منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، انقلاب القطار في السعودية ، حادث أنقلاب القطار بين الرياض والدمام ، أصابة 35 راكب في حادث انقلاب قطار الركاب بين الرياض والدمام ،صحة الرياض تعلن حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار - فيديو الاربعاء 7 8 1433هـ، 2012م

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، انقلاب القطار في السعودية ، حادث أنقلاب القطار بين الرياض والدمام ، أصابة 35 راكب في حادث انقلاب قطار الركاب بين الرياض والدمام ،صحة الرياض تعلن حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار - فيديو الاربعاء 7 8 1433هـ، 2012م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 27 يونيو 2012 - 23:11

    [youtube][/youtube]

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، انقلاب القطار في السعودية ، حادث أنقلاب القطار بين الرياض والدمام ، أصابة 35 راكب في حادث انقلاب قطار الركاب بين الرياض والدمام ،صحة الرياض تعلن حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار - فيديو الاربعاء 7 8 1433هـ، 2012م

    أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض حالة الطوارئ في مستشفياتها على خلفية حادث القطار الذي وقع صباح اليوم ونجم عنه إصابة 34 حالة وصلت إلى المستشفيات بالرياض .


    أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الأعلامي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني الذي أكد أنه تم توجيه جميع مستشفيات الرياض بإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الحالات المصابة .

    وقال القحطاني :" إنه تم نقل 12 حالة إلى مستشفى الإيمان منها 3 نساء اصاباتهن طفيفة وحالتين إلى مستشفى الأمير سلمان ونقل حالتين بواسطة الإخلاء الطبي إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في حالة خطرة وتم نقل 12 حالة إلى مدينة الملك سعود الطبية.

    وأضاف :" أن بقية الحالات تم نقلها الى مستشفيات القطاع الخاص " مستشفى رعاية الرياض ومستشفى الحبيب ومستشفى المواساة" وجميعهم كانت حالاتهم مستقرة .

    إنقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض وإصابة 30 شخص


    كما أوضح بيان صادر عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض تعرض عند الساعة 8:58 من صباح اليوم إلى حادثة خروج عن مساره عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر (373)، مشيراً إلى أن الحادث تسبب في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.

    وقال مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة المكلف محمد ياسين بو حليقة "إن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات ولله الحمد".

    وبين أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير جميع التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت موجودة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض.

    وأفاد أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط ، وقامت المؤسسة بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض،فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم والاعتذار لهم عما حصل مؤكدة حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.

    وقال الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في الرياض النقيب محمد الحمادي، في تصريح له أن "قطار الركاب المتجه من الدمام شرق المملكة إلى الرياض (وسط)، تعرض للانقلاب اليوم وتسبب ذلك في تعرض 35 شخصا من ركابه لإصابات، إصابة أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني، فيما نقل المصابون الآخرون إلى مستشفيات عدة بقطار آخر". وأضاف الحمادي أن قوات الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحادث.

    وأظهرت صور جرى تداولها على موقع تويتر القطار بعد الحادث ومحاولات البعض تحرير الركاب. ويذكر ان سائق شاحنة لنقل السيارات لقي مصرعه، أمس الأول بعد اصطدام شاحنته مع قطار ركاب على تقاطع الحرس الوطني في الهفوف، فيما لم يصب أي من الركاب وطاقم القطار بأذى.

    رد: يوتيوب ، فيديو، انقلاب القطار في السعودية ، حادث أنقلاب القطار بين الرياض والدمام ، أصابة 35 راكب في حادث انقلاب قطار الركاب بين الرياض والدمام ،صحة الرياض تعلن حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار - فيديو الاربعاء 7 8 1433هـ، 2012م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 27 يونيو 2012 - 23:12

    عاجل.. إنقلاب قطار الدمام الرياض وإصابة 14 شخصاً "صور"


    انقلبت صباح اليوم عدد من عربات القطار المتجهة من مدينة الدمام إلى الرياض على بعد نحو 80 كلم من العاصمة، وهرعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادث الذي أسفر عن إصابة 14 شخصا من الركاب فيما طمأنت مصادر أخرى بعدم وجود وفيات، وأشار الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بأن حصيلة إصابات الحادث بلغت 36 إصابة .

