منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    العنف يهيمن على المشهد السوري وسط انحسار التوقعات بشان مؤتمر المعارضة في القاهرة 3 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    العنف يهيمن على المشهد السوري وسط انحسار التوقعات بشان مؤتمر المعارضة في القاهرة 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 21:55

    العنف يهيمن على المشهد السوري وسط انحسار التوقعات بشان مؤتمر المعارضة في القاهرة


    تستمر المعارك العنيفة والعمليات العسكرية الدموية في سوريا على وقع المساعي الدولية الحثيثة لايجاد حل للازمة، في وقت ينعكس غياب الاجماع الدولي على موقف حاسم مزيدا من الانقسامات في صفوف المعارضة السورية الملتئمة في القاهرة.

    واعلنت فرنسا الثلاثاء انها تبلغت من روسيا عدم مشاركتها في مؤتمر "اصدقاء الشعب السوري" المتوقع عقده الجمعة في باريس.

    وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "روسيا كانت مدعوة. واعلنت انها لا ترغب في المشاركة في المؤتمر وهذا لا يشكل اي مفاجأة".

    ولم تشارك روسيا، حليفة سوريا، في المؤتمرين الاولين ل"اصدقاء الشعب السوري" في شباط/فبراير في تونس وفي نيسان/ابريل في اسطنبول.

    وياتي هذا الاعلان بعد اعلان الموفد الدولي الخاص كوفي انان ان اجتماع جنيف الدولي حول سوريا الذي عقد السبت شهد "تغييرا" في موقفي روسيا والصين.

    وقال المتحدث باسم انان، احمد فوزي للصحافيين الثلاثاء "لا تقللوا من شأن ما حصل السبت، لا سيما في ما يتعلق بموقف الروس والصينيين".

    واتفقت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن مع تركيا وممثلين عن الجامعة العربية السبت في جنيف على مبادىء مرحلة انتقالية في سوريا كما اقترحها انان خصوصا لجهة تشكيل حكومة انتقالية تضم عناصر من الحكومة الحالية ومن المعارضة.

    وشدد انان على انه "من الضروري التوصل الى وقف لاطلاق النار" في سوريا.

    ودعا الاطراف المعنية الى تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه في جنيف. وقال "اذا تم تطبيقه (...) فسيترك اثرا على الدينامية على الارض".

    لكنه اقر في الوقت نفسه بان "الازمة معقدة جدا وان طريق الخروج منها سيكون طويلا وشاقا".

    واتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعض الدول الغربية بالسعي الى "تحريف" اتفاق جنيف، من دون ان يحدد هذا التحريف وهذه الدول.

    وفي اطار سعي المعارضة السورية لتوحيد جهودها ورؤيتها للازمة في بلادها، كشف مؤتمر القاهرة الذي بدأ الاثنين ويستمر الثلاثاء برعاية عربية مزيدا من الخلافات بين اطياف المعارضة.

    واعلنت الهيئة العامة للثورة السورية الثلاثاء انسحابها من المؤتمر الذي يجمع 250 شخصية تمثل مختلف الاتجاهات.

    وبررت الهيئة قرارها بالقول "التصعيد الذي يمارسه نظام (الرئيس السوري) بشار الاسد بارتكاب المجازر بحق شعبنا الثائر" و"في ظل عجز دولي عبر عنه مؤتمر جنيف الاخير" يصبح "الحديث عن وحدة المعارضة السورية مجرد كلام لتمويه هذا العجز".

    وكانت القيادة العامة للجيش السوري الحر في الداخل اعلنت الاثنين مقاطعة المؤتمر واصفة اياه ب"المؤامرة".

    وتواصلت الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة الثلاثاء، ما ادى الى مقتل 38 شخصا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    واوضح المرصد ان بين قتلى الثلاثاء اربعة مقاتلين معارضين، وما لا يقل عن 16 من القوات النظامية خلال اشتباكات في دير الزور وحلب وريف دمشق.

    واوضح المرصد ان 18 مدنيا قتلوا الثلاثاء، بينهم خمسة في محافظة ريف دمشق، وفتى في مدينة دير الزور (شرق) حيث دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في ساحة الحرية ودوار السيوف والشارع العام ومنطقة حي الصناعة.

    وقتل ثمانية مدنيين في محافظة درعا جنوبا، ومدني في محافظة ادلب (شمال غرب)، وآخر في مدينة حمص (وسط) التي تتعرض بعض احيائها الى حصار خانق منذ اكثر من شهر لم ينجح الصليب الاحمر الدولي من اختراقه لاجلاء المصابين والمدنيين المحاصرين.

    وفي محافظة اللاذقية (غرب)، قتل مواطن في بلدة سلمى في الريف، في حين يتعرض جبل الاكراد "لقصف من قبل القوات النظامية التي تحاول السيطرة على المنطقة مستخدمة الطائرات الحوامة"، بحسب المرصد.

    واعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن اسفه لاسقاط قواته مقاتلة تركية في 22 حزيران/يونيو، مؤكدا في مقابلة مع صحيفة جمهورييت التركية نشرت الثلاثاء ان الطائرة كانت تحلق في مسار استخدمته في السابق طائرات اسرائيلية.

    واعلن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة احمد جبريل في مقابلة اجرتها معه في دمشق قناة "الميادين" الفضائية التي تتخذ من بيروت مقرا لها، ان الجبهة وحزب الله وايران سيكونون جزءا من المعركة الى جانب النظام السوري في حال حصول "عدوان خارجي" على سوريا.

    وقال جبريل "اذا كانت هناك محاولة لتصعيد خارجي تركي اوروبي او حلف اطلسي، نحن سننزل الى الشارع ونقاتل الى جانب كل الشرفاء واخواننا السوريين".

    وكشفت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير الثلاثاء عن اعتقال عشرات الاف السوريين في شبكة من مراكز التعذيب، معتبرة في تقريرها ان "النمط الممنهج من إساءة المعاملة والتعذيب الذي وثقته يشير بوضوح الى اتباع الدولة لسياسة التعذيب وإساءة المعاملة، ما يمثل جريمة ضد الإنسانية".

    وقالت ان "عددا من المعتقلين السابقين والمنشقين تمكنوا من تحديد المواقع، والجهات المسؤولة، وأساليب التعذيب المستخدمة، وفي كثير من الاحيان أسماء القادة المسؤولين عن 27 مركزا من مراكز الاعتقال التي تديرها المخابرات السورية".

    وقتل اكثر من 16500 شخص في اعمال عنف في سوريا منذ بدء الاضطرابات في منتصف آذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري.

    ويتعذر الحصول على حصيلة من مصدر مستقل منذ توقف الامم المتحدة عن احصاء الضحايا في اواخر العام 2011.

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: العنف يهيمن على المشهد السوري وسط انحسار التوقعات بشان مؤتمر المعارضة في القاهرة 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 21:56

    3 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 16:43