منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    24 مصابا في انفجار "أنبوبة" مطعم شعبي 5\8\1433

    شاطر

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    24 مصابا في انفجار "أنبوبة" مطعم شعبي 581433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 5:34

    الوطن اضغط هنا

    24 مصابا في انفجار "أنبوبة" مطعم شعبي

    تسبب انفجار إحدى أسطوانات الغاز في إصابة 24 شخصا كانوا متواجدين في مطعم شعبي بحي الوزيرية جنوب جدة، وتفاوتت الإصابات بين متوسطة وخفيفة. ورفعت الجهات الطبية في جدة مستوى الاستعداد للخط الأحمر، الذي يستدعي استنفار الجهات الطبية لاستقبال الحالات. كما باشرت الحريق فرق من الأدلة الجنائية وفرق إبطال المتفجرات إثر الدوي الذي حدث جراء انفجار أنبوبة الغاز.
    وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان، أنه ورد إلى غرفة عمليات الدفاع المدني مساء أول من أمس بلاغ عن حادث انفجار في أحد المطاعم الشعبية بحي الوزيرية بجدة، ووقوع عدد من الإصابات. وأضاف أنه تم على الفور تحريك الفرق اللازمة والمساندة لموقع الحادث، كما تم تمرير المعلومة إلى الشؤون الصحية والهلال الأحمر. وأشار إلى أنه تبين بعد الوصول للموقع وقوع انفجار لحظي مما أدى إلى اشتعال النار في المطعم، الذي تقدر مساحته بـ150 مترا مربعا، وباشرت فرق الإنقاذ عملية إخراج المصابين، والبحث عن محتجزين، بينما باشرت فرق الحريق إخماد النيران المشتعلة بالمطعم. وأضاف سرحان أنه نتيجة للانفجار الذي سمع دويه خارج المطعم ونتجت عنه إصابات بين زبائن المحل والعاملين فيه تمثلت في حروق متفرقة، فقد تم إعلان بلاغ طبي أحمر، وإسعاف ونقل المصابين حيث تم نقل 17 إصابة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز، و6 حالات إلى مستشفى الملك فهد، بينما نقلت حالة واحدة إلى مستشفى الثغر وهي الإصابة الأخطر بين الإصابات الأربع والعشرين.
    وأشار سرحان إلى أنه تم استدعاء خبراء الأدلة الجنائية ورفع عينات من مواقع مختلفة من الحادث. كما تمت الاستعانة بفريق من وحدة إبطال المتفجرات بشرطة جدة. وجرت معاينة الموقع من قبلهم. وتبين بعد المعاينة أن سبب الحريق انفجار غاز من إحدى أسطوانات غاز البروبان أثناء تواجد عدد من الزبائن والعاملين في المطعم.
    إلى ذلك، أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أنه تم على الفور رفع درجة التأهب القصوى بكل من مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الثغر، وذلك حسب الخطة العامة للطوارئ بصحة جدة، وتجهيز خمس فرق طبية من المستشفيات الحكومية حيث وصل مجموع الحالات التي تم نقلها بواسطة فرق الهلال الأحمر من موقع الحادث 24 حالة، تم توزيعها على مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فهد العام، منهم 15 حالة من الجنسية السعودية، و9 حالات من الجنسية اليمنية، حيث تم تنويم 4 حالات بوحدة الحروق بمستشفى الملك عبدالعزيز و8 حالات بقسم الطوارئ، وخروج 3 حالات بعد أن تلقوا العلاج اللازم وتحسنت حالتهم.

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    رد: 24 مصابا في انفجار "أنبوبة" مطعم شعبي 5\8\1433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 5:35

    5\8\1433


    _________________
    http://adf.ly/BxRoN

    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:21