منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    معارك وقصف في مناطق عدة من سوريا والاسد يأسف لاسقاط الطائرة التركية 3 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    معارك وقصف في مناطق عدة من سوريا والاسد يأسف لاسقاط الطائرة التركية 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:52

    معارك وقصف في مناطق عدة من سوريا والاسد يأسف لاسقاط الطائرة التركية


    تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة الثلاثاء وتركزت في ريف دمشق وحمص (وسط) ودرعا (جنوب)، ما ادى الى مقتل اثني عشر شخصا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين، في وقت اعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن اسفه لاسقاط قواته مقاتلة تركية.

    واعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن اسفه لاسقاط قواته مقاتلة تركية في 22 حزيران/يونيو، مؤكدا في مقابلة مع صحيفة تركية نشرت الثلاثاء ان الطائرة كانت تحلق في مسار استخدمته في السابق طائرات اسرائيلية.

    وقال الاسد لصحيفة جمهورييت ان "الطائرة كانت تحلق في ممر جوي سبق للطيران الاسرائيلي ان استخدمه ثلاث مرات"، مبديا اسفه "مئة بالمئة" لهذا الحادث الذي ادى الى تأجيج التوتر بين انقرة ودمشق.

    كما اعرب الاسد عن اسفه للاتهامات التركية بان الدفاعات الجوية السورية اسقطت الطائرة وهي من طراز "اف-4" عمدا بينما كانت تقوم بمهمة تدريبية فوق المتوسط.

    وقال ان "الدولة التي تكون في حالة حرب تتصرف على هذا النحو، الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا واسقطتها الدفاعات الجوية التي اعتقدت انها مقاتلة اسرائيلية... الجندي عند الدفاعات لم يكن لديه رادار وبالتالي لم يعلم الى اي دولة تنتمي الطائرة".

    وقدم الاسد تعازيه لاسر الطيارين اللذين لم يعثر عليهما منذ اسقاط الطائرة.

    واضاف "لو اسقطت الطائرة في المجال الدولي (كما تقول تركيا) لما كنا ترددنا في تقديم اعتذارنا" الرسمي.

    ويواجه النظام السوري احتجاجات شعبية بدأت في منتصف اذار/مارس 2011 يحاول قمعها بالقوة مما ادى الى سقوط قرابة 16 الف قتيل غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

    واعرب الاسد عن امله في طي صفحة الحادث مع تركيا التي اعتبرت اسقاط طائرتها عملا عدوانيا وقررت تعزيز قواتها على الحدود مع سوريا، حليفتها السابقة.

    وتابع الاسد "لا نريد مجرد التفكير في ان الطائرة ارسلت عمدا الى مجالنا الجوي. نحن نعتقد انه كان خطأ من الطيار ونعتبر الحادث من الماضي ويجب الا نبالغ فيه ... فلا مكسب نحققه من اسقاط مقاتلة تركية".

    واضاف ان بلاده لا تعتزم تحريك قوات الى الحدود التركية، وقال "مهما تفعل حكومة (رئيس الوزراء التركي رجب طيب) اردوغان فلن نقوم بحشد القوات على الحدود. الشعب التركي شعب صعيد ويفهمنا".

    واعلنت صحيفة "جمهورييت" انها ستنشر الاربعاء الجزء الثاني من المقابلة التي اجرتها مع الاسد في دمشق.

    وفي جنيف، اعلن المتحدث باسم مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية المشترك الى سوريا الثلاثاء ان كوفي انان يعتبر انه من "الضروري" وقف اطلاق النار في سوريا للتمكن من بدء الانتقال السياسي، في وقت اعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن اسفه لاسقاط قواته مقاتلة تركية.

    وصرح احمد فوزي خلال لقاء صحافي حول الاتفاق الذي تم التوصل اليه السبت في جنيف "من الضروري التوصل الى وقف لاطلاق النار".

    من جهته اكد الناطق باسم المفوضة العليا لحقوق الانسان روبرت كولفيل الذي حضر ايضا المؤتمر الصحافي ان الحل يجب ان يكون عبر تطبيق خطة انان.

    وقال "من اجل الوصول الى ذلك، يجب ان يتوقف العنف ويتوقف تدفق الاسلحة".

    واضاف "ان الامرين مترابطان بشكل وثيق".

    وكانت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن مع تركيا وممثلين عن الجامعة العربية اتفقوا السبت في جنيف على مبادئ مرحلة انتقالية في سوريا كما اقترحها انان خصوصا لجهة تشكيل حكومة انتقالية تضم عناصر من الحكومة الحالية ومن المعارضة.

    واعتبر فوزي ان الاجتماع الدولي الذي عقد السبت في جنيف ادى الى "تغيير ... خصوصا في موقف الروس والصينيين".

    ودعا الاطراف الى وقف العنف وتطبيق الاتفاق الدولي.

    وقال "اذا تم تطبيقه (...) فسيترك اثرا على الدينامية على الارض".

    لكنه اقر في الوقت نفسه بان "الازمة معقدة جدا وان طريق الخروج منها سيكون طويلا وشاقا".

    واعلنت الهيئة العامة للثورة السورية الثلاثاء انسحابها من مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة الذي يجمع 250 شخصية تمثل مختلف الاتجاهات ويهدف الى توحيد الرؤى بشان مستقبل البلاد برعاية الجامعة العربية.

