منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    البطحاء فوضى وبلا نظافة.. تحتاج لتوعية مكثفة 4 7 2012

    شاطر

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    البطحاء فوضى وبلا نظافة.. تحتاج لتوعية مكثفة 4 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 6:11

    البطحاء فوضى وبلا نظافة.. تحتاج لتوعية مكثفة


    عبد السلام الثميري من الرياض
    إن قدر لك زيارة شارع البطحاء وسط الرياض، فلا تستغرب ولا تضيق حين تجد من يبصق أمامك دون مراعاة لشعورك وللذوق العام، فمفهوم ''النظافة'' يكاد ينعدم في هذا المكان، فالمواطن عند دخوله هذه المنطقة يصبح غريباً، وكل الأعين تراقبه، وتتوجس منه.

    فالعشوائية والفوضى هي السمة الغالبة على الشارع الذي يعد من أهم الشوارع التجارية في السعودية، فالزائر لهذا المكان ليس له مفر من تنفس الروائح الكريهة المنبعثة من البسطات التي تكتظ بها جنبات الطريق، والتي يقوم عليها عمالة سائبة تملأ المكان ضجيجاً بمكبرات الأصوات لترويج بضائعهم المقلدة والمجهولة المصدر.

    وعلى الرغم من اكتظاظ الشارع بالوافدين الأجانب خاصة العمالة الأسيوية، إلا أن هناك عدم وجود لوحات توعية وإرشادية لهم بأهمية المحافظة على النظافة والمظهر العام، حيث يؤكد عبد الملك البراهيم أخصائي اجتماعي، أن مثل هذه التوجيهات ستسهم في التقليل من بعض السوكيات السيئة لهذه العمالة.

    ويرى البراهيم أهمية وضع لوحات توعوية بلغات هذه العمالة الآسيوية في أماكن تجمعاتهم، والاستعانة بالصور للتحذير من بعض التجاوزات، فالصورة تغني عن التعليق، فهي تقدم مشهداً كاملاً وواسعاً.

    ويرى مواطنون أن الجهود التي تبذلها الجهات الأمنية للتقليل من العمالة السائبة والمخالفات، لا تصل إلى ما هو مأمول منها في الوقت الحالي، مشيرين إلى أن الحملة في بدايتها كانت أقوى مما عليه الآن، مستشهدين بالقضايا والمخالفات التي تمت عام 2005 بداية انطلاقة الحملة.

    فخالد المحمد أحد المواطنين الذي استقل سيارة أجرة للحضور إلى سوق البطحاء، حيث يؤكد أن ازدحام الشارع وعدم وجود مواقف سيارات آمنة ومناسبة هي التي جعلته يستعين بـ''الأجرة''.

    وأضاف المحمد: ''إن وجود عدد كبير من المخالفين يشكل خطرا كبيرا على مرتادي هذه الأسواق والمحال، حيث إنهم يتمادون في التجاوزات كترويج السيديهات الإباحية والمنسوخة وبيع الأطعمة المكشوفة والبضائع المقلدة والمغشوشة والمسروقة''.

    ويشاركه الرأي عبد الله الحيدان، ويشير إلى أنه في أحد الأيام وحين خروجه من أحد المحال في سوق البطحاء إذا بأحد العمالة يستوقفه ويعرض عليه نظارة شمسية ماركة وبسعر رخيص، وحين سؤالي وإلحاحي عن مصدر هذه النظارة أطلق ساقيه للريح.

    الفريق السعودي6
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 226

    رد: البطحاء فوضى وبلا نظافة.. تحتاج لتوعية مكثفة 4 7 2012

    مُساهمة من طرف الفريق السعودي6 في الأربعاء 4 يوليو 2012 - 6:11

    4 7 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:09