منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمريكا: المعارضة السورية لديها ضمانات على عملية انتقالية من دون الأسد.. وانشقاق ضباط كبار إلى تركيا 2 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    أمريكا: المعارضة السورية لديها ضمانات على عملية انتقالية من دون الأسد.. وانشقاق ضباط كبار إلى تركيا 2 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 2:29

    أمريكا: المعارضة السورية لديها ضمانات على عملية انتقالية من دون الأسد.. وانشقاق ضباط كبار إلى تركيا

    موسكو: أ ف ب
    نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن مصدر عسكري روسي قوله الاثنين ان روسيا تملك معلومات دقيقة تؤكد ان الطائرة التركية التي اسقطتها سوريا في الثاني والعشرين من حزيران/يونيو الماضي خرقت بالفعل المجال الجوي السوري. وقال المصدر نفسه طالبا عدم الكشف عن اسمه ان الطائرة المقاتلة التركية دخلت بالتاكيد المجال الجوي لسوريا وان موسكو تملك كامل المعلومات عن مسار الطائرة قبل اسقاطها. واضاف "لدينا معطيات حول المسار الدقيق للطائرة التابعة لسلاح الجو التركي حتى اسقاطها بالدفاعات الارضية السورية".

    وتابع المصدر نفسه قائلا "ان هذه المعطيات تؤكد من دون لبس ان الطائرة انتهكت المجال الجوي السوري". وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن قبل يومين ان روسيا تملك معلومات حول مسار الطائرة التركية وهي مستعدة لتقاسم هذه المعلومات. ومنذ اسقاط طائرتها من نوع اف-4، تؤكد تركيا انها اسقطت في المجال الجوي الدولي في حين تؤكد دمشق انها كانت في المجال الجوي السوري.

    انشقاق عدد من الجنود السوريين بينهم ضابط كبير ولجوؤهم إلى تركيا
    فر عدد كبير من الجنود السوريين بينهم ضابط كبير من النزاع الدائر في بلدهم ولجأوا الاثنين الى تركيا، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية. وقالت الوكالة نقلا عن السلطات المحلية ان بين العسكريين ال85 الذين انشقوا ايضا ثلاثة ضباط برتب عالية و18 ضابطا اخر. وبذلك يرتفع الى 14 عدد الضباط الكبار الذين فروا الى تركيا.

    واضافت الوكالة ان العسكريين دخلوا الى تركيا في ريحانلي (جنوب) داخل مجموعة تضم ما مجموعه 293 شخصا بينهم نساء واطفال. وتؤوي تركيا اكثر من 35 الف لاجىء سوري ومنشق من الجيش السوري في مخيمات في عدد من الحافظات على الحدود بين تركيا وسوريا. ومنذ اسقاط سوريا لاحدى طائرات تركيا الحربية في 22 حزيران/يونيو، ازداد التوتر بين البلدين الجارين اللذين كانا حليفين في ما مضى. ومنذ ذلك الوقت، عززت تركيا حدودها وتقوم طائرات حربية بالاقلاع بعدما حلقت مروحيات سورية فوق الحدود ين البلدين.

    أمريكا: المعارضة السورية لديها ضمانات صلبة حيال عملية انتقالية من دون الأسد
    اعتبرت الولايات المتحدة الاثنين ان الخطة الدولية التي تم تبنيها في نهاية هذا الاسبوع في جنيف حول عملية انتقالية سياسية في سوريا، تقدم للمعارضة "ضمانات صلبة" حيال عدم مشاركة الرئيس بشار الاسد على الاطلاق بحكومة مقبلة. وحاول معارضون سوريون الاثنين في القاهرة برعاية الجامعة العربية وضع رؤية مشتركة لمرحلة ما بعد الاسد بعدما رفضوا خارطة الطريق الدولية هذه التي تم التوصل اليها برعاية الوسيط الدولي كوفي انان.

    وكان اعضاء مجموعة العمل حول سوريا التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا) وتركيا ودولا تمثل الجامعة العربية، اتفقوا السبت في جنيف على مبادىء لعملية انتقال سياسي في سوريا. وينص الاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية يمكن ان تضم اعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة "يتم تشكيلها على قاعدة التفاهم المتبادل بين الاطراف"، مشيرا الى وجوب تمكين "جميع مجموعات واطياف المجتمع السوري من المشاركة في عملية الحوار الوطني".

    ولم ترد دمشق رسميا على الاتفاق في حين وصفته الصحافة الرسمية بانه فشل لانه لا يستند الى راي الشعب السوري. وكان المجلس الوطني السوري اعلن في بيان الاحد ان مؤتمر جنيف الدولي افتقر الى "آلية واضحة للعمل وجدول زمني للتنفيذ"، مؤكدا ان "اي مبادرة لا يمكن ان تحوز على رضى الشعب السوري ما لم تتضمن صراحة تنحي بشار الأسد والطغمة المحيطة به". لكن المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ذكرت بان خطة انان تتضمن بندا يشير الى انه يتعين قبول اعضاء هذه الحكومة الانتقالية المقبلة على اساس "تفاهم متبادل".

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: أمريكا: المعارضة السورية لديها ضمانات على عملية انتقالية من دون الأسد.. وانشقاق ضباط كبار إلى تركيا 2 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 2:29

    2 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:42