما قتل جندي نظامي بعبوة ناسفة على طريق اريحا قسطون في ادلب.

    وقامت "كتيبة النور من الكتائب الثائرة المقاتلة" بمهاجمة مخزن للسلاح في منطقة النبك في ريف دمشق الموالية للنظام حيث اسرت 11 من الجنود النظاميين، واعلنت "قتل واسر كل من كانوا في الموقع، بالاضافة الى الاستيلاء على السلاح والانسحاب من دون اصابات"، بحسب المرصد.

    وكانت الحصلية التي اعلنها المرصد قبل قليل اظهرت مقتل 29 مدنيا وسبعة من المقاتلين المعارضين للنظام.

    وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة اختطفت في دير الزور الشيخ عبد القادر الراوي مفتي دير الزور فيما تتعقب الجهات المختصة الفاعلين وعلى راسهم الارهابي قيصر هنداوي".

    وفي محافظة حمص (وسط)، قال المرصد ان تسعة مواطنين قتلوا بينهم مقاتلان معارضان، ثلاثة منهم في حي بابا عمرو الذي يتعرض مع حيي الخالدية وجورة الشياح الى قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات الأمن والجيش النظامي التي تحاول استعادة السيطرة عليها، وذلك بالاضافة الى سقوط مقاتل معارض في شارع الستين.

    وفي محافظة دير الزور، قتل 18 شخصا بينهم طفلة في قرية بقرص و17 اخرين في مدينة دير الزور بينهم مقاتلان معارضان، بالاضافة الى مقتل رقيب اول منشق في مدينة دير الزور.

    وفي محافظة حلب، قتل ثمانية مواطنين بينهم رجل وامرأته جراء القصف الذي تتعرض له بلدة عندان بريف حلب، وثلاثة جامعيين قضوا تحت التعذيب بعد اعتقالهم من قبل احد الحواجز واثنان برصاص حاجز الزهراء في مدينة حلب، ومقتل سائق حافلة صغيرة اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين مجهولين في حي الخالدية بمدينة حلب.

    وفي محافظة ادلب، قتل عشرة مواطنين، بينهم سبعة مزارعين، إثر قصف استهدفهم اثناء عملهم في احدى المزارع المحيطة ببلدة اريحا. في حين تدور اشتباكات في محيط قرية حاس تستخدم فيها القوات النظامية الرشاشات الثقيلة والقذائف.

    وفي محافظة اللاذقية (غرب)، سقط مقاتلان خلال اشتباكات في جبل الاكراد بريف اللاذقية.

    وفي محافظة درعا (جنوب)، قتل مواطن في بلدة الجيزة، كما وردت انباء عن اسقاط طائرة مروحية في منطقة تل شهاب على الحدود السورية الاردنية التي شهدت اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    ورأى مدير المرصد رامي عبد الرحمن في حديث لفرانس برس ان "هذه حرب"، تعليقا على عدد القتلى الذين يسقطون كل يوم ويتجاوز المئة، مشيرا الى ان الاسبوع الجاري هو "من اكثر الاسابيع دموية" منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011 وادت الى مقتل اكثر من 15 الف شخص.

    واضاف ان "معنويات عناصر الجيش النظامي في المناطق التي تشهد اشتباكات منهارة تماما".

    وقتل امس السبت 116 شخصا في اعمال عنف في سوريا، بينهم 77 مدنيا وعشرة جنود حاولوا الانشقاق و28 جنديا نظاميا في مواجهات في حلب ودير الزور وادلب وحماة وحمص واللاذقية وريف دمشق.

    من جانبه، قرر حلف شمال الاطلسي عقد اجتماع عاجل الثلاثاء في بروكسل بناء على طلب تركيا بعد اسقاط الدفاعات السورية طائرة عسكرية تركية الجمعة في البحر المتوسط.

    واتهمت تركيا الاحد سوريا باسقاط طائرتها المقاتلة التي كانت في مهمة تدريب من دون سلاح في المجال الجوي الدولي وليس كما اكدت دمشق في المجال السوري.

