منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عمارة ايسي: لا حل للازمة في مالي بدون الجزائر

    شاطر

    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    عمارة ايسي: لا حل للازمة في مالي بدون الجزائر

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:49

    عمارة ايسي: لا حل للازمة في مالي بدون الجزائر



    اعتبر الموفد الخاص للرئيس العاجي الحسن وتارا، الرئيس الحالي لمنظمة دول غرب افريقيا، الاثنين بعد محادثات مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ان دور الجزائر اساسي في ايجاد حل للازمة في مالي.

    وقال عمارة ايسي "ما يجري في مالي يعني ايضا دول المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا وكذلك دول الشمال (افريقيا) ونحن مقتنعون انه بدون الجزائر لن يكون هناك حل لهذه الازمة".

    واضاف ان "الجزائر تعرف افضل منا هذه المشكلة. وقعت سابقا اتفاقات بين الماليين ولهذا السبب استمعنا باهتمام خاص للتحليل الذي قدمه الرئيس بوتفليقة حول هذه المسألة وسوف نرفع تقريرا الى الرئيس وتارا يتضمن كل هذه العناصر لايجاد حل لهذه الازمة".

    وكان ايسي يشير الى اتفاق الجزائر الذي وقع في الرابع من تموز/يوليو 2006 لاعادة الامن الى منطقة كيدال (شمال شرق مالي) بين الجناح السياسي للمتمردين الطوارق والحكومة المالية برعاية الجزائر.

    واعتبرت الجزائر الاحد ان حلا "سياسيا تفاوضيا" يمكن ان يضع حدا للازمة في مالي، وخصوصا في شمال هذا البلد الذي تسيطر عليه جماعات مسلحة منذ اذار/مارس الفائت.

    ومنذ بدء الازمة المالية، اعتمدت الجزائر سياسة عدم التدخل في شؤون جارتها مع تأكيد تمسكها بسيادة مالي، ولكنها كثفت الاتصالات مع الدول المعنية في المنطقة وخارجها وخصوصا فرنسا والولايات المتحدة.




    الفريق السعودي2
    فئة Z
    فئة Z

    عدد المساهمات : 400

    رد: عمارة ايسي: لا حل للازمة في مالي بدون الجزائر

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي2 في الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 21:51

    26 06 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:09