    وبررت الهيئة، وهي احدى المكونات الرئيسية للمعارضة السورية، قرارها برفضها "الدخول في التجاذبات السياسية التي تتلاعب بمصير شعبنا وثورتنا وفق رؤى وأجندات تسمح بوضع ثورتنا بين سندان التجاذبات والصراعات الدولية ومطرقة نظام الاجرام في سورية".

    واعتبرت انه في ظل "التصعيد الذي يمارسه نظام (الرئيس السوري) بشار الاسد بارتكاب المجازر بحق شعبنا الثائر" و"في ظل عجز دولي، عبر عنه مؤتمر جنيف الاخير" يصبح "الحديث عن وحدة المعارضة السورية مجرد كلام لتمويه هذا العجز".

    وشددت الهيئة على ان "الاهمية القصوى الان هي الاستمرار في تعزيز الوحدة الوطنية لقوى الثورة السورية وبشكل اساسي مع الجيش الحر في الداخل وتامين الدعم لهذا الخيار بكل السبل".

    وكانت القيادة العامة للجيش السوري الحر في الداخل اعلنت الاثنين مقاطعة المؤتمر واصفة اياه ب"المؤامرة".

    ميدانيا، اوضحت مصادر لوكالة فرانس برس ان اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في ساحة الحرية والشارع العام ومنطقة حي الصناعة في مدينة دير الزور (شرق)، ما اسفر، بحسب معلومات اولية، عن مقتل اربعة عناصر من القوات النظامية.

    وقال المرصد ان فتى قتل في من حي القصور في المدينة برصاص قناص.

    وذكرت لجان التنسيق المحلية ان "125 عائلة نزحت من دير الزور وأريافها ووصلت ليلا الى مدينة الحسكة (شمال شرق) هربا من "الحملة العسكرية المستمرة" على مناطقها.

    وفي محافظة درعا (جنوب)، تعرضت منطقة اللجاة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء لقصف عنيف من القوات النظامية، ما ادى الى مقتل خمسة مواطنين في قرية صور، بحسب المرصد الذي اشار الى ان القصف طال ايضا بلدات الغارية الشرقية والكرك الشرقي والغارية الغربية وكحيل وقرية غصم.

    ووقعت اشتباكات فجرا في مدينة درعا اسفرت عن سقوط جرحى وانشقاق عدد من العساكر. كما نفذت القوات النظامية السورية حملة مداهمات واعتقالات في بلدتي انخل والصنمين.

    وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، افاد المرصد عن اقتحام القوات النظامية السورية صباحا لبلدة الرامي من محاور عدة وسط اطلاق نار كثيف مما ادى الى مقتل شخص وأكثر من عشرين جريحا بعضهم اصابته خطرة.

    واشار الى ان هذه القوات اقتحمت ايضا بلدتي اريحا وابلين وقامت بحملة اعتقالات عشوائية وسط اطلاق نار كثيف.

    وفي محافظة اللاذقية (غرب)، قتل مقاتل معارض في اشتباكات بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة جبل الاكراد.

    وفي محافظة حلب (شمال)، ذكرت لجان التنسيق ان بلدة اعزاز تتعرض لقصف عنيف بالصواريخ وقذائف الهاون.

    واكد المرصد حصول اشتباكات صباح اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في حي العسالي في دمشق.

    واشار الى تجدد القصف صباحا على مدينتي عربين وحرستا في ريف دمشق.

    وذكرت الهيئة العامة للثورة ان "وتيرة القصف ارتفعت اليوم على بلدة مسرابا في ريف دمشق بعد هدوء استمر خمس ساعات".

    ووزعت لجان التنسيق المحلية شريط فيديو قالت انه التقط في مدينة دوما التي شهدت على مدى اسابيع حملات قصف عنيف من قوات النظام قبل ان يتم اقتحامها قبل ايام. ووصفت اللجان المدينة ب"المنكوبة ومدينة الاشباح".

    وظهرت في الفيديو انقاض وركام في شارع عريض. وبدت الابنية على الجانبين تحمل آثار فجوات واسعة ودمار واشرطة الكهرباء متدلية في الارض، بينما السيارات المحترقة متوقفة في امكنة عدة.

    وبدا الطريق خاليا وسط صمت مطبق يوحي بان الحي بكامله قد خلا من السكان.

    وبعد مرور حوالى شهر على الحصار المفروض على بعض الاحياء في مدينة حمص، لم ينجح الصليب الاحمر والهلال الاحمر بعد في دخولها لاجلاء المصابين والمرضى وسط استمرار النداءات لانقاذ المدنيين المحاصرين بالقصف والاشتباكات.

    واشار المرصد الثلاثاء الى ان حي جورة الشياح يتعرض لقصف من القوات النظامية "التي تحاول اقتحامه".

    وذكرت الهيئة العامة للثورة ان القصف مستمر ايضا على مدينة القصير في محافظة حمص الخارجة منذ اشهر عن سيطرة النظام، وتستخدم فيها الدبابات والهاون.

    وحصدت اعمال العنف في سوريا الاثنين 78 قتيلا هم 44 مدنيا و25 من القوات النظامية وتسعة مقاتلين معارضين، بحسب المرصد.

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: معارك وقصف في مناطق عدة من سوريا والاسد يأسف لاسقاط الطائرة التركية 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:52

    3 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:08