    كما حذرت تركيا الاحد سوريا على لسان وزير خارجيتها احمد داود اوغلو من تحدي الجيش التركي.

    وقال داود اوغلو عبر محطة "تي آر تي" التركية "ليس مسموحا لاحد أن يتجرأ على تحدي القدرات (العسكرية) لتركيا (..) لا يمكن لاحد أن يهدد امن تركيا"، مشيرا الى ان الطائرة التركية اسقطت "في الاجواء الدولية... على بعد 13 ميلا بحريا عن سوريا".

    وعلى الرغم من ان اوغلو اعترف بان الطائرة دخلت لفترة وجيزة المجال الجوي السوري، لكنه اوضح انها "لم تصدر اي اشارة عدوانية تجاه سوريا"، وان "السوريين كانوا يعرفون انها طائرة حربية تركية وطبيعة مهمتها".

    واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية سلجوق اونال ان تركيا تعرف الاحداثيات الجغرافية لمكان حطام طائرتها الحربية التي اسقطتها سوريا الجمعة، لكنها لم تعثر عليها بعد.

    وقال اونال لوكالة فرانس برس "نعرف في اي منطقة من المياه السورية سقطت طائرتنا، لكننا لم نتمكن من العثور عليها بعد".

    وبحسب اونال، فان الحطام موجود فعلا في منطقة على هذا العمق، ولم يعرف ما اذا كان طيارا الاف-4 التركية اللذان لم يعثر عليهما حتى الان، تمكنا من القفز منها.

    ويرى الخبراء ان فرص العثور عليهما احياء ضئيلة.

    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي وصف في حديث لصحيفة "الوطن" السورية" الاحد ما حصل بأنه " كان حادثا وليس اعتداء كما يحلو للبعض تسميته"، معتبرا ان الطائرة التركية "اسقطت ضمن الاجواء الاقليمية السورية".

    وشدد المقدسي على ان " سوريا مارست حقها وواجبها السيادي والدفاع لا اكثر"، لافتا الى ان "لا عداء بين سوريا وتركيا لكن هناك توتر سياسي بين البلدين"

    وفي ردود الفعل، عبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية التركي السبت عن "قلقه العميق" بعد اسقاط الجيش السوري للطائرة.

    بينما ذكرت وسائل الاعلام الايرانية الاحد ان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي دعا في اتصال هاتفي مع اوغلو السبت انقرة ودمشق الى التحلي ب"ضبط النفس" وحل المسالة بالحوار.

    من جهته دان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في بيان الاحد قيام سوريا باسقاط الطائرة التركية.

    وقال هيغ ان "هذا التصرف المثير للغضب يؤكد المدى غير المقبول" لتصرفات النظام السوري و"انا ادينه بشدة".

    وشدد على ان "نظام الاسد لا يجب ان يعتقد ان بامكانه التصرف من دون حصانة. وسيتحمل مسؤولية ما قام به".

    ونددت روما الاحد بالتصرف "الخطير وغير المقبول" للنظام السوري الذي اسقط الجمعة طائرة عسكرية تركية واكدت مشاركتها في اجتماع الحلف الاطلسي الذي سيناقش هذه القضية الثلاثاء في بروكسل.

    واعلن وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرزي في بيان "انه عمل خطير جديد وغير مقبول من جانب نظام (الرئيس بشار) الاسد"، معربا عن "استنكاره الشديد وادانته".

    وجدد علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي الاحد دعوته الى ان يفرض مجلس الامن الدولي منطقة حظر جوي فوق سوريا ويشدد عقوباته على النظام السوري وكبار مسؤوليه، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

    وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان ذلك جاء في بيان صدر في ختام اجتماع مكتب البرلمان العربي في مقر جامعة الدول العربية استمر يومين.




    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: 72 قتيلا على الاقل في سوريا والحلف الاطلسي يجتمع الثلاثاء بطلب تركي24 يونيو2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 3:58

    24 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:18