منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    ترحيب اميركي واوروبي وعربي بانتخاب مرسي اول رئيس لمصر بعد الاطاحة بمبارك24 يونيو2012

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    ترحيب اميركي واوروبي وعربي بانتخاب مرسي اول رئيس لمصر بعد الاطاحة بمبارك24 يونيو2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 4:04


    ترحيب اميركي واوروبي وعربي بانتخاب مرسي اول رئيس لمصر بعد الاطاحة بمبارك



    رحبت الولايات المتحدة والعواصم الاوروبية والدول العربية الاحد بانتخاب مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي اول رئيس لمصر بعد الاطاحة بحسني مبارك.

    وهنأت واشنطن محمد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، وجاء في بيان للمتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "من الضروري ان تواصل الحكومة الجديدة العمل على استمرار دور مصر كركيزة للسلام والامن والاستقرار في المنطقة" في اشارة ضمنية الى رغبة واشنطن في استمرار التعاون بين مصر واسرائيل.

    واضاف البيان "نعتقد ان من المهم ان يتخذ الرئيس المنتخب مرسي خطوات في هذا الظرف التاريخي لدعم الوحدة الوطنية من خلال مد يده الى جميع الاحزاب والجهات للتشاور معها حول تشكيل حكومة جديدة".

    ورحبت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين اشتون ب"اجراء الانتخابات الرئاسية في شكل سلمي وهنأت محمد مرسي بانتخابه رئيسا لمصر"، مضيفة "انها مرحلة اساسية في الانتقال الديموقراطي لمصر ولحظة تاريخية بالنسبة الى البلد والمنطقة".

    واصبح محمد مرسي اول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير بعد فوزه بنسبة 51,73 بالمئة من الاصوات متغلبا على منافسه احمد شفيق الذي كان اخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

    وقال التلفزيون المصري ان الكنيسة القبطية هنأت القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي بفوزه برئاسة الجمهورية.

    واكد التلفزيون ان الانبا باخوميوس قائمقام بابا الكنيسة القبطية "هنأ" مرسي بفوزه بالرئاسة.

    واشادت اسرائيل ب"العملية الديموقراطية" التي اتاحت للاسلامي مرسي الوصول الى الرئاسة في مصر، وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان "اسرائيل تقدر العملية الديموقراطية في مصر وتحترم نتائج الانتخابات الرئاسية".

    واضاف ان "اسرائيل تعتزم مواصلة تعاونها مع الحكومة المصرية على اساس معاهدة السلام" الموقعة بين البلدين في 1979.

    من جانبه قال محمود الزهار، القيادي البارز في حركة حماس "هذه لحظة تاريخية ومرحلة تاريخية جديدة في تاريخ مصر ستصحح الاربعين عاما السابقة. هذه هزيمة لبرنامج التطبيع مع العدو (الاسرائيلي) ولبرنامج التعاون الامني مع العدو وبيع مقدرات مصر للعدو والموقف المتناقض مع راي الشعب المؤيد للقضية الفلسطينية".

    وشارك عشرات الاف الفلسطينيين في تظاهرة احتفالية نظمتها حركة حماس مساء الاحد امام مقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة احتفالا باعلان فوز مرسي.

    بدوره، هنا الرئيس الفلسطيني محمود عباس محمد مرسي بانتخابه، ودعا المصريين الى احترام الخيار الديموقراطي ونتائجه.

    واجرى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إتصالا هاتفيا بالرئيس المصري الجديد، مهنئا إياه ومتمنيا له التوفيق. كما عبر ميقاتي عن أمله في "أن تنعم مصر في المرحلة المقبلة بالخير والازدهار والاستقرار"، وفق ما اوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

    وشهدت مدينة صيدا في جنوب لبنان ذات الغالبية السنية احتفالات بفوز مرسي نظمها انصار الجماعة الاسلامية.

    واعتبر المجلس الوطني السوري المعارض في بيان ان انتخاب مرسي "نصر عظيم للشعب المصري وللثورة المصرية، وواحد من أعظم ثمار الربيع العربي، ومبعث أمل كبير للشعب السوري الثائر الذي لا يشك لحظة بأن انتخابكم يعني وقوف مصر بثقلها الشعبي وقيمتها التاريخية ووزنها السياسي المستعاد، سندا للشعب السوري الذي يواجه حرب ابادة ظالمة".

    وقالت وزارة الخارجية الايرانية في بيان ان "وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية تهنىء الشعب المصري بالنتصاره وفوز الدكتور محمد مرسي بهذه الانتخابات وتعرب عن اجلالها واحترامها لكل شهداء الثورة المصرية".

    كذلك، رحبت دولة الامارات العربية المتحدة بفوز محمد مرسي ودعت الى "تامين الاستقرار" في البلاد.

    وفي جدة، قال اكمل الدين احسان اوغلى امين عام منظمة التعاون الاسلامي للصحافة ان المنظمة تهنىء "رئيس مصر المنتخب وتعتبره حدثا تاريخيا ومهما يلبي مطالب المصريين".

    وفي الكويت، هنأ امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح مرسي على "الثقة التي منحه اياها الشعب المصري بانتخابه رئيسا"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

    واعربت دولة قطر عن "تهنئتها لجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها العزيز ورئيسها المنتخب الدكتور محمد مرسي على نجاح النهج الديموقراطي في أول انتخابات رئاسية لمصر".

    واشاد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة "بنجاح العملية الانتخابية للرئاسة المصرية، ورحب بخيار الشعب المصري الشقيق في مواصلة مسيرته الديمقراطية التي ساهمت في أنجاحها مؤسسات الدولة المصرية وبما يلبي طموحاته وتطلعاته".

    وهنأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاحد الرئيس المصري الجديد، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

    واكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان "بلدنا على استعداد للعمل مع الرئيس المنتخب الجديد"، مضيفا "من المهم اليوم ان تستمر العملية الانتقالية التي بدات في شباط/فبراير 2011 حتى يقام في مصر، وفقا للتعهدات التي قطعت، نظام سياسي ديموقراطي متعدد ودولة قانون تضمن الحريات المدنية والسياسية لكل المواطنين وللاقليات ايضا".

    وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ "اهنىء الشعب المصري على التزامه بالعملية الديموقراطية وانتخاب رئيس جديد".

    ووصف هيغ هذا الامر بانه "لحظة تاريخية لمصر"، ورحب بتعهد مرسي تشكيل حكومة تضم الجميع.

    واعتبرت روما ان انتخاب مرسي يشكل "خطوة الى الامام لتعزيز المؤسسات والصداقة" مع ايطاليا.


    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: ترحيب اميركي واوروبي وعربي بانتخاب مرسي اول رئيس لمصر بعد الاطاحة بمبارك24 يونيو2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 4:04

    24 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:17