منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    النظام السوري يواصل قصف أحياء حمص وريف دمشق 2 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    النظام السوري يواصل قصف أحياء حمص وريف دمشق 2 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 2:11

    النظام السوري يواصل قصف أحياء حمص وريف دمشق

    بيروت : (ا.ف.ب)
    واصلت القوات النظامية السورية الاثنين قصف العديد من المناطق المحاصرة في كل من حمص (وسط) وريف دمشق بحسب ناشطين وذلك غداة مقتل 79 شخصا في مناطق سورية عدة. واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا في زملكا في ريف دمشق السبت الى 65 جراء قصف بالهاون من القوات النظامية طال موكب تشييع.

    واوضح في بيان انه "تم توثيق اسماء 65 مواطنا" من الذين قتلوا اثر سقوط قذيفة هاون في بلدة زملكا خلال تشييع قتيل في البلدة. وكانت الحصيلة السابقة للمرصد السبت اشارت الى ان عدد القتلى بلغ ثلاثين. وافادت لجان التنسيق المحلية الاثنين عن "هجوم يشنه مئات الجنود ترافقهم عشرات الدبابات على منطقة العب في دوما في ريف دمشق، ويترافق مع قصف عنيف". واعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ان مزارع حمورية في الريف الدمشقي تتعرض لليوم الثالث على التوالي الى قصف عنيف من قوات الأمن وجيش النظام.

    في مدينة دير الزور (شرق)، افاد المرصد عن مقتل اربعة مدنيين اثر سقوط قذيفة على سيارتهم، مشيرا الى استمرار سقوط القذائف على احياء عدة في المدينة "التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها". وفي محافظة حلب (شمال)، تدور اشتباكات في مدينة اعزاز بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين. وفي محافظة حمص (وسط)، قتل مواطن اثر القصف الذي تتعرض له مدينة الرستن. واعلنت لجان التنسيق عن تعرض بلدة تلكلخ الى قصف مدفعي عنيف بقذائف الهاون والدبابات وراجمات الصواريخ، وسط انقطاع للتيار الكهربائي والمياه عن البلدة. ويستمر في الوقت نفسه القصف على حي الخالدية واحياء اخرى في مدينة حمص، بحسب المرصد وناشطين.


    واظهرت مقاطع من شريط فيديو نشره ناشطون على موقع "يوتيوب" الالكتروني الاثنين الدمار الذي لحق بحي الخالدية، بالاضافة الى حارة احمد الرفاعي في حي باب الغريب في حمص القديمة. وقال الناشط خالد التلاوي لوكالة فرانس برس في اتصال عبر سكايب ان القصف يطال، بالاضافة الى الخالدية، احياء جورة الشياح والمدينة القديمة". ولفت الى ان "العديد من احياء حمص ما زالت تحت الحصار. ومن الصعب علينا تأمين الغذاء والدواء"، مضيفا ان "الاطباء الميدانيين يقومون ببتر اطراف المصابين لانهم يفتقرون الى المعدات اللازمة لعلاجهم". واكد ان اهالي المناطق المحاصرة "لا يمكنهم الخروج"، مشيرا الى ان "الاحياء تتعرض للقصف ومحاصرة بالدبابات". وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن الاسبوع الماضي ان اكثر من الف عائلة محاصرة في حمص وتفتقر الى ادنى مقومات الحياة خصوصا الخبز والمحروقات والادوية. وناشد المرصد الصليب الاحمر الدولي التدخل لاجلاء المصابين والمدنيين. وفشلت حتى الآن كل جهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر للدخول الى حمص بالتعاون مع الهلال الاحمر السوري من اجل اجلاء المصابين.

    وفي محافظة حماة (وسط)، لا تزال بلدة حلفايا محاصرة من القوات النظامية السورية "التي تنفذ حملة مداهمات في الاراضي الزراعية المحيطة بالبلدة" بحسب المرصد. واعلنت الهيئة العامة للثورة ان قرية دوما في ريف حماة الشرقي تتعرض منذ الصباح الى "حصار خانق من جيش وقوات النظام". في درعا (جنوب)، تتعرض بلدتا الغارية الشرقية والغارية الغربية لقصف مدفعي من القوات النظامية التي استقدمت تعزيزات الى مساكن الشيخ مسكين العسكرية، بحسب الهيئة. واضافت ان بلدة النعيمة تتعرض لقصف عنيف بقذائف الهاون والصواريخ من قوات الأمن وجيش النظام. وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن اقتحام قوات الأمن وجيش النظام للبلدة و"شن حملة دهم للمنازل واعتقالات عشوائية مترافقة مع تخريب للمنازل والممتلكات".

    وبلغت حصيلة العنف في سوريا امس الاحد 79 قتيلا بينهم 28 من القوات النظامية و13 من المقاتلين المعارضين، بالاضافة الى 38 مدنيا، بحسب المرصد. وقتل اكثر من 16500 شخص في اعمال عنف في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس الاثنين. وقال المرصد ان 16507 اشخاص قتلوا في الاضطرابات بينهم 11486 مدنيا. كما قتل 870 عنصرا منشقا و4151 من عناصر القوات النظامية. ويدرج المرصد في عداد المدنيين المقاتلين الذين حملوا السلاح الى جانب الجنود المنشقين ضد النظام.

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: النظام السوري يواصل قصف أحياء حمص وريف دمشق 2 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 2:11

    2 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 15:14