    * (تحديث) :

    - إرسال قطار بديل لإحضار بقية الركاب للعربات التي توقفت قبل وصلولها للرياض بنحو 80 كلم .

    - نقل الإصابات الخطرة عبر طائرة عمودية إلى المستشفيات فيما نقل بقية الركاب بالقطار البديل (11.35)

    - المتحدث باسم الدفاع المدني : عدد الإصابات (حتى الآن) 14 إصابة (11.45)

    - نائب أمير منقطة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد يصل لموقع الحادث (12.05)

    - الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر يؤكد بأن حصيلة إصابات الحادث بلغت 36 إصابة (12.10)












    رد: يوتيوب ، فيديو، انقلاب القطار في السعودية ، حادث أنقلاب القطار بين الرياض والدمام ، أصابة 35 راكب في حادث انقلاب قطار الركاب بين الرياض والدمام ،صحة الرياض تعلن حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار - فيديو الاربعاء 7 8 1433هـ، 2012م

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 28 يونيو 2012 - 1:44


    [youtube][/youtube]


    نائب أمير الرياض يزور المصابين في المستشفيات


    قائد القطار يتعرض لـ "صدمة عصبية"





    11



    عبدالله البرقاوي- سبق: واصل الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، متابعته الميدانية لحادثة انقلاب قطار الدمام- الرياض، حيث توجه بعد جولته في موقع المحطة الرئيسة إلى مستشفى الإيمان لزيارة المصابين المنقولين للمستشفى، حيث التقاهم واطمأن على حالاتهم.



    ورافقه في الزيارة مدير شرطة منطقة الرياض ومدير مرور المنطقة ونائب مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو، ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد مطر الصخيري ومدير إدارة الدفاع المدني بالرياض اللواء سعيد على القرني. وكشفت مصادر مطلعة لـ "سبق" أن قائد القطار "سعودي" تعرض لحالة من الذهول وصفها الأطباء في تشخيص مبدئي بصدمة عصبية.




    وكشفت مصادر "سبق" أن القطار الذي تعرض لحادث اليوم هو نفسه القطار رقم (1) الذي كان قد تعرض صباح الاثنين الماضي، لحادث مروري مروع عقب اصطدامه بشاحنة في محافظة الأحساء، ما أدى إلى مصرع سائقها الآسيوي.


    تحديث (5)نشر في : 7 شعبان 1433-2012-06-2703:00 PM




    "صحة الرياض": حالات مصابي حادث القطار مستقرة





    11



    عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: أكدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، استقرار حالات مصابي حادث انقلاب قطار الدمام الرياض الذي وقع اليوم وأسفر عن سقوط 45 مصاباً، منهم 34 في مستشفيات بالرياض.

    وقال الناطق الإعلامي بالمديرية سعد القحطاني لـ "سبق": إن جميع الحالات مستقرة ولله الحمد. مبيناً أن مستشفيات الرياض استقبلت 34 حالة موزعة على مجمع الملك سعود ومستشفيات الأمير سلمان والإيمان والملك فهد ومستشفيات القطاع الخاص، الحبيب، ورعاية، والمواساة، إضافة إلى حالات نقلت لمستشفى الحرس الوطني.

    وبين القحطاني أن إدارة الطوارئ والتنسيق الطبي عملت على نقل وتنسيق الحالات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقات كما باشرت فرق إسعاف من صحة الرياض في المحطة الرئيسية وعملت على نقل عدد من الحالات، وسط استنفار صحي كبير بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.

    وقال القحطاني إن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أعلنت حالة الطوارئ في مستشفياتها على خلفية حادث القطار الذي نجم عنه إصابة 34 حالة وصلت إلى المستشفيات بالرياض.

