منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، مظاهرات وثورة السودان ربيع 2012م، حكومة الخرطوم تفرض تشديدا أمنيا على التظاهرات 26 يونيو 2012م، في الشان السوداني, رفض الرئيس عمر البشير الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ووصفها بأنها من تدبير "بضع

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، مظاهرات وثورة السودان ربيع 2012م، حكومة الخرطوم تفرض تشديدا أمنيا على التظاهرات 26 يونيو 2012م، في الشان السوداني, رفض الرئيس عمر البشير الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ووصفها بأنها من تدبير "بضع

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 13:59

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، مظاهرات وثورة السودان ربيع 2012م، حكومة الخرطوم تفرض تشديدا أمنيا على التظاهرات 26 يونيو 2012م،

    في الشان السوداني, رفض الرئيس عمر البشير الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ووصفها بأنها من تدبير "بضعة محرضين."

    رد: يوتيوب ، فيديو، مظاهرات وثورة السودان ربيع 2012م، حكومة الخرطوم تفرض تشديدا أمنيا على التظاهرات 26 يونيو 2012م، في الشان السوداني, رفض الرئيس عمر البشير الاحتجاجات المناهضة للحكومة على خلفية الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ووصفها بأنها من تدبير "بضع

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 14:02

    مظاهرات السودان اليوم تصل الحدود لاول مرة و تدخل يومها التاسع على


    التوالي





    المظاهرات السودانية في يومها التاسع
    فرقت الشرطة السودانية الاثنين مظاهرات احتجاجية في مدينة القضارف في أقصى شرق البلاد لأول مرة، فيما تتسع الاحتجاجات على خطة التقشف الحكومية في البلاد.

    وقال شهود عيان إن حوالي 200 متظاهر تجمعوا في المدينة الواقعة على الحدود مع إيريتريا. وهتفوا: “لا لغلاء الأسعار” و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

    ويشهد السودان تظاهرات احتجاجا متواصلة على التضخم الذي بلغت نسبته 30 بالمئة في مايو حسب الأرقام الرسمية ويمكن أن ترتفع مع خطة التقشف التي أعلنتها الحكومة الأربعاء وخصوصا إلغاء الدعم عن المحروقات الذي أدى إلى رفع أسعار الوقود بنسبة 50%.

    وقال الرئيس السوداني عمر البشير إن الاحتجاجات ليست “ربيعا عربيا”. وأضاف أمام نحو الف طالب سوداني الأحد أن من يحرقون الإطارات هم عدد قليل واعتبرهم “محرشين وشذاذ”، ملمحا إلى وقوف جهة ما خلف الاحتجاجات التي تدور في بلاده.

    والسودان الذي كان في شبه حالة إفلاس، خسر مليارات الدولارات من العائدات النفطية بعد انفصال الجنوب الذي يملك ثلاثة أرباع الاحتياطي النفطي، في يوليو 2011.

    وبدأت الاحتجاجات الطلابية على غلاء الأسعار السبت الماضي في جامعة الخرطوم، أكبر الجامعات السودانية، ثم امتدت إلى جامعات أخرى وذلك احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي والذي أجبر الحكومة على إجراء خفض كبير في النفقات أدى إلى ارتفاع كلفة المعيشة.

    ومنذ التجمع الأول الذي نظم في 16 يونيو ردت السلطات باستخدام قوات مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 21:09