منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة 6\8\1433

    شاطر

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة 681433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 19:14

    مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة
    كشفت إدارة مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول في محافظة جدة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة عن الأعمال المنجزة في مشاريع الحلول الدائمة منذ توقيع عقودها في 5 /5/1433هـ الموافق 28/3/2012م.
    وأوضح مدير عام المشروع المهندس أحمد عبدالعزيز السليم أن أعمال التنفيذ حتى يوم أمس وهو اليوم الـ 89 منذ توقيع العقود تسير بحسب الجدول الزمني ومتواصلة على مدار الـ 24 ساعة ، تحظى بمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله - وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشاريع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول .
    وعبر المهندس أحمد عبدالعزيز السليم عن شكره وتقديره لحسن التنسيق الدائم والمستمر بين جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة وفريق مشروع لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول حيال تنفيذ المشاريع ، مثمناً للمقاولين حسن الأداء والتنفيذ حسب المواعيد المحددة .
    وقال " إن تضافر الجهود في إدارة العمل بين فريق المشروع والجهات الحكومية عامل أساسي لنجاح سير العمل على أرض الواقع، كما أن التعاون والمشاركة المباشرة من الجهات الحكومية لها أثر فعال في تسريع وتيرة الإنجاز " .
    وأضاف " تشمل مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول تنفيذ ثماني مشاريع، هي: إنشاء خمسة سدود وملحقاتها من سدود رادفة وقنوات تصريف وطرق، وتوسعة مجاري تصريف مياه الأمطار الحالية وهي الشمالية ، والجنوبية ، والشرقية ، وإنشاء قناة جديدة لتصريف مياه الأمطار بمحاذاة مطار الملك عبدالعزيز الدولي " .
    وأوجز المهندس السليم الأعمال التي تم تنفيذها في الميدان :
    أولا : انتهاء معظم أعمال الحفر وتسوية القواعد الخاصة لإنشاء السدود الخمسة استعداداً لبدء بناء أجسامها، فضلاً عن بدء العمل في تنفيذ الجدار القاطع للسدود المانع لتسرب المياه ويندرج ذلك على السدود الرادفة، مشيراً في هذا السياق إلى أن نسبة الإنجاز تبلغ 22 في المائة.
    ثانيا : بدء أعمال الحفر والإنشاء في مجرى السيل الشمالي، الجنوبي، والشرقي والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها 20 في المائة.
    ثالثا : بدء أعمال الحفر وتجهيز الإنشاء في قناة المطار الجديدة لمسافة تسعة كيلو مترات من إجمالي المستهدف وهو 34 كيلو متراً، وبنسبة إنجاز تسعة في المائة.
    وبين مدير عام مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول أن خطة تنفيذ المشاريع أساسها فتح نقاط عمل في جميع المواقع البالغ عددها 44 موقعاً، حيث بلغ عدد العاملون فيها 4986 عاملأً يستخدمون 1697 آلية ثقيلة، أنجزوا أكثر من مليوني ساعة عمل.
    ولفت إلى أنه وخلال التجهيز لعملية تنفيذ المشاريع تم البدء بورش عمل مع الجهات الحكومية خلصت إلى توقيع آليات عمل مع كل جهة لتحديد نطاق عملها فضلاً، عن تحديد جميع الخدمات اللازم التعامل معها خلال عملية التنفيذ، بحيث تضمن استمرار الخدمة للمواطن.

    الفريق السعودي3
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 517

    رد: مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة 6\8\1433

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي3 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 19:15

    6\8\1433


    _________________
    http://adf.ly/BxRoN

    للمزيد والجديد أضغط على الرابط

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:53