منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في الخليج 3 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في الخليج 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:47

    الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في الخليج

    عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في الخليج للحؤول دون اغلاق مضيق هرمز والتمكن من ضرب ايران في حال وقوع ازمة كبرى، بحسب ما اوردت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء.

    ويهدف هذا التعزيز الذي حصل بدون ضجة الى طمأنة اسرائيل بان الولايات المتحدة تاخذ على محمل الجد مضي ايران قدما في برنامجها النووي المثير للجدل والى ضمان حرية تحرك ناقلات النفط، كما نقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في البنتاغون.

    واضاف المسؤول ان "الرسالة الموجهة الى الايرانيين هي كالآتي: +لا تفكروا ولو للحظة باغلاق مضيق هرمز لاننا سننزع الالغام. لا تفكروا في ارسال الزوارق السريعة لمضايقة سفننا الحربية او التجارية لاننا سنقوم باغراقها".

    وتملك البحرية الاميركية ثماني كاسحات الغام اي مرتين اكثر من العدد العادي وطائرات لا يرصدها الرادار من طراز "اف 22" ومقاتلات "اف 15" تم نشرها في القواعد الاميركية في المنطقة بالاضافة الى حاملات الطائرات والقوات المرافقة لها، بحسب الصحيفة.

    ويأتي استعراض القوة هذا في الوقت الذي بدأ فيه اجتماع دبلوماسي جديد الثلاثاء في اسطنبول حول البرنامج النووي الايراني بين طهران ومجموعة 5+1 (الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن اي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا بالاضافة الى المانيا).

    ويشتبه الغرب في ان ايران تسعى من خلال برنامجها النووي الى حيازة القنبلة الذرية.

    وتامل الادارة الاميركية التي لا تستعبد الخيار العسكري في اقناع اسرائيل بعدم اللجوء الى ضربات احادية الجانب.

    وكان قائد سلاح البحرية الاميركية الاميرال جوناثان غرينرت الاربعاء الماضي ان الوضع في الخليج "هادئ نسبيا". كما ان حاملة طائرات اميركية عبرت مع القطع التابعة لها مضيق هرمز دون اي مشاكل.

    الا ان ايران اطلقت سلسلة من الصواريخ البالستية بعضها قادر على بلوغ اسرائيل، وذلك في اطار مناورات تجري في وسط البلاد وتحاكي هجوما على "قاعدة اجنبية" في المنطقة، بحسب ما اعلنت وسائل الاعلام الايرانية الثلاثاء.

    وصرح قائد القوة الجوية الفضائية في الحرس الثوري الايراني العميد امير علي حاجي زاده ان هذه المناورات التي تستمر ثلاثة ايام تهدف الى "توجيه رسالة الى الدول المتهورة" التي يمكن ان تحاول مهاجمة ايران.

    وتوتر الوضع في الخليج منذ مطلع العام عندما هددت طهران باغلاق مضيق هرمز وتتعرض لسفن عسكرية اميركية تعترضها قبالة السواحل الايرانية في الخليج.

    http://www.swissinfo.ch/ara/detail/content.html?cid=33035256

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في الخليج 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:47

    3 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:15