منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بدء اخلاء اسر مستوطنين من احد الاحياء في الضفة الغربية بهدوء،بدأ عشرات من سكان حي اولباناه في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية الثلاثاء في مغادرة منازلهم بهدوء اثر قرار قضائي امر بهدم هذه المساكن غير المشروعة.

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    بدء اخلاء اسر مستوطنين من احد الاحياء في الضفة الغربية بهدوء،بدأ عشرات من سكان حي اولباناه في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية الثلاثاء في مغادرة منازلهم بهدوء اثر قرار قضائي امر بهدم هذه المساكن غير المشروعة.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:08

    بدء اخلاء اسر مستوطنين من احد الاحياء في الضفة الغربية بهدوء



    بدأ عشرات من سكان حي اولباناه في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية الثلاثاء في مغادرة منازلهم بهدوء اثر قرار قضائي امر بهدم هذه المساكن غير المشروعة.

    وافاد مراسل فرانس برس ان اجلاء 15 من الاسر ال30 المقيمة في هذا الحي قرب رام الله تم من دون حوادث.

    وساعد موظفون في وزارة الدفاع المستوطنين على الانتقال الى مساكن موقتة تم بناؤها في موقع قريب.

    وقد امرت المحكمة العليا الاسرائيلية بازالة 30 شقة تقع في خمسة مبان شيدت على اراض فلسطينية خاصة في هذا الحي قبل الاول من تموز/يوليو المقبل.

    كما صدرت اوامر لثلاث اسر يهودية اخرى تقيم في منازل نقالة في موقع قريب بالرحيل.

    وقبل المستوطنون بمغادرة منازلهم سلميا بموجب اتفاق ابرم الاسبوع الماضي مع حكومة بنيامين نتانياهو ينص على بناء 300 شقة جديدة في بيت ايل.

    والمنازل النقالة التي سيتم اخلاؤها لن تدمر بل ستنقل، وهو حل لا يرضي كافة سكان حي اولباناه الذين ارتدى بعضهم قمصانا سوداء كتب عليها "سنعود".

    وقال المستوطن عمير اسرائيلي لصحافي في فرانس برس "لقد طردت من منزلي. خاب املي في هذه الحكومة التي اضرت بنمط عيش 30 اسرة من دون سبب وجيه. لقد خذلتنا هذه الحكومة".

    ورغم هذا الاستياء لم يسجل اي حادث خلال عملية الاخلاء التي لم تشارك فيها قوات الشرطة والجيش.

    وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع لفرانس برس ان "الوزارة خصصت الكثير من الوقت والطاقة لتنسيق (الاخلاء) مع المسؤولين المحليين. اعتقد ان هذه الجهود اتت ثمارها اليوم".

    وكانت الحكومة تخشى تكرارا لاعمال العنف التي وقعت اثناء اخلاء مستوطنة غوش قطيف في قطاع غزة في اب/اغسطس 2005 ومستوطنة امونة العشوائية في شباط/فبراير 2006.

    وسيتم اجلاء الاسر ال18 الباقية في حي اولباناه الخميس. وستنتقل معظم الاسر الى بيت ايل وبلدات اسرائيلية اخرى.

    ومطلع حزيران/يونيو اجهض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في الكنيست تصويتا على قانون للالتفاف على قرار للمحكمة العليا من خلال الترخيص باثر رجعي ببناء منازل مستوطنة اولبانا التي شيدت على ارض خاصة فلسطينية.

    ولتهدئة المستوطنين، اعلن في اليوم نفسه بناء حوالى 850 مسكنا جديدا في مستوطنات الضفة الغربية منها 300 في بيت ايل.

    والاسبوع الماضي طلبت الحكومة من المحكمة العليا الاسرائيلية ثلاثة اشهر اضافية لنقل مبان من موقعها الحالي. ولم تعط المحكمة بعد ردها.

    وفي نظر الاسرة الدولية كافة المستوطنات غير مشروعة اكانت حصلت على ترخيص حكومي ام لا.

    ويقيم اكثر من 340 الف مستوطن اسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة وحوالى 200 الف في احياء استيطانية في القدس الشرقية.




    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: بدء اخلاء اسر مستوطنين من احد الاحياء في الضفة الغربية بهدوء،بدأ عشرات من سكان حي اولباناه في مستوطنة بيت ايل بالضفة الغربية الثلاثاء في مغادرة منازلهم بهدوء اثر قرار قضائي امر بهدم هذه المساكن غير المشروعة.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:08

    26 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:36