منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي بدأت زيارتها الى باريس،بدأت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي رمز الديموقراطية الثلاثاء زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى باريس تتضمن لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند واجتماعات مع منظمات غير حكومية وطلاب.

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي بدأت زيارتها الى باريس،بدأت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي رمز الديموقراطية الثلاثاء زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى باريس تتضمن لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند واجتماعات مع منظمات غير حكومية وطلاب.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:14


    زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي بدأت زيارتها الى باريس



    بدأت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي رمز الديموقراطية الثلاثاء زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى باريس تتضمن لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند واجتماعات مع منظمات غير حكومية وطلاب.

    وقد استقبل الوزير المنتدب للتنمية باسكال كانفان زعيمة المعارضة البورمية وقدم لها باقة زهور زرقاء، لدى وصولها بالقطار آتية من لندن.

    واجتازت المحطة وهي تبتسم وسط مواكبة امنية كثيفة، ومن دون ان تتوقف امام مجموعة من عشرين بورميا ومؤيدين فرنسيين كانوا يرفعون لافتات وملصقات رسمت عليها صورتها.

    وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال هايت تينت العضو في منتدى يضم معارضين للمجلس العسكري البورمي في اوروبا، "لقد اتيت من هولندا لاستقبال السيدة (لقب اونغ سان سو تشي). انها بمثابة والدتي، ونريدها ان تعرف انها ليست وحدها، لأن كل زعيم يحتاج الى شعبه".

    وافاد مصدر دبلوماسي فرنسي ان "اونغ سان سو تشي تستقبل بكل ما يليق بتاريخها الماضي والحاضر" من ابهة، وتبسط فرنسا امام الحائزة جائزة نوبل للسلام السجاد الاحمر في بروتوكول يخصص عادة لرؤساء الدول.

    وتلتقي سو تشي (67 سنة) خلال زيارتها ايضا رئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ وعمدة العاصمة برتران ديلانويه الذي سيقلدها الاربعاء وسام "مواطنة شرف مدينة باريس" كما ستلتقي منظمات غير حكومية وطلبة في جامعة السوربون.

    وبذلك تريد فرنسا تجديد دعمها زعيمة المعارضة وان تعبر لها ايضا عن استعدادها من خلال شركاتها على المساهمة في اعادة اعمار البلاد المتضررة من عقود من الدكتاتورية العسكرية.

    واعلنت باريس ان "زيارتها اشارة امتنان قوية لبلاد ساندتها منذ اكثر من عشرين سنة مهما كانت الاغلبية الحاكمة في باريس (...) وقد التزم الرئيس هولاند شخصيا الى جانبها وهو سعيد جدا لاستقبالها".

    واكد المصدر الدبلوماسي ان "بورما بلد في طور التحول" وان باريس تريد توجيه "رسالة ثقة في المستقبل" رغم اعمال العنف الاخيرة في بعض مناطق غرب وشمال البلاد.

    واوضح المصدر ان "طريقتنا تتمثل في تشجيع الشركات على (الاستثمار) في عدة قطاعات هامة بالنسبة للسكان (الصحة والزراعة)" مشيرا الى ان بورما في حاجة ملحة الى "سياسة في قطاع الطاقة".

    وفي هذا المجال تبرر باريس حضور شركة توتال النفطية -المتواجدة في بورما منذ 1992 والتي تعرضت في الماضي الى انتقادات المنظمات غير الحكومية التي اخذت على المجموعة الفرنسية المساهمة في اثراء النظام العسكري- وتذكر بان سو تشي نفسها قالت ان "توتال شركة +مسؤولة+".

    لكن هل ستذهب باريس، في سياق رغبتها مساندة الفترة الانتقالية في بورما، الى حد دعوة الرئيس الجنرال السابق ثين شين، كما فعلت بريطانيا قبل ايام؟

    ما زال الشك قائما الثلاثاء ولم تبد باريس "استياء" من القرار البريطاني مستذكرة ان معظم العقوبات الاوروبية المفروضة على بورما قد رفعت في نيسان/ابريل لكنها اكتفت بالقول ان فرنسوا هولاند "سيؤكد التزام" فرنسا مساعدة ذلك البلد.

    وقال بيار مرسيال رئيس جمعية "فرنسا اونغ سان سو تشي" ان فرنسا بلاد "حقوق الانسان" و"البلد الرمز في قلوب البورميين" رغم ان الجالية البورمية تقتصر على بضعة مئات الاشخاص في فرنسا، معربا عن الامل في ان "تلتزم باريس بشكل ملموس جدا بمساعدة المجتمع المدني البورمي".

    وقد بدات سو تشي في 13 حزيران/يونيو من سويسرا جولة في اوروبا التي لم تطأها قدماها منذ 1988 عندما عادت الى بلادها للبقاء الى جانب والدتها التي كانت تحتضر، لكن سرعان ما اودعها النظام العسكري قيد الاقامة الجبرية.

    وستغادر اونغ سان سو تشي باريس الجمعة.







    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي بدأت زيارتها الى باريس،بدأت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي رمز الديموقراطية الثلاثاء زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى باريس تتضمن لقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند واجتماعات مع منظمات غير حكومية وطلاب.

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:15

    26 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 18:29