منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تأجيل جلسة استئناف محاكمة مغني راب مغربي حتى 9 تموز/يوليو،جل القضاء المغربي الى التاسع من تموز/يوليو جلسة استئناف محكامة مغني الراب المغربي معاد بلغوات المعروف ب"الحاقد"، والذي صدر بحقه حكم بالسجن سنة مع النفاذ لادانته باهانة الشرطة.

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    تأجيل جلسة استئناف محاكمة مغني راب مغربي حتى 9 تموز/يوليو،جل القضاء المغربي الى التاسع من تموز/يوليو جلسة استئناف محكامة مغني الراب المغربي معاد بلغوات المعروف ب"الحاقد"، والذي صدر بحقه حكم بالسجن سنة مع النفاذ لادانته باهانة الشرطة.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 17:36



    تأجيل جلسة استئناف محاكمة مغني راب مغربي حتى 9 تموز/يوليو



    اجل القضاء المغربي الى التاسع من تموز/يوليو جلسة استئناف محكامة مغني الراب المغربي معاد بلغوات المعروف ب"الحاقد"، والذي صدر بحقه حكم بالسجن سنة مع النفاذ لادانته باهانة الشرطة.

    وقال عمر بنجلون، عضو هيأة دفاع "الحاقد"، لفرانس برس بعد انتهاء الجلسة صباح الاثنين ان "رئيس محكمة الاستئناف في الدار البيضاء أجل المحاكمة الى التاسع من تموز/يوليو، ورفض طلبنا للافراج عن معاد بكفالة".

    وحكم على مغني الراب الشاب في 11 ايار/مايو بالسجن سنة مع النفاذ وغرامة قدرها الف درهم (90 يورو).

    ويعرف "الحاقد" البالغ من العمر 24 سنة، بأغانيه المنتقدة للنظام والملكية في المغرب، والقي القبض عليه في 28 اذار/مارس من قبل ثلاثة شرطيين يرتدون ملابس مدنية، وتم تقديمه في اليوم الموالي امام المحكمة في مدينة الدار البيضاء.

    واضاف بنجلون ان "القاضي رفض ايضا استدعاء من يمثل الشرطة المغربية قانونيا، كما لم يصدر أي تصريح عن المؤسسة (الادارة العامة للأمن الوطني) التي رفعت الدعوى القضائية".

    وحوكم مغني الراب بتهمة "اهانة موظف عمومي اثناء اداء مهامه واهانة هيئة مؤسسة (الأدارة العامة للأمن الوطني)"، وذلك استنادا الى شريط فيديو بث على موقع اليوتيوب.

    ويتضمن الشريط احدى اغاني "الحاقد" بعنوان "كلاب الدولة"، ينتقد فيها فساد الشرطة، وقد وضعت عليها صور يظهر فيها احد افراد الشرطة المغربية يجرا مواطنا وقد وضع مكان رأس الشرطي رأس حمار.

    وأكد "الحاقد" عدة مرات امام المحكمة انه لم يبث على اليوتيوب شريط الفيدو الذي يحاكم بسببه، وقال انه "يمكن لأي شخص بث اي شيء على اليوتيوب".

    وطالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية السلطات المغربية بإسقاط التهم عن معاد بلغوات واطلاق سراحه.

    كما اعتبرت ان "هذه القضية بكل بساطة قضية حرية تعبير، وكل يوم يقضيه (مغني الراب) في السجن يذكرنا بالمسافة الفاصلة بين القوانين المغربية وممارستها، والحقوق التي يضمنها الدستور الجديد".

    ويعتبر معاد بلغوات اشهر مغني حركة 20 فبراير الاحتجاجية، التي تدعو الى اصلاحات سياسية عميقة والقضاء على الفساد، واقرار نظام ملكي برلماني على شاكلة النظام الملكي الاسباني.





    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: تأجيل جلسة استئناف محاكمة مغني راب مغربي حتى 9 تموز/يوليو،جل القضاء المغربي الى التاسع من تموز/يوليو جلسة استئناف محكامة مغني الراب المغربي معاد بلغوات المعروف ب"الحاقد"، والذي صدر بحقه حكم بالسجن سنة مع النفاذ لادانته باهانة الشرطة.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الإثنين 25 يونيو 2012 - 17:37

    25 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:20