منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الرئيس المصري المنتخب يتعهد باحترام اتفاقيات مصر الدولية وتحقيق اهداف الثورة 24 يونيو 2012

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    الرئيس المصري المنتخب يتعهد باحترام اتفاقيات مصر الدولية وتحقيق اهداف الثورة 24 يونيو 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 4:07



    الرئيس المصري المنتخب يتعهد باحترام اتفاقيات مصر الدولية وتحقيق اهداف الثورة



    تعهد الرئيس المصري المنتخب الاسلامي محمد مرسي في اول خطاب له بعد اعلان فوزه باحترام اتفاقيات مصر الدولية، في اشارة واضحة الى معاهدة السلام مع اسرائيل، كما وعد بتحقيق اهداف ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني يناير 2011 التي اطاحت بحسني مبارك.

    وقال مرسي مساء الاحد "سنحافظ على المعاهدات والمواثيق الدولية، لقد جئنا برسالة سلام الى العالم"، مضيفا "سنحافظ على الالتزامات والاتفاقيات المصرية مع (دول) العالم".

    ووجه احمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية بمصر مساء الاحد برقية تهنئة الى محمد مرسي بفوزه بمنصب الرئاسة، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

    وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان شفيق بعث ببرقية الى مرسي "يهنئه فيها بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية"، متمنيا له "التوفيق في مهمته الصعبة التي كلفه بها الشعب المصري العظيم".

    وكانت واشنطن هنأت في وقت سابق مساء الاحد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية ودعت مصر الى ابقاء دورها ك"ركيزة للسلام الاقليمي".

    وجاء في بيان للمتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "من الضروري ان تواصل الحكومة الجديدة العمل على استمرار دور مصر كركيزة للسلام والامن والاستقرار في المنطقة" في اشارة ضمنية الى رغبة واشنطن في استمرار التعاون بين مصر واسرائيل.

    ووعد مرسي بالعمل على تحقيق اهداف الثورة المصرية التي لخصتها شعاراتها "الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية"، واكد ان الفضل في انتخابه يرجع الى "دماء الشهداء".

    وقال "ما كنت لاقف بين ايديكم اليوم كأول رئيس منتخب بارادة المصريين الحرة في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، ما كنت لاقف معكم الان هذه الوقفة لولا توفيق الله ثم هذه التضحيات وتلك الدماء الزكية لشهدائنا الابرار ولمصابينا العظام".

    واضاف "الشكر والتحية لارواح الشهداء، لامهات الشهداء، لاباء الشهداء، لاهلي جميعا ممن فقدوا العزيز عليهم وضحوا به من اجل مصر".

    وتابع ان "مصر الوطن ومصر الشعب في حاجة الان الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجني هذا الشعب العظيم ثمار تضحياته" المتمثلة في "الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وهي الشعارات الاساسية للثورة والتي لا تزال حناجر المصريين تعلنها قوية في كل منابر الثورة، الثورة مستمرة حتى تتحقق كل اهدافها".

    واكد انه سيكون رئيسا لكل المصريين من كل الفئات و"للمسلمين والمسيحيين" و"النساء والرجال".

    واضاف "اقول لكل فئات الشعب المصري انني اليوم باختياركم، بارادتكم انتم بعد فضل الله عز وجل .. انني اليوم رئيس لكل المصريين اينما وجدوا في الداخل والخارج في كل محافظات ومدن وقرى مصر".

    وتابع "ساكون لكل المصريين على مسافة واحدة لكل قدره ومكانته لا يتمايزون الا بقدر عطائهم".

    وحرص مرسي على توجيه التحية للجيش، وقال "كل التحية لجيش مصر خير اجناد الارض، للقوات المسلحة، لكل ابنائها اينما وجدوا، تحية من قلبي لهم فانا احب هؤلاء واقدر دورهم واحرص على تقويتهم وعلى الحفاظ عليهم وعلى هذه المؤسسة العريقة التي نحبها ونقدرها جميعا".

    كما وجه رسالة لرجال الشرطة، الذين تعرضوا لانتقادات عنيفة بعد الثورة بسبب الممارسات القمعية لوزارة الداخلية في عهد مبارك، مؤكدا انه يفرق بين من يرتكبون تجاوزات والغالبية الشريفة منهم.

    وقال "تحية لرجال الشرطة الشرفاء الذين يتصور بعضهم خطأ انني احمل لبعضهم تقديرا اقل من غيرهم وهذا ظن غير صحيح، فمن يرتكب الجريمة يعاقب عليها بالقانون اما رجال الشرطة الشرفاء وهم الاغلبية فلهم علي حق التحية الواجبة لان عليهم دورا كبيرا في المستقبل لحفظ امن هذا الوطن".

    وحيا محمد مرسي، الذي كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان المسلمين، "جميع قضاة مصر الذين اشرفوا على الانتخابات" متعهدا "بضمان استقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية".

    ودعا الى الوحدة الوطنية قائلا "انني في هذه اللحظة التاريخية ادعو الشعب المصري العظيم الى تقوية وحدتنا الوطنية وتمتين الاواصر بيننا".

    وختم قائلا "انني عازم معكم وبكم على بناء مصر الجديدة الدولة الوطنية الديموقراطية الحديثة وفق هويتنا ومرجعيتنا".





    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: الرئيس المصري المنتخب يتعهد باحترام اتفاقيات مصر الدولية وتحقيق اهداف الثورة 24 يونيو 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 4:07

    24 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 23:40