منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الحلف الاطلسي يندد باسقاط دمشق الطائرة الحربية التركية ويعلن دعمه لانقرة

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    الحلف الاطلسي يندد باسقاط دمشق الطائرة الحربية التركية ويعلن دعمه لانقرة

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:38

    الحلف الاطلسي يندد باسقاط دمشق الطائرة الحربية التركية ويعلن دعمه لانقرة

    علن الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الثلاثاء ان اسقاط سوريا لطائرة حربية تركية هو عمل "غير مقبول"، مؤكدا ان الحلف يقدم لانقرة "دعمه وتضامنه" معها.

    وقال راسموسن امام الصحافيين "هذا عمل غير مقبول ونحن نندد به باشد العبارات ... لقد اعلن الحلفاء دعمهم القوي وتضامنهم مع تركيا"، موضحا ان الحلف ما زال "يدرس" الملف.

    وتابع ان "امن الحلف الاطلسي لا يتجزأ ونحن الى جانب تركيا بروح من التضامن القوي"، وذلك في اعقاب اجتماع طارئ للحلف في مقره في بروكسل على مستوى سفراء الدول ال28 الاعضاء.

    ومضى راسموسن يقول "سنواصل المتابعة عن كثب وبقلق كبير للتطورات على الحدود الجنوبية الشرقية للحلف".

    وعقد اجتماع الحلف بناء على طلب من تركيا التي استندت الى المادة الرابعة من معاهدة الحلف والتي تنص على انه بامكان اي بلد عضو في الحلف الاطلسي ان يرفع الى مجلس الحلف مسألة لمناقشتها مع باقي الاعضاء عندما يعتبر ان ثمة تهديدا لوحدة اراضيه او استقلاله السياسي او امنه.

    وهي المرة الثانية فقط في تاريخ الاطلسي الذي تأسس في 1949 التي يعقد فيها اجتماع بناء على البند الرابع، وكانت المرة الاولى في 2003 حين عقد اجتماع بطلب من تركيا ايضا لبحث الحرب على العراق.

    واتاح الاجتماع لممثل تركيا ان يعرض حادث الجمعة وللحلفاء ان يدلوا بتعليقاتهم.

    واعتبر راسموسن ان الهجوم على الطائرة الحربية التركية "مثال اضافي لعدم احترام سوريا للقوانين الدولية وللسلام والامن وللحياة البشرية"، لكنه لم يات على ذكر الخيار العسكري.

    من جهتها، اعلنت الامم المتحدة الثلاثاء ان لا تأكيد لديها بعد بشأن انعقاد المؤتمر الدولي حول سوريا المرتقب في مقر الامم المتحدة بجنيف في 30 حزيران/يونيو.

    وصرحت المديرة الاعلامية للامم المتحدة في جنيف كورين مومال فانيال في لقاء صحافي انه "بالنسبة الى اجتماع 30 حزيران/يونيو فهو لا يزال فرضيا اي اننا لا نملك تاكيدا بعد". واضافت انها تامل بالحصول على تاكيد "بعد الظهر او ربما غدا".

    واوضحت "ننتظر تاكيدا لتحضير الامور لكن حتى الان لم يتأكد الامر".

    وفي حال تقرر عقد الاجتماع فمن المحتمل ان يبدأ السبت ويشارك فيه وزراء خارجية مختلف الدول الممثلة، بحسب مصادر في الامم المتحدة.

    وفي انقرة، اعتبر اردوغان الثلاثاء ان اسقاط سوريا للطائرة الحربية التركية الجمعة هو "عمل عدواني" من قبل سوريا و"اعتداء جبان من نظام الاسد".

    وقال اردوغان "لم يصدر اي تحذير او اي مذكرة من سوريا لقد تصرفوا دون القيام بأي من هذه الاجراءات وبعد ذلك يدعون بدون حياء بانهم اصدقاء لنا. انه عمل عدواني".

    واعتبر ان "اصدار تعليقات لنفي مسؤولية (سوريا) عن هذا الاعتداء الجبان من نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد ليس عملا مسؤولا".

    واعلن رئيس الوزراء التركي ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد بات يشكل "تهديدا مفتوحا وقريبا" لامن تركيا بعد اسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية تركية الجمعة.

    وقال اردوغان في كلمة امام كتلته البرلمانية في انقرة ان "هذا الحدث الاخير يظهر ان نظام الاسد اصبح تهديدا مفتوحا وقريبا لامن تركيا كما على شعبه نفسه".

    حذر اردوغان من ان بلاده سترد على اي انتهاك لحدودها من قبل سوريا، ولو انه اقر في الوقت نفسه بان الطائرة انتهكت المجال الجوي السوري "لفترة قصيرة" و"عن غير قصد".

    واضاف اردوغان في كلمة امام البرلمان ان "قواعد الاشتباك تغيرت بالنسبة الى القوات المسلحة التركية. فاي عنصر عسكري قادم من سوريا ويشكل تهديد او خطرا امنيا على الحدود التركية سيعتبر هدفا" عسكريا.

    كما اعلن ان بلاده "ستدعم الشعب السوري" حتى سقوط نظام الرئيس بشار الاسد، واصفا الاخير ب"الديكتاتور الدموي".

