منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات ، 25 يونيو 2012م،دراسة اميركية حديثة أن النوم لساعات قليلة يوميا يرفع من احتمال إصابة الأفراد بالتجلطات التي قد تؤدي إلى الوفاة.

    شاطر

    دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات ، 25 يونيو 2012م،دراسة اميركية حديثة أن النوم لساعات قليلة يوميا يرفع من احتمال إصابة الأفراد بالتجلطات التي قد تؤدي إلى الوفاة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 يونيو 2012 - 15:33

    للمزيد عن دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات أضغط هنا



    دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات

    واشنطن- وجدت دراسة اميركية حديثة أن النوم لساعات قليلة يوميا يرفع من احتمال إصابة الأفراد بالتجلطات التي قد تؤدي إلى الوفاة.
    وجاء في الدراسة التي نشرتها مجلة تايم الأميركية أن الأفراد الذين ينامون بمعدلات أقل من ست ساعات يوميا ترتفع عندهم احتمالية الإصابة بالجلطة بمعدلات تصل إلى 5ر4 أضعاف الأشخاص الذين ينامون لمدة ست ساعات أو أكثر يوميا.
    واشارت الدراسة الى أن تأثير انخفاض ساعات النوم على الأفراد ممن يتمتعون بصحة جيدة ويمارسون التمارين الرياضية، هو ذات التأثير على الأشخاص الذين أصيبوا بتجلطات سابقة ولا يمارسون الرياضية. ويوصي الباحثون في الدراسة البالغين بالنوم لمدة تتراوح بين سبع وتسع ساعات يوميا ليتمكن الجسد خلال ذلك الوقت من الاستراحة وإعادة تجديد الخلايا وإراحة القلب من ضخ الدم بمعدلات عالية وبوتيرة سريعة.-(بترا)

    رد: دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات ، 25 يونيو 2012م،دراسة اميركية حديثة أن النوم لساعات قليلة يوميا يرفع من احتمال إصابة الأفراد بالتجلطات التي قد تؤدي إلى الوفاة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 يونيو 2012 - 15:34


    دراسة: النوم القليل يزيد احتمال الإصابة بالتجلطات


    الإثنين، 25 يونيو 2012 - 00:07





    نيويورك (CNN)



    ثمة دراسة صدرت مؤخرا تفيد بأن النوم لساعات قليلة يوميا يرفع من احتمال إصابة الأفراد بالتجلطات التى قد تؤدى إلى الوفاة.

    وجاء فى الدراسة، التى نشرت على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن الملفت فى الأمر هو أن تأثير انخفاض ساعات النوم على الأفراد ممن يتمتعون بصحة جيدة ويمارسون التمارين الرياضية، هو ذات التأثير على الأشخاص الذين أصيبوا بتجلطات سابقة ولا يمارسون الرياضية.
    وبينت الدراسة أن الأفراد الذين ينامون بمعدلات أقل من ست ساعات يوميا ترتفع عندهم احتمالية الإصابة بالجلطة بمعدلات تصل إلى 4.5 أضعاف الأشخاص الذين ينامون لمدة ست ساعات أو أكثر يوميا.

    ويوصى الباحثون فى الدراسة البالغين بالنوم لمدة تتراوح بين سبع وتسع ساعات يوميا، ليتمكن الجسد خلال ذلك الوقت من الاستراحة وإعادة تجديد الخلايا وإراحة القلب من ضخ الدم بمعدلات عالية وبوتيرة سريعة.

    وكشفت الدراسة عن أن ما نسبته 30% من الأمريكيين ينامون أقل من ست ساعات فى الليلة، وهو أمر قد يؤدى إلى مضاعفات خطيرة على الصحة العامة فى الولايات المتحدة الأمريكية.



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:18