    وأكد أنه تم توجيه جميع مستشفيات الرياض بإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الحالات المصابة. وأشار القحطاني إلى أنه تم نقل 12 حالة إلى مستشفى الإيمان، منها 3 نساء إصاباتهن طفيفة وحالتان إلى مستشفى الأمير سلمان، ونقلت حالتان بواسطة الإخلاء الطبي إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في حالة خطرة، وتم نقل 12 حالة إلى مدينة الملك سعود الطبية.

    أما بقية الحالات فتم نقلها إلى مستشفيات القطاع الخاص، وهي مستشفى رعاية الرياض ومستشفى الحبيب ومستشفى المواساة، وجميعهم كانت حالاتهم مستقرة.

    من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لفرع الهلال الأحمر بمنطقة الرياض أن الحادث أسفر عن 45 إصابة إحداها نقلت عبر طائرة الإسعاف الجوي للهلال الأحمر، فيما عولج في الموقع 25 حالة، مشيراً إلى مباشرة 22 فرقة إسعافية وفرقة تدخل سريع من الهلال الأحمر بمتابعة مدير فرع الهلال الأحمر بالرياض سعود العثمان.


    وبدوره، أكد المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل بن عبدالعزيز القصيبي، أن حالة المصابين في الحادث مستقرة ولله الحمد، مبيناً أنه قُدمت للمصابين الذين تم نقلهم للمدينة وعددهم ستة مصابين، العناية الطبية اللازمة.

    وأوضح القصيبي أن أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود، تابع حالات المصابين واطمأن على صحتهم أولاً بأول، ونقل تحيته للمرضى متمنياً لهم الشفاء العاجل، مبيناً أن المدينة أعلنت حالة التأهب فور وقوع الحادث.




    تحديث (4)نشر في : 7 شعبان 1433-2012-06-2702:46 PM




    فريق فني لمعرفة الأسباب والإصابات طفيفة ولا وفيات بين الركاب


    الخطوط الحديدية تكشف تفاصيل حادث قطار "الدمام - الرياض"





    11



    عبد الله السالم – سبق – الدمام: أكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه يجري حالياً التحقيق في أسباب حادث القطار الذي وقع صباح اليوم على بعد 70 كلم من الرياض، وقالت إن فريقاً فنياً من المؤسسة وصل إلى موقع الحادث على الفور، وأضافت في بيان لها حصلت "سبق" على نسخة منه، أن الحادث تسبب في وقوع إصابات طفيفة، وأكدت أنه لا توجد أي وفيات، وأشارت إلى أن عدد الركاب في القطار وقت وقوع الحادث كان 332 راكباً، وأنه تسبب في انقلاب القاطرة و 3 عربات وخرجت العربات الأخرى عن مسارها, وتم توفير أحد القطارات الحديثة التي كانت في موقع التخزين لنقل الركاب ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض نقل بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، وأعلنت أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.

    وقالت المؤسسة في بيانها:

    تعرض قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض عند الساعة 8:58 من صباح هذا اليوم الأربعاء إلى حادثة جنوح عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر (373) وتسبب الحادث في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.

    وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف محمد ياسين بوحليقة أن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات، ولله الحمد.

    وأبان بوحليقة أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه سعادة الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير كافة التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت متواجدة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، مضيفاً أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.

    وأكد بوحليقة أن المؤسسة قامت بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض، فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم وتعتذر لهم عما حصل مؤكدة على حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.



    تحديث (3)نشر في : 7 شعبان 1433-2012-06-2701:40 PM




    نائب أمير الرياض بموقع حادث القطار ويتابع بنفسه نقل المصابين





    11



    علي العرجاني- سبق: تواجد الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، في موقع المحطة الرئيسة لقطار الرياض - الدمام؛ للاطمئنان على صحة المصابين.

    كما تواجد أيضاً في موقع الحادث مدير مرور منطقة الرياض العميد عبد العزيز أبو حيمد، ومدير الدفاع المدني بالرياض اللواء سعيد علي القرني، ومدير الدفاع المدني بالرياض اللواء عابد الصخيري.

    وتم نقل جميع المصابين إلى عددٍ من المستشفيات الحكومية والأهلية بالرياض.













      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:39