    وقال اردوغان في كلمة امام كتلته البرلمانية في انقرة ان "الشعب السوري شعب شقيق. تركيا ستدعم الشعب السوري بكل الطرق اللازمة حتى يخلص نفسه من القمع والمجازر ومن هذا الديكتاتور الدموي وزمرته".

    ميدانيا، تدور اشتباكات عنيفة منذ فجر الثلاثاء في ضواحي دمشق حول مقار الحرس الجمهوري المكلف حماية دمشق وريفها مما اسفر عن سقوط ستة قتلى على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "اشتباكات عنيفة تدور في قدسيا والهامة في ريف دمشق حول مراكز الحرس الجمهوري ومنازل ضباط الحرس وعوائلهم، على بعد نحو ثمانية كيلومترات من ساحة الامويين في وسط العاصمة السورية".

    وحتى بعد ظهر الثلاثاء كانت الاشتباكات لا تزال مستمرة.

    وينتشر عناصر الامن بكثافة في دمشق، ولا سيما في الشوارع والاحياء التي توجد فيها مراكز امنية ومبان حكومية اضافة الى المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري.

    وشهدت ضواحي دمشق وبعض احيائها خلال الفترة الاخيرة تصعيدا في الاشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات منشقة ومعارضة، الا ان معارك الثلاثاء هي الاعنف، بحسب مدير المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له.

    وقال عبد الرحمن "هذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها القوات النظامية المدفعية في مناطق قريبة الى هذا الحد من قلب العاصمة ما يدل على عنف الاشتباكات".

    ولفت الى ان "هذه الاشتباكات هي الاعنف وتختلف عما كان عليه الامر في كفرسوسة والمزة (خلال الاسابيع الماضية)، بسبب استخدام القصف من القوات الحكومية على مسافات قريبة في ضواحي دمشق".

    واوضح عبد الرحمن ان "اشتباكات عنيفة تدور في محيط بلدتي الهامة ودمر (في الريف القريب)، بالاضافة الى اطلاق نار كثيف في قدسيا" حيث سقط ستة قتلى.

    كما اشار الى "تفجير دبابة للقوات النظامية عند مدخل قدسيا".

    واكد مدير المرصد ان "وصول الاشتباكات الى دمر يعني انها اقتربت من قلب العاصمة دمشق".

    ولفت المرصد في بيان الى ان القوات النظامية السورية ترافقها اليات عسكرية ثقيلة اقتحمت حي برزة في دمشق وسط اطلاق رصاص كثيف.

    واظهر شريط فيديو وزعته الهيئة العامة للثورة سحابة دخان سوداء كبيرة تغطي سماء حي القابون في دمشق اثر سماع دوي انفجارات فيه.

    وسقط تسعة قتلى في اعمال عنف في مناطق اخرى في سوريا.

    في ادلب (شمال غرب)، اعلن المرصد ان مدينة سراقب تتعرض للقصف من القوات النظامية السورية، وان اكثر من عشرين قذيفة سقطت على المدينة خلال نصف ساعة.

    كما تتعرض للقصف بلدات تقع على الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقب عبر المروحيات وراجمات الصواريخ.

    وادى انفجار سيارة مفخخة عند حاجز للقوات الامنية عند مدخل منطقة خان شيخون التي تتعرض للقصف في ادلب، الى مقتل اربعة عناصر من القوات النظامية، بحسب المرصد.

    في مدينة دير الزور (شرق)، تتعرض احياء عدة الى القصف ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص بينهم طفلة.

    كما يستمر القصف منذ اكثر من عشرين يوما على احياء حمص القديمة (وسط) وجورة الشياح وبابا عمرو وجوبر والسلطانية والحميدية وباب هود، وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والجيش النظامي على اطراف حي بابا عمرو، بحسب ناشطين.

    واعلنت الهيئة العامة للثورة استمرار القصف على مدينة الرستن في محافظة براجمات الصواريخ.

    وتسببت اعمال القصف والاشتباكات في سوريا الاثنين بمقتل 95 شخصا بينهم 61 مدنيا.

    واعلنت الامم المتحدة الثلاثاء ان الخبير البرازيلي باولو سرجيو بينهيرو رئيس لجنة التحقيق الدولية حول سوريا الذي كلفه بهذه المهمة في آب/اغسطس 2011 مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تمكن في النهاية من زيارة هذا البلد.

    وقالت مديرة قسم الاعلام في الامم المتحدة في جنيف اكورين مومال فانيان في ندوة صحافية ان رئيس لجنة التحقيق زار في النهاية سوريا، مؤكدة بذلك معلومات بهذا الصدد نشرتها وسائل الاعلام خلال الايام الاخيرة.

    لكنها لم تشأ تقديم مزيد من التفاصيل حول الزيارة.

    ويتوقع ان يرفع بينهيرو تقريرا حول سوريا وخصوصا حول مجزرة الحولة، الاربعاء امام الاعضاء ال47 في مجلس حقوق الانسان.




    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: الحلف الاطلسي يندد باسقاط دمشق الطائرة الحربية التركية ويعلن دعمه لانقرة

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:38

    26 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:50