منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيومن رايتس ووتش: إتباع دمشق "نمطا ممهنجا في التعذيب" يمثل "جريمة ضد الانسانية" 3 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    هيومن رايتس ووتش: إتباع دمشق "نمطا ممهنجا في التعذيب" يمثل "جريمة ضد الانسانية" 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:53

    هيومن رايتس ووتش: إتباع دمشق "نمطا ممهنجا في التعذيب" يمثل "جريمة ضد الانسانية"

    كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير الثلاثاء عن اعتقال عشرات الاف السوريين في شبكة من مراكز التعذيب حيث يتعرضون لسوء المعاملة في "نمط ممنهج في التعذيب" تعتمده الدولة السورية ويمثل "جريمة ضد الانسانية".

    واكدت المنظمة التي تتخذ مقرا لها في نيويورك في تقريرها ان "النمط الممنهج من إساءة المعاملة والتعذيب الذي وثقته هيومن رايتس ووتش يشير بوضوح إلى اتباع الدولة لسياسة التعذيب وإساءة المعاملة، مما يمثل جريمة ضد الإنسانية".

    وقالت ان "عددا من المعتقلين السابقين والمنشقين تمكنوا من تحديد المواقع، والجهات المسؤولة، وأساليب التعذيب المستخدمة، وفي كثير من الاحيان أسماء القادة المسؤولين عن 27 مركزا من مراكز الاعتقال التي تديرها المخابرات السورية".

    واوضحت انها اجرت اكثر من مئتي مقابلة مع معتقلين سابقين وعسكريين وعناصر امن منشقين وعلمت بالتالي ان هناك 27 مركز اعتقال تديرها اجهزة المخابرات الرئيسية الاربع.

    وقال اوليه سولفانغ، باحث قسم الطوارئ في "هيومن رايتس ووتش" ان "اجهزة المخابرات تدير شبكة مراكز تعذيب متناثرة في كافة أنحاء سوريا. ونحن حين ننشر مواقعها ونصف اساليب التعذيب ونحدد هوية المسؤولين عنها فاننا نرسل إلى هؤلاء المسؤولين اخطارا بان عليهم تحمل مسؤولية هذه الجرائم البشعة".

    وتضاف مراكز الاعتقال هذه الى القواعد العسكرية والملاعب الرياضية والمدارس والمستشفيات المستخدمة لهذه الغاية.

    وجاء في تقرير المنظمة ان "جميع الاشخاص تقريبا" الذين قابلتهم هيومن رايتس ووتش قالوا انهم تعرضوا للتعذيب او كانوا شهودا على عمليات تعذيب. كما انهم اشاروا الى تعرض موقوفين الى "الضرب لمدد طويلة وفي كثير من الاحيان باستخدام ادوات كالعصي والاسلاك وتثبيت المعتقلين في اوضاع مجهدة ومؤلمة لمدد طويلة واستخدام الكهرباء، والاحراق بالحامض (الاسيد)، والاعتداء والاذلال الجنسي، وانتزاع الاظافر، والاعدام الوهمي".

    واشار معتقلون سابقون التقتهم المنظمة الى مراكز توقيف مكتظة وعدم كفاية الطعام، والحرمان الروتيني من المساعدة الطبية الضرورية. واشار اشخاص عدة الى انهم رأوا موقوفين يموتون تحت التعذيب.

    وروى رجل في ال31 اعتقل في محافظة ادلب (شمال غرب) "ارغموني على خلع ثيابي ثم بداوا في اعتصار أصابعي بالكماشة. وضعوا الدبابيس في اصابعي وصدري واذني. لم يكن مسموحا لي نزعها الا اذا تكلمت. كانت دبابيس الاذن هي الاكثر إيلاما. واستخدموا سلكين موصولين ببطارية سيارة لصعقي كهربائيا. كما استخدموا آلة الصعق الكهربائي على اعضائي التناسلية مرتين. كنت اظن انني لن أرى عائلتي مرة أخرى. عذبوني بهذه الطريقة 3 مرات على مدار 3 أيام".

    ووصف ضابط مخابرات سابق لهيومن رايتس ووتش مختلف الاساليب المستخدمة في قاعدة المخابرات الجوية بمطار المزة في دمشق مثل تعليق المعتقل من اليدين من السقف وايضا "يضعون الناس في النعوش ويهددون بقتلهم".

    واضاف "رأيتهم يستخدمون حركات فنون القتال مثل كسر الاضلع بركلة من الركبة... او يضعون الدبابيس تحت قدميك ثم يضربونك حتى تضطر لوطئها".

    وقتل اكثر من 16500 شخص نتيجة لاعمال العنف المستمرة منذ بدء الاحتجاجات الشعبية ضد نظام بشار الاسد في اذار/مارس 2011، بحسب الحصيلة الاخيرة للمرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ مقرا له في لندن.

    ويتعذر الحصول على حصيلة من مصدر مستقل منذ توقف الامم المتحدة عن احصاء الضحايا في اواخر العام 2011.

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: هيومن رايتس ووتش: إتباع دمشق "نمطا ممهنجا في التعذيب" يمثل "جريمة ضد الانسانية" 3 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 23:53

    3 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:36