منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أصداء حول حلقة "الذاكرة السياسية" مع عبدالجليل 5\8\1433

    شاطر

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    أصداء حول حلقة "الذاكرة السياسية" مع عبدالجليل 581433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:15

    أصداء حول حلقة "الذاكرة السياسية" مع عبدالجليل
    تفاعلت عدة وسائل إعلام لبنانية، مع الحلقة الثانية من برنامج "الذاكرة السياسية" مع رئيس المجلس الوطني الليبي، مصطفى عبدالجليل، الذي كشف لـ"العربية" عن تفاصيل عن سر اختفاء الإمام موسى الصدر في ليبيا.

    وكان عبدالجليل أكد "أنه من الواضح والأكيد أن من سافر إلى إيطاليا لم يكن الإمام موسى الصدر ورفيقيه"، مشيراً إلى أنه بقي موجوداً على الأراضي الليبية، لافتاً إلى أن لديه الكثير من المعلومات التي لا يستطيع كشفها وهي محفوطة في ملفات النيابة العامة.
    وأشار عبدالجليل في حديث لبرنامج "الذاكرة السياسية" على قناة "العربية" إلى أن التحقيقات تجري لمعرفة نتائج الحمض النووي الذي أخذ "مما يعتقد أنها ملابس وجثمان الإمام"، موضحاً أننا توصلنا إلى نتائج متقدمة مع الوفد اللبناني عند اشتباهنا بجثة معينة كانت مدفونة في قبر جماعي، وكانت الجهود كبيرة وحثيثة من قبلهم.

    ولفت إلى أن اللبنانيين كانوا ملحين لمعرفة الحقيقة، وحضر الوفد اللبناني وأوكل الأمر للنيابة العامة وباشرت التحقيقات، وأخذ العينات اللازمة للإمام ورفيقيه وأعيد دفن الجثامين في مدفن بطرابلس، وعليها حراسة مشددة وهي تحت سلطة النائب العام، وكذلك سلمنا الملابس للجهة اللبنانية وأوكلناها الأمر والكرة الآن في ملعبها، ونترك للحكومة اللبنانية فحص العينات التي أخذت من الجثمان والبت بنتائجها، والمسألة مسألة وقت فقط، لافتاً إلى أن السلطات الليبية ليس لديها ما تقارن به التحاليل المطلوبة على جثمان الإمام.

    وأضاف "ليس لدي معلومات ولا أستطيع الجزم بأن الإمام الصدر قتل وربما يكون حياً، ولكن من المؤكد أنه لم يغادر الأراضي الليبية، لكنني لم أر الجثمان، فقد نقل لي تفاصيل شفهية، والتحقيقات لدينا انتهت والنتيجة تأتي من لبنان".

    وأوضح عبدالجليل أن التحقيقات أظهرت أن الحوار الأخير لم يكن ودياً بين القذافي والإمام، مؤكداً عدم وجود أي تدخل خارجي، وأن الخلاف بينهما كان شخصياً، ونفى علمه الشخصي بموضوع الخلاف.

    وأضاف "لو لم نستمع إلى إفادات مسؤولين سابقين، لما كنا توصلنا إلى معرفة حقائق هذه القضية التي دبرها القذافي وأعوانه"، لافتاً إلى أن "القذافي حرف القرآن الكريم والكثير من السور والآيات، وليس مستغرباً أن يكون طلب من الإمام ذلك".

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    رد: أصداء حول حلقة "الذاكرة السياسية" مع عبدالجليل 5\8\1433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:15

    5\8\1433


    _________________
    http://adf.ly/BxRoN

    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    بان كي مون يؤكد دعم تركيا بعد إسقاط طائرتها بسوريا581433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:16

    عرضت الأمم المتحدة دعمها لتركيا بعد إسقاط طائرتها على الحدود مع سوريا، مهنأة تركيا على ضبط النفس.

    وعرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية التركي دعم الأمم المتحدة في هذه "الظروف الصعبة".

    وعبّر عن "قلقه العميق" بعد إسقاط الجيش السوري مقاتلة تركية، فيما قال مارتن نيسيركي، المتحدث باسم الأمين العام، إن بان "عبر عن قلقه العميق لإسقاط طائرة عسكرية تركية خصوصاً المضاعفات المحتملة للحادث في المنطقة".

    وأضاف أن الأمين العام "هنأ تركيا على ضبط النفس الذي أبدته في رد الفعل الاول ويقدر عمل تركيا وسوريا معاً في عملية البحث"، داعياً "الجانبين الى معالجة الوضع بطريقة دبلوماسية".

    وكانت تركيا اعترفت بأن الطائرة التركية التي أسقطتها سوريا الجمعة قد تكون انتهكت المجال الجوي السوري بشكل غير متعمد.

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    رد: أصداء حول حلقة "الذاكرة السياسية" مع عبدالجليل 5\8\1433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:17

    5\8\1433


    _________________
    http://adf.ly/BxRoN

    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:17