منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    «أرامكو» تبيع شحنة نافثا بطاقة 15 ألف طن للتحميل من ينبع وتفاوض لبيع حمولات أخرى من رابغ

    شاطر

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    «أرامكو» تبيع شحنة نافثا بطاقة 15 ألف طن للتحميل من ينبع وتفاوض لبيع حمولات أخرى من رابغ

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:27

    «أرامكو» تبيع شحنة نافثا بطاقة 15 ألف طن للتحميل من ينبع وتفاوض لبيع حمولات أخرى من رابغ



    باعت شركة أرامكو السعودية شحنة نافثا طاقتها 15 ألف طن للتحميل من ينبع للنصف الثاني من شهر يوليو القادم، وتم تسوية بيع الشحنة للشرق الأوسط بعلاوة 14-15 دولارا للطن ما يعادل 11-12 يورو مضافة على السعر القياسي للنافثا الذي اختتم الأسبوع الماضي عند 755 دولارا للطن ما يعني بلوغ قيمة الطن نحو 770 دولارا لتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة نحو 11,3 مليون دولار ما يعادل 42,3 مليون ريال.

    وباعت شركة أرامكو أيضاً شحنة طاقتها 60 ألف طن من النافثا لمستهلكين شرق أوسطيين الأسبوع الماضي من رابغ للتحميل للنصف الأول من شهر يوليو القادم بنفس العلاوة التسعيرية، كما باعت أيضاً حمولة طاقتها 50 ألف طن من الجبيل، وتفاوض الشركة حالياً لبيع حمولة طاقتها 55 ألف طن للشحن في النصف الأول من يوليو القادم من رابغ، وتشير التوقعات إلى زيادة قيمة العلاوة للطن عن مستوى الزيادات السابقة نظراً لانتعاش السوق، حيث تخطط أرامكو أيضاً تقديم عروض بيع 55 ألف طن من النافثا للتحميل في النصف الأول من شهر يوليو القادم من راس تنورة.

    ومن جهة أخرى سجلت الأسعار الفورية للإثيلين في مختلف أسواق العالم خسائر مجدداً الأسبوع الماضي، حيث سجلت الأسواق الرئيسة وتشمل أوروبا وآسيا والولايات المتحدة انخفاضات متتابعة نتيجة لتقلب أسواق المواد الخام المتأثرة بالأزمة الاقتصادية العالمية ومحدودية الطلب على «المونومر» من أسواق الصناعات التحويلية.

    وكانت أسعار النافثا قد حققت مكاسب في أوروبا وآسيا بزيادة 15 دولارا للطن تخليص اليابان وشمال غرب أوروبا خلال الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من مكاسب الأسبوع الماضي، إلا أن معظم أسعار النافثا الفورية قد استقرت في أوروبا، بينما تراجعت نزولاً بمقدار 30 دولارا للطن في آسيا مقارنة بأسعار أوائل يونيو الحالي.

    وعلقت مصادر السوق أن المصافي بدأت تتجه لتقليل إنتاج النافثا مع تعظيم إنتاجها للبنزين والمنتجات المكررة في آسيا، وقد اقتصر الطلب على النافثا في أوروبا على المستخدمين النهائيين، فيما لم تدم طويلاً تلك المكاسب التي تحققت في أسعار الإثيلين الفورية في وقت سابق من هذا الشهر نظراً لحالة الغموض السياسي والاقتصادي في المنطقة.

    وقد انخفضت أسعار الإثيلين الفورية بمقدار 25 يورو للطن (32 دولارا) تخليص شمال غرب أوروبا عن أسعار الأسبوع الماضي، ومع ذلك فقد ظل تراجع السعر عند 15 يورو للطن (19 دولارا) أعلى من المستويات المسجلة مطلع يونيو.

    وساهم انخفاض معدلات التشغيل من جانب المنتجين في تحقيق التوازن في السوق مع البائعين المضمرين من تراجع الإمدادات رغم انخفاض التكاليف، وفي آسيا كانت العروض الفورية للإثيلين منخفضة بواقع 45 دولارا للطن تخليص شمال شرق آسيا أسبوعاً تلو الآخر، وتمثل الأسعار الحالية انخفاضاً كبيرا من واقع 95 دولارا للطن مقارنة مع بداية يونيو.

    وقد عزا العديد من اللاعبين في السوق الاتجاه الهبوطي المستمر إلى تباطؤ الطلب من أسواق المصانع التحويلية، وفي أسواق الولايات المتحدة الفورية للإثيلين فقد انخفضت الأسعار في ظل تراجع الطلب من قبل مصنعي البولي إثيلين.

    وعلى مدى الأسبوع فقد خسرت أسعار الإثيلين مبلغ 22 دولارا للطن تسليم خليج الولايات المتحدة، فيما يتوقع المتداولون جولة أخرى من الانخفاضات في الأسابيع القادمة على غرار انخفاضات شهر مايو التي كانت بمقدار 198 دولارا للطن.

    الفريق السعودي5
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 142

    رد: «أرامكو» تبيع شحنة نافثا بطاقة 15 ألف طن للتحميل من ينبع وتفاوض لبيع حمولات أخرى من رابغ

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي5 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 6:27

    5 8 1433

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:29