منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جدة.. تطوير الشرق ينافس سياحة الغرب5\8\1433

    شاطر

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    جدة.. تطوير الشرق ينافس سياحة الغرب581433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 5:53

    الوطن اضغط هتا
    جدة.. تطوير الشرق ينافس سياحة الغرب
    عيش مدينة جدة هذه الأيام مفارقات كثيرة، ففي شرقها آلاف العاملين في مشروعات توسعة مجاري السيول، وطريق قطار الحرمين، وفي غربها آلاف الزوار والمصطافين الذين يسهرون حتى الصباح على كورنيشها.
    ويمكن عنونت ما تعيشه جدة هذه الأيام بين "تطوير" الشرق، وسياحة الغرب، بأن السهر يشمل كافة أرجاء المدينة، فهناك عمال يواصلون الليل بالنهار، ومعدات لا تهدأ لإنجاز أعمال التطوير في وقتها المحدد، وهنا سياح ومصطافون يستمتعون بأجواء ليل جدة المعتدلة، وهواء بحرها العليل، والمنتجعات والمتنزهات والحدائق المنتشرة على طول الكورنيش الشمالي والجنوبي.
    فالقادم إلى شرق جدة يستوقفه التطوير المستمر والقائم على قدم وساق طوال 24 ساعة خلال أيام الأسبوع السبعة، تأتي ليلا أو نهارا تجد عمالا ومهندسين يتبدلون، فالوجوه غير الوجوه، والعمل متواصل، من تهيئة لمشاريع كبيرة ستغير واجهة العروس 180 درجة في الشرق.
    مشاريع عملاقة، مثل قطار الحرمين، ومشروعات تصريف مياه السيول، وهدم الجسور القديمة وإحلال جسور أخرى حديثه البناء على طول طريق الحرمين، أهم الملامح العامة لشرق المدينة الساحلية جدة، فالأعمال لا تتوقف إطلاقا، والأضواء الليلية لمنطقة عمل المشاريع جميعا تشعر المار بجانبها وكأن الصباح لم يغرب في تلك البقعة.
    عمليات تطوير الشرق جاءت كمرحلة ثانية بعد التفاصيل الحيوية التي لاقاها غرب المدينة في الأوقات السابقة، حتى أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن "ساعة الصفر" لبدء مشاريع ضخمة لم تشهدها المدينة منذ عقود ليست بالقليلة، كأضخم عمل نوعي تشهده جدة.
    القادم أو المار كما يقول الشعبيون في جدة، أمام مشهدين دراماتيكيين، العدد القابل للارتفاع من قبل السياح الذين ينتشرون بين وسط وغرب المدينة في المنتجعات والحدائق والمتنزهات والمولات التجارية والكورنيش الشمالي وبعض أجزاء الكورنيش الجنوبي، وأمام مشهد آخر يدركه الزائر وهو أعمال "تطوير البنية التحتية" في الشرق.
    حالة أخرى تختلج الساكنين المجاورين لهذه المنطقة الذين يعدون قرن الاسشتعار في شرق جدة، وكونهم على وداع صداع الزمان الماضي، وما تلاه من أوجاع.
    شرق جدة مقبل وفق أحاديث ساكني تلك المنطقة على شيء مختلف ونوعي، وكأن جزأهم سيعيش بين زمنين مختلفين، الماضي سيكون في خانة الذكريات والأحاديث في السمرات، فيما الزمن الآخر سيكون للحاضر المقبل والمستقبل، ويمكن أن تستشعر ذلك من خلال أصداء ذلك الاستطلاع السريع، بأن رسومات تباينت في مخيلاتهم عن شرق جدة، حيث ستجد حالة تقاطع بين رسوماتهم ورسومات المهندسين، وهي نقطة "التطوير" الذي لا مجال غيره، والذي يسرد حكاية مشرقة عن المستقبل المقبل.

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    رد: جدة.. تطوير الشرق ينافس سياحة الغرب5\8\1433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 5:53

    5\8\1433


    _________________
    http://adf.ly/BxRoN

    